«الجهاد الإسلامي» تعلن التوصل إلى اتفاق هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة القاهرة...

تاريخ الإضافة الأحد 7 آب 2022 - 9:25 م    التعليقات 0

        

«الجهاد الإسلامي» تعلن التوصل إلى اتفاق هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي بوساطة القاهرة...

الراي... أعلنت حركة الجهاد الاسلامي موافقتها على اتفاق هدنة مع اسرائيل عبر وساطة السلطات المصرية، بعد ثلاثة ايام من جولة عنف دموية اسفرت عن استشهاد 41 فلسطينيا. وقال رئيس الدائرة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي في بيان «قبل قليل تم التوصل إلى صيغة الإعلان المصري لاتفاق التهدئة بما يتضمن التزام مصر بالعمل على الإفراج عن الأسيرين (باسم) السعدي و(خليل) عواودة».

إسرائيل: القبة الحديدية أسقطت 97 % من صواريخ غزة

تل أبيب: «الشرق الأوسط»... قال الجيش الإسرائيلي إن منظومة القبة الحديدية للدفاع الجوي أسقطت 97 في المائة من الصواريخ الفلسطينية التي حاولت التصدي لها خلال تفجر القتال في غزة منذ نهاية الأسبوع الماضي، وهو تحسن في أداء المنظومة المدعومة من الولايات المتحدة. ودخلت القبة الحديدية الخدمة لأول مرة في عام 2011، وتطلق صواريخ موجهة لإصابة الصواريخ القادمة وغيرها من التهديدات القصيرة المدى في الجو، وسبق أن قدَّر مسؤولو الدفاع الإسرائيليون والأميركيون أن نسبة نجاحها تبلغ 85 في المائة. وارتفعت هذه النسبة إلى 90 في المائة في حرب غزة عام 2012. وصُممت القبة الحديدية التي صنعتها شركة «رافائيل لأنظمة الدفاع المتقدمة المحدودة» المملوكة للدولة بدعم من شركة «رايثيون تكنولوجيز» الأميركية، للاقتصاد في استخدام الصواريخ الاعتراضية المكلفة من خلال الاشتباك فقط مع الصواريخ التي تسير في مسار لضرب المناطق المأهولة بالسكان. وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن المنظومة اعترضت 97 في المائة من هذه الصواريخ خلال تصعيد القتال مع نشطاء حركة «الجهاد الإسلامي» في غزة منذ يوم الجمعة، واصفاً ذلك بأنه أفضل أداء للمنظومة حتى الآن. وأضاف المتحدث: «نعمل على تحسين قدراتنا طوال الوقت». وقال المتحدث إن حركة «الجهاد الإسلامي» أطلقت 580 صاروخاً على إسرائيل حتى صباح اليوم (الأحد)، مضيفاً أن نحو 20 في المائة منها سقطت داخل غزة بينما وصلت البقية إلى أطراف تل أبيب والقدس.

اعتقال نحو عشرين من ناشطي «الجهاد الإسلامي» في الضفة

القدس: «الشرق الأوسط»... أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم (الأحد)، اعتقال نحو عشرين من ناشطي حركة «الجهاد الإسلامي» الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، في أوج تصعيد دام في قطاع غزة. وقال الجيش في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إنه اعتقل خلال عمليات دهم «نحو عشرين» شخصاً «يُشتبه في انتمائهم للمنظمة الإرهابية الجهاد الإسلامي» في أنحاء الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967. وأعلن الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي»، اليوم (الأحد)، أنه أطلق صواريخ باتجاه القدس، بعد وقت قصير على انطلاق صفارات الإنذار في المنطقة، حسب الجيش الإسرائيلي. وقالت «سرايا القدس» في بيان: «أطلقنا منذ وقت ليس ببعيد صواريخ باتجاه القدس». وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ على القدس منذ بدء التصعيد المستمر مع إسرائيل في قطاع غزة.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 من قيادات «الجهاد» بينهم قائد منطقة جنوب غزة

تل أبيب: «الشرق الأوسط».. أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم (الأحد)، مقتل ثلاثة من قيادات حركة «الجهاد الإسلامي»، بينهم قائد منطقة جنوب غزة بالحركة. وذكر أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، عبر موقع «تويتر»، أنه تم قتل خالد منصور قائد المنطقة الجنوبية في «الجهاد»، إلى جانب عدد من مساعديه. وأضاف أنه يبدو أن العملية أسفرت عن مقتل قياديين بارزين آخرين بالحركة. وتعهدت حركة «الجهاد» بأن «دماء الشهداء لن تضيع هدراً»، كما تعهدت باستهداف المستوطنات الإسرائيلية. وأفادت مصادر فلسطينية، اليوم (الأحد)، بارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 29 مع تواصل غارات إسرائيل على قطاع غزة لليوم الثالث. واشتعلت جولة التوتر، التي بدأت أول من أمس (الجمعة)، بعملية اغتيال إسرائيلية استهدفت القيادي العسكري البارز في حركة «الجهاد» تيسير الجعبري، داخل شقة سكنية بدعوى تخطيطه لعمليات ضد إسرائيل. وتعد جولة التوتر الحالية في غزة هي الأكثر حدة منذ مايو (أيار) 2021 عندما اندلع قتال عسكري عنيف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل واستمر 11 يوماً وتسبب في مقتل أكثر من 255 فلسطينياً و13 في إسرائيل.

....The Myth of an Emerging “Mideast NATO”...

 الأربعاء 5 تشرين الأول 2022 - 3:47 م

....The Myth of an Emerging “Mideast NATO”... Israel would like to forge a military alliance with… تتمة »

عدد الزيارات: 105,432,264

عدد الزوار: 3,670,886

المتواجدون الآن: 100