إسرائيل تغير طريق "مسيرة الأعلام".. وإصابة 27 فلسطينياً...

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 حزيران 2021 - 10:42 م    عدد الزيارات 1397    التعليقات 0

        

إسرائيل تغير طريق "مسيرة الأعلام".. وإصابة 27 فلسطينياً...

دبي - العربية.نت.... أفاد مراسل "العربية/الحدث"، مساء الثلاثاء، باندلاع اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية في القدس مع انطلاق "مسيرة الأعلام"، بالقرب من البلدة القديمة ، وسط استنفار أمني كبير. وقال إن السلطات الإسرائيلية غيرت مسار التظاهرة لتجنب البلدة القديمة للقدس، مضيفاً أن متظاهري اليمين الاستيطاني في القدس سينتقلون من باب العامود إلى باب الخليل. كما أكد أن هناك 5 آلاف متظاهر إسرائيلي في القدس يحيط بهم 2500 عنصر أمني. وأضاف أنه تم تغيير مسار إقلاع وهبوط الطائرات في مطار تل أبيب.

إصابة 27 فلسطينياً.. واعتقال 8

في المقابل، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة 27 شخصاً في مواجهات مع القوات الإسرائيلية بالقدس، واعتقال 8. وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق، أن الشرطة ستسمح للمشاركين بالتجمع خارج باب العامود في المدينة المسورة، لكنها لن تسمح لهم بعبوره إلى الحي الذي يغلب على سكانه الفلسطينيون. وتمثل مسيرة اليوم التي بدأت الساعة السادسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي (1530 بتوقيت غرينتش) بعد أن وافق عليها وزير الداخلية أمس، تحديا فوريا لرئيس الوزراء الجديد، الذي تولى المنصب الأحد، منهيا حكم سلفه المخضرم بنيامين نتنياهو الذي استمر 12 عاما.

يوم غضب فلسطيني

في المقابل، دعت الفصائل الفلسطينية، التي وصفت المسيرة بأنها استفزاز إلى يوم غضب" في غزة والضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل. فيما قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على تويتر "نحذر من التداعيات الخطيرة التي قد تنتج عن نية قوة الاحتلال السماح للمستوطنين الإسرائيليين المتطرفين بالمضي قدما في مسيرة الأعلام في القدس المحتلة". من جهته، دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس الفلسطينيين للتدفق على البلدة القديمة للتصدي للمسيرة. يذكر أنه تم تحويل مسار المسيرة الأصلية التي كانت مقررة يوم العاشر من مايو في اللحظات الأخيرة، بعدما اشتعل العنف بين تل أبيب وغزة.

المستوطنون يرقصون عند باب العامود والشرطة الإسرائيلية تقمع الفلسطينيين

الراي.... تجمع أمس، أكثر من ألف متظاهر من اليمين المتطرف يحملون الأعلام الإسرائيلية عند باب العمود خارج البلدة القديمة في القدس الشرقية، ضمن «مسيرة رقصة الأعلام»، بينما اعتدت الشرطة على الفلسطينيين، وتوعدت «فصائل المقاومة» بالرد. ووسط رقص المستوطنين في الساحة، اعتدت الشرطة على سيدة رفعت العَلم الفلسطيني، فيما أصيب عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات متفرقة في القدس. وتجري «مسيرة الأعلام» لمناسبة إعلان إسرائيل القدس عاصمة موحدة لها إثر احتلالها وضمها عام 1967 ويشارك فيها عادة عشرات الآلاف وتصل إلى القدس الشرقية المحتلة وتمر بمحاذاة وداخل أسوار المدينة القديمة وفي السوق الرئيسي وفي الحي الإسلامي ويتخللها استفزاز لسكانها مما يثير غضب الفلسطينيين. وبدأ المتظاهرون ومعظمهم من الفتية يرافقهم إيتمار بن غفير النائب اليميني المتطرف الذي يترأس حزب «القوة اليهودية» المعادي للعرب، وبتسلئيل سموتريتش رئيس حزب الصهيونية الدينية، بالرقص بالأعلام عند باب العمود. وداخل البلدة القديمة وداخل باب العمود، وضعت الشرطة التي دفعت بأكثر من ألفي عنصر لتعزيز الأمن، حواجز ومنعت السكان والمتسوقين من المغادرة نحو الخارج. وأغلق تجار المدينة القديمة التي بدت شوارعها خالية تقريباً محالهم. وخارج البلدة القديمة، فرقت الشرطة نحو 150 محتجاً، بالضرب بالعصي وباستخدام شرطة الخيالة ورش المياه العادمة. وتم اعتقال بضعة أشخاص. وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيل 27 إصابة. من جهتها، حذّرت حركة «حماس» من ردّ انتقامي إذا ما اقتربت المسيرة من «القدس والمسجد الأقصى». ودعت فصائل «المقاومة» ومن بينها «حماس» إلى «يوم غضب» للدفاع عن القدس. وأطلقت بالونات حارقة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات. وأبلغت خدمة الإطفاء والإنقاذ في جنوب إسرائيل عن حريقين في منطقة شاعر هنيغف. وأفادت وسائل إعلام بتغيير مسار إقلاع وهبوط الطائرات في مطار بن غوريون.

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,754,975

عدد الزوار: 6,913,071

المتواجدون الآن: 101