كتاب مفتوح الى معالي وزير الداخلية محمد فهمي ...

تاريخ الإضافة الإثنين 5 نيسان 2021 - 8:31 ص    عدد الزيارات 521    التعليقات 0

        

كتاب مفتوح الى معالي وزير الداخلية محمد فهمي ...

بقلم مدير المركز اللبناني للابحاث والاستشارات... حسان القطب...

وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال محمد فهمي، يبدو ان هواه شمالي باستمرار فهو دائما ما يحذر وينبه لما هو قادم نحوهم من ارهاب وتهديد واستهداف ... وهو يستند في معلوماته لجهاز امني معين لم يذكره بالاسم.؟؟ ولم نفهم لماذا قال هذا الكلام على شاشة التلفزيون هل هو يخبرنا ويخبرهم من باب التحذير للمواطنين وللارهابيين.. ام من باب الاتهام لمنطقة الشمال التي سبق ان اتهمها بعض الغوغاء سابقا بانها بؤرة حاضنة وارض خصبة.....؟؟؟ ..فقد ورد على لسان وزير الداخلية محمد فهمي انه قال: "لدي معلومات اكيدة عن خلايا ارهابية تخطط لأعمال مخلّة بالامن وتحاول الدخول الى منطقة الشمال"، مؤكدا ان منطقة الشمال مهدّدة..؟؟

معالي الوزير.. اضافة الى تحذيرك المتواصل من وقوع مخاطر ممكنة او محتملة الا اننا نريد من معاليك تقارير تكشف الجرائم التي سبق ان وقعت واستهدفت مواطنين وناشطين لبنانيين، وليس تقارير استقراء وتوقعات على طريقة البرامج التلفزيونية اتي ينتظرها البعض مع نهاية كل عام..؟؟؟

وهنا اسمح لي بالسؤال والتساؤل يا معالي الوزير...

  • ذكر احد الصحفيين منذ ايام ان عدد من الدواعش يحملون الجنسية الفرنسية قد دخلوا الى لبنان خلسة، كيف عرف هذا الصحفي بدخولهم اذا كان دخولهم خلسة.؟؟ وهذا الكلام يتناغم مع تصريحك الاخير..؟؟ لماذا لا يتم استدعاء هذا الصحافي للتحقيق للوقوف على مصدر معلوماته الثمينة والتي يمكن تصنيفها في خانة تحذير وتنبيه الارهابيين وليس التحذير منهم... ؟؟
  • هل كشفت لك هذه الاجهزة الامنية حتى تكشف لنا يا معالي الوزير اين يختبيء سليم عياش الارهابي المطلوب للعدالة الدولية...؟؟
  • ما هو تعليق معاليكم واجهزتكم الامنية على الجائزة التي وضعتها الولايات المتحدة مقابل معلومات عن المطلوب سليم عياش..؟؟ الا يعتبر هذا القرار الاميركي دليل عدم ثقة او انه يعتبر اهانة لاجهزتنا الامنية والحكومية التي تملك القدرة على ان تتوقع عمليات ارهابية مفترضة، ولا تعلم شيء عن مطلوب مدان..؟؟؟؟
  • اين وصل التحقيق في قضية اغتيال الناشط والباحث لقمان سليم جنوباً... ام ان الهوى شمالي.. فقط...!!
  • لماذا لا تعلن نتائج التحقيق في اغتيال العميد وسام الحسن او على الاقل التحذير من المجموعة المجرمة التي نفذت الاغتيال..؟؟؟ وغيرها من الاغتيالات طبعا..؟؟
  • هل سبق ان وصلتكم تقارير امنية تحذر من امكانية او احتمال حصول اعتداءات مسلحة ومتكررة تستهدف جنود الجيش اللبناني في منطقة بعلبك والبقاع عموماً ... وبعد وقوع جريمة الاعتداء الاخيرة على الجيش، هل اتخذت معاليك اجراءات لاعتقال من ارتكب الاعتداء.. وهل هذا الاعتداء يتم تصنيفه ارهابياً ام مجرد حادث اعتداء عادي، او يشبه القتل غير العمد، هذا مع العلم ان الاشتباكات المسلحة بين عائلات اصبحت شبه يوميه وتبث صورها وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية التي لم يعد حزب الله يتحمل وجودها ..؟؟
  • منذ ايام شيع حزب الله قتيلاً له سقط خلال تادية واجبه الجهادي كما قال البيان، هل تم التحقيق من قبل اجهزتكم في سبب مقتل هذا الشاب اللبناني.. اين قتل ولماذا قتل.. ومن الذي ارسله للقتال... ومن يتحمل مسؤولية مقتله... ومن الذي اصدر وثيقة الوفاة... وهل هناك واجب جهادي استشهادي، لا يمكن ولا يجب تصنيفه تكفيري..يجب ان نسكت عنه ...من يقوم بالتصنيف... منذ ايام ونقلا عن موقع المنار..(شيّع حزب الله وجمهور المقاومة في بلدة مجدل زون الجنوبية الشهيد المجاهد مصطفى رزق الله سلمان الذي ارتقى أثناء تأديته واجبه الجهادي)....
  • اين اصبحت التحقيقات التي وعدت بكشفها سريعاً في قضية انفجار او تفجير مرفأ بيروت... يا معالي الوزير...يبدو ان تدمير نصف مدينة بيروت ومقتل اكثر من مئتي مواطن وجرح الالاف قضية فيها نظر والتحقيق لم ينته بعد..؟؟؟
  • اين اصبح التحقيق في اغتيال المصور الصحافي ايلي بجاني... لم يصدر شيء رسمي بعد .. ولكن اذا كان لدينا حرص على معرفة التفاصيل فما علينا سوى متابعة بعض الصحافيين الذي ينشرون بين الحين والاخر تقارير عن تحقيقات وخلاصات امنية لا نثق بها وبمن نشرها ومن كتبها ولا حتى بمن سربها....؟؟
  • اين اصبح التحقيق في مقتل الضابط المتقاعد ابو رجيلة.. في بلدة قرطبا..
  • اين اصبح التحقيق في مقتل الرائد في الجيش اللبناني في بلدة بلونة... (وُجد الرائد في الجيش اللبناني جاد انطوان نمر مقتولاً في منزله في بلونة، من دون أن تعرف حتى الآن أسباب الوفاة التي بدأت التحقيقات فيها)....
  • هل اجرى معاليك تحقيقاً حول كيفية خروج اطنان المخدرات وملايين حبوب المخدرات عبر معابر حدودية لبنانية سواء كانت برية او بحرية او عبر مطار بيروت.. بعد كشف اكثر من عملية تهريب للمخدرات كانت متوجهة الى دول عربية عدة، وتبين لها ان هذه المخدرات انطلقت من لبنان، حيث من المفترض ان الامن ممسوك تماماً بوجود المقاومة التي تحمي الحدود والمعابر من كل عدوان...كما يقول حزب الله .. ومن يتحالف معه....؟؟
  • هل اجرى معاليك تحقيقاً او اطلق حملة لمكافحة زراعة المخدرات في سهل البقاع المعطاء...لما تسببه من اذى للشباب اللبناني.. او المباشرة بحملة للقضاء على آفة صناعة الحبوب المخدرة.. ام ان القرار السياسي غير متوفر...!!
  • هل اطلق معاليك حملة لمكافحة سرقة السيارات ومداهمة اوكار اللصوص والخطف واطلاق النار بين الحين والاخر..
  • هل تابع معاليك مشاهد اطلاق النار بغزارة اثناء تشييع قتلى في الضاحية الجنوبية والتي بثتها التلفزيونات ووسائل الاعلام ... هل مسموح اطلاق النار من اسلحة حربية فياضاحية..؟؟ ام ان الارهاب شمالي...؟؟
  • اين اصبح مخطط اغلاق المعابرالحدودية غير الشرعية...؟؟ في مختلف المناطق..؟؟ قال بشير خضر محافظ منطقة بعلبك الهرمل في لبنان إنه تم العثور على أربعة سوريين، هم امرأتان وطفلان، موتى أمس الجمعة في شرق لبنان بعد اعتبارهم في عداد المفقودين...؟؟

لو اردنا الاستمرار في التعداد لن ننته... لذلك نتمنى عليك يا معالي الوزير بعض الموضوعية، اهلنا في شمال لبنان هم جزء من كياننا والاستمرار في اطلاق التحذيرات من امر ما قد يحدث في شمال لبنان بين الحين والاخر لن يؤسس الا لمزيد من الكراهية والضغينة والانقسام الوطني خاصةً مع تجاهل ما يجري في مناطق اخرى بالفعل والواقع وليس بالتوقع والافتراض... ولكن يبدو ان الوصاية على الملف الامني لا زالت مستمرة وهذا ما يجب رفعه بالكامل..؟؟؟ لذلك اطلقنا هذا الكتاب المفتوح لمعاليكم.. على آمل..؟؟؟

 

 

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة...

 الجمعة 9 نيسان 2021 - 3:18 م

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة... يستند هذا التقرير إلى العروض وال… تتمة »

عدد الزيارات: 60,417,834

عدد الزوار: 1,739,952

المتواجدون الآن: 41