هنية يبحث مع المخابرات المصرية ووزير خارجية قطر التصعيد الإسرائيلي في غزة...

تاريخ الإضافة السبت 6 آب 2022 - 4:57 ص    التعليقات 0

        

هنية يبحث مع المخابرات المصرية ووزير خارجية قطر التصعيد الإسرائيلي في غزة...

روسيا اليوم... المصدر: RT + الأناضول... أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في اتصال مع قيادة المخابرات المصرية أن ما جرى في قطاع غزة "تقع مسؤوليته على الاحتلال الإسرائيلي وحده". وذكر بيان لحركة حماس أن هنية شدد خلال الاتصال "على وجوب وقف القصف الذي يستهدف قطاع غزة". من جهة أخرى، بحث هنية مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الهجوم الإسرائيلي على غزة. وقال هنية خلال الاتصال بحسب بيان صادر عن حماس: "إن الجرائم ضد شعبنا في غزة هي تعبير عن النوايا العدوانية التي يضمرها الاحتلال تحت مبررات واهية". وطالب بضرورة "وقف العدوان كليًا ورفع اليد الآثمة عن القطاع". وتشن إسرائيل هجوما على غزة، منذ مساء الجمعة، أسفر عن مقتل 10 فلسطينيين، بينهم طفلة وسيدة، وإصابة 79 آخرين وفق وزارة الصحة في القطاع. وفي وقت سابق، أعلن داود شهاب الناطق باسم "الجهاد الإسلامي" أن إسرائيل اغتالت تيسير الجعبري القيادي البارز في "سرايا القدس" الجناح المسلح للحركة. في المقابل، أعلنت "سرايا القدس" إطلاق أكثر من 100 صاروخ على مدن وبلدات إسرائيلية، من بينها تل أبيب.

وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه رسالة لحماس عبر مصر: هدف ضربات غزة حركة الجهاد الإسلامي فقط

روسيا اليوم.. المصدر: قناة i24 الإسرائيلية... قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إن إسرائيل أبلغت حركة حماس بأنها لا تسعى إلى تصعيد أوسع وأن العملية الحالية تقتصر على أهداف لحركة الجهاد الإسلامي. وتابع غانتس في أعقاب اجتماع للحكومة الإسرائيلية إن "الرسالة التي نقلناها إلى حماس عبر المصريين بأن نطاق المعركة والعمليات سيعتمد على رد الجهاد الإسلامي". وقال إن "عمليات الجيش ستتركز ضد الجهاد الإسلامي، في المقابل تم الموافقة على دخول شاحنات وقود عبر معبر كرم أبو سالم". بدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد إن حكومته: "لديها سياسة عدم التسامح مطلقا مع أي محاولة هجوم -من أي نوع - من غزة تجاه الأراضي الإسرائيلية". وقال في أول تصريح بعد أطلاق العملية العسكرية على غزة مساء الجمعة إنه "مهما استغرق الأمر، سنقضي على التهديد الذي يواجه مواطنينا". وأكد لابيد على أنه "لن نقبل أي إنذار بخصوص عمليات الجيش وقوات الأمن - بما في ذلك على الجبهات الأخرى. وسيتم اعتقال كل من يجب اعتقالهم. وأي محاولة لإلحاق الأذى بالمدنيين أو الجنود ستتلقى ردا قاسيا".

وزير الدفاع الأمريكي يطلب من غانتس التحقيق في سقوط ضحايا مدنيين في غزة جراء الهجوم الإسرائيلي

المصدر: موقع وزارة الدفاع الأمريكية... طلب وزير الدفاع الأمريكي حث لويد أوستن من نظيره الإسرائيلي بيني غانتس اتخاذ خطوات لتهدئة الموقف بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان إن أوستن أعرب لغانتس عن قلقه بشأن التقارير المتعلقة بسقوط ضحايا بين المدنيين الفلسطينيين في الغارات الإسرائيلية. ودعا أوستن إلى إجراء تحقيق في الوقت المناسب بشأن سقوط مدنيين جراء الغارات الإسرائيلية. لكن وزير الدفاع الأمريكي شدد "على حق إسرائيل في الدفاع عن النفس والتزام الولايات المتحدة الدائم بأمن إسرائيل"، بحسب بيان البنتاغون. وشنت اسرائيل سلسلة غارات مساء الجمعة على قطاع غزة ادت إلى مقتل 10 فلسطينيين بينهم القيادي البارز في سرايا القدس تيسير الجعبري وطفلة لم تتجاوز السنوات الخمس من عمرها.

...The Al-Qaeda Chief’s Death and Its Implications...

 الثلاثاء 9 آب 2022 - 9:25 م

...The Al-Qaeda Chief’s Death and Its Implications... The U.S. has claimed a drone strike killing… تتمة »

عدد الزيارات: 100,071,494

عدد الزوار: 3,602,437

المتواجدون الآن: 93