نتنياهو: التحالف الأميركي الإسرائيلي..لا يتزعزع..

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 آذار 2023 - 3:01 م    عدد الزيارات 372    التعليقات 0

        

نتنياهو: التحالف الأميركي الإسرائيلي..لا يتزعزع..

الراي.. أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن تحالف بلاده مع الولايات المتحدة «لا يتزعزع» خلال كلمة ألقاها في قمة الديموقراطية المنظمة من جانب الرئيس الأميركي جو بايدن الذي أبدى قلقا من التعديلات المقترحة للنظام القضائي الإسرائيلي. وقال نتنياهو في كلمة عبر الانترنت «عرفت إسرائيل والولايات المتحدة اختلافات في الرأي من وقت لآخر، لكني أحرص على التأكيد على أن التحالف بين اكبر ديموقراطية في العالم وبين إسرائيل الديموقراطية القوية والشامخة والمستقلة في قلب الشرق الأوسط، راسخ لا يتزعزع. وما من شيء قادر على تغيير ذلك»...

بوادر أزمة.. نتنياهو يطالب وزراء حكومته بعدم التحدث عن الخلافات مع واشنطن

نقلت القناة "12" الإسرائيلية عن مسؤول أميركي بالبيت الأبيض أن "نتنياهو أخطأ فهم ردنا على انقلابه القانوني".

العربية.نت... وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراء حكومته وأعضاء الكنيست بعدم الإدلاء بأي تصريح يخص العلاقات مع واشنطن، مشدداً على أن علاقات إسرائيل مع الولايات المتحدة لا تتزعزع رغم الخلافات الظرفية. ونقلت القناة "12" الإسرائيلية عن مسؤول أميركي بالبيت الأبيض أن "نتنياهو أخطأ فهم ردنا على انقلابه القانوني". وأضاف المسؤول الأميركي: "لا نهتم بتشويه الإسرائيليين لصورة الرئيس الأميركي جو بايدن". وقال المسؤول إن "نتنياهو أساء التقدير بتصريحاته حول بايدن". هذا ومن المنتظر أن يتواصل اليوم في إسرائيل الحوار بين ممثلين عن الائتلاف الحاكم وأحزاب المعارضة لحل أزمة التعديلات القضائية. وكان مكتب الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، الذي استدعى ممثلين عن الائتلاف الحاكم وكذلك حزبي المعارضة يش عتيد (هناك مستقبل) والوحدة الوطنية، لإجراء أول جلسة حوار بشأن التشريع الخاص بالتعديلات القضائية، قال إن جلسة أمس جرت في أجواء جيدة. وحسب الصحافة الإسرائيلية، فقد منع المدعي العام بنيامين نتنياهو من تمثيل حزب الليكود في الحوار التشريعي. وفي أول رد له على الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي حذر من أن إسرائيل لا يمكنها مواصلة مسار المواجهة القضائية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل دولة مستقلة تتخذ قراراتها دون أي ضغوط خارجية. وكان بايدن قد أعرب عن أمله في أن يتراجع نتنياهو عن قانون التعديلات القضائية. كما أكد الرئيس الأميركي أنه لا توجد دعوة لنتنياهو لزيارة البيت الأبيض على المدى القريب.

قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي تقتحم نابلس

الضفة الغربية: «الشرق الأوسط».. اقتحمت قوات إسرائيلية، فجر اليوم الأربعاء، مخيم عسكر القديم شرق نابلس، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة وحاصرت منزلاً، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية». ووفق وكالتيْ «وفا» و«معاً» الإخباريتين الفلسطينيتين، اندلعت مواجهات عقب اقتحام المخيم أدت إلى إصابة شاب برصاص إسرائيلي. وطالبت القوات الإسرائيلية أحد الشبان المحاصَرين بتسليم نفسه عقب محاصرة المنزل. واعتقلت القوات عنان السوداني، بعد فشلها في اعتقال نجله من داخل المنزل المحاصَر، وعقب ذلك انسحبت من المكان، وفقاً لما ذكرته «معاً».

آمال كبيرة: مستقبل الإنفراج الإيراني–السعودي...

 الثلاثاء 18 حزيران 2024 - 8:17 ص

آمال كبيرة: مستقبل الإنفراج الإيراني–السعودي... مجموعات الازمات الدولية..طهران/ الرياض/واشنطن/برو… تتمة »

عدد الزيارات: 160,945,037

عدد الزوار: 7,183,210

المتواجدون الآن: 133