إصابات «كورونا» في تركيا تتخطى حاجز الـ 200 ألف...

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 تموز 2020 - 9:56 م    عدد الزيارات 2806    التعليقات 0

        

إصابات «كورونا» في تركيا تتخطى حاجز الـ 200 ألف...

الراي.... الكاتب:(كونا) ... أظهرت بيانات وزارة الصحة التركية، اليوم الأربعاء، أن تركيا سجلت أكثر من 200 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا بعد رصد 1192 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. كما أظهرت بيانات الوزارة أن أكثر من 87 في المئة من الحالات تعافت من المرض، في حين وصلت حالات الوفاة في البلاد إلى 5150 حالة.

أميركا تحث تركيا على عدم تغيير وضع آيا صوفيا كمتحف

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»... حثت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء الحكومة التركية على مواصلة الحفاظ على وضع آيا صوفيا في إسطنبول كمتحف، في رد على مقترح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لتحويل المبنى المصنف ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو) إلى مسجد مرة أخرى. وكتب بومبيو: «نحث السلطات التركية إلى أن تواصل الحفاظ على آيا صوفيا كمتحف، بوصفه تجسيداً لالتزامها باحترام التقاليد الدينية والتاريخ الغني، الذين ساهموا (في بناء) الجمهورية التركية، وأتاحوا لها أن تبقى منفتحة على الجميع». واعتبر إردوغان الذي أعطى مزيداً من حرية التعبير للتيارات الدينية الإسلامية المحافظة منذ وصوله إلى السلطة عام 2003. أن تحويل آيا صوفيا، إلى متحف كان «خطأ كبيراً جداً». وبنيت كاتدرائية آيا صوفيا في القرن السادس عند مدخل مضيف البوسفور في إسطنبول، وكانت محطة لتتويج الأباطرة البيزنطيين قبل تحويلها إلى مسجد في القرن الخامس عشر بعدما استولى العثمانيون عام 1453 على المدينة التي كانت تعرف بالقسطنطينية. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بومبيو قوله: «تعتبر الولايات المتحدة أي تغيير في الوضع (...) بمثابة تهميش لإرث هذا المعلم الرائع».

بعد تعرُّض عائلته للإهانة... إردوغان يعتزم التحكم بمنصات التواصل

أنقرة: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم (الأربعاء)، أن أنقرة ستضع قواعد للتحكم في منصات وسائل التواصل الاجتماعي أو إغلاقها، ليمضي قدماً في خطط حكومية بهذا الشأن بعد أن قال إن عائلته تعرضت للإهانة على الإنترنت، وفقاً لوكالة «رويترز». وأعلن وزير المالية برات ألبيراق، صهر إردوغان، على «تويتر» أمس (الثلاثاء)، عن ميلاد طفله الرابع. ووجه بعض مستخدمي «تويتر» إهانات لإسراء زوجة ألبيراق وتم اعتقالهم لاحقاً، حسبما قال وزير الداخلية سليمان صويلو. وفي حديثه لأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم، أكد إردوغان أن الحزب سيقدم لوائح جديدة لمراقبة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفاً أن زيادة «الأعمال غير الأخلاقية» على المنصات في السنوات الأخيرة ترجع إلى عدم وجود قواعد تنظيمية. وأضاف: «هذه المنصات لا تليق بهذه الأمة. نريد إغلاقها ومراقبتها عن طريق طرح (مشروع قانون) على البرلمان في أقرب وقت ممكن». وذكر أن شركات التواصل الاجتماعي ستضطر إلى تعيين ممثلين في تركيا للرد على المطالبات القانونية، التي قال إنه يتم تجاهلها حالياً. وقال إردوغان: «نحن عازمون على القيام بكل ما يلزم حتى يكون لمنصات وسائل التواصل الاجتماعي تمثيل مالي وقانوني في بلدنا. سنطبق الحجب والعقوبات القانونية والمالية بعد الانتهاء من اللوائح». ووجهت تركيا انتقادات حادة لـ«تويتر» في يونيو (حزيران) بعد تعليقه أكثر من 7000 حساب يدعم إردوغان، قائلة إن الشركة تشوه سمعة الحكومة وتحاول التأثير على السياسة التركية.

اجتماع أوروبي حول تركيا الشهر المقبل... وفرنسا لا تستبعد فرض عقوبات

باريس: «الشرق الأوسط أونلاين».... يجتمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في 13 يوليو (تموز) بطلب من فرنسا للتباحث حول تركيا التي تشهد علاقاتها مع باريس تدهوراً، خصوصاً على خلفية الأزمة الليبية، وفق ما أعلن اليوم الأربعاء وزير الخارجية الفرنسي. وقال جان - إيف لودريان أمام مجلس النواب الفرنسي: «بطلب منا، سينعقد اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في 13 يوليو، سيكون مخصصاً حصراً للمسألة التركية». وأضاف: «فرض الاتحاد الأوروبي أصلاً عقوبات على تركيا بسبب عمليات الحفر التي بدأتها تركيا في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص (...) ويمكن أيضاً النظر بفرض عقوبات أخرى». وتشهد العلاقات بين باريس وأنقرة توتراً، لا سيما على خلفية الأزمة الليبية. وتتهم فرنسا تركيا بخرق الحظر المفروض على إرسال الأسلحة إلى ليبيا، وباستهداف فرقاطة فرنسية خلال عملية مراقبة بحرية، وهو ما تنفيه أنقرة. وبعد ذلك الحادث، أوقفت فرنسا مشاركتها في مهمة «سي غارديان» التابعة لحلف شمال الأطلسي في المنطقة. وحمّل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تركيا، الاثنين، «مسؤولية تاريخية وجنائية» في الصراع الليبي بوصفها دولة «تدعي أنها عضو في الناتو».

جهود الأردن لإغاثة قطاع غزة في مرمى «القصف» والتشكيك..

 الأحد 17 آذار 2024 - 5:24 ص

جهود الأردن لإغاثة قطاع غزة في مرمى «القصف» والتشكيك.. حملات خارجية «موجّهة» بتهمة إطالة أمد الحص… تتمة »

عدد الزيارات: 150,174,062

عدد الزوار: 6,681,126

المتواجدون الآن: 86