الطيران الحربي الإسرائيلي يدمر بنك الإنتاج الوطني في قطاع غزة بشكل كامل...

تاريخ الإضافة الجمعة 14 أيار 2021 - 6:36 م    عدد الزيارات 823    التعليقات 0

        

الطيران الحربي الإسرائيلي يدمر بنك الإنتاج الوطني في قطاع غزة بشكل كامل...

المصدر: معا، RT... أفاد مراسلنا بأنه تم اليوم استهداف وتدمير بنك الإنتاج الوطني في قطاع غزة من قبل الطائرات الإسرائيلية. ونقلت وكالة معا عن سلامة معروف، رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الجمعة، أن أكثر من 250 غارة إسرائيلية، منها 160 غارة جوية شنت بشكل متزامن على شمال وشرق غزة. ونوه معروف بأن العدوان خلّف خسائر مادية كبيرة، وأضرارا لحقت بالبنى التحتية ومنازل المواطنين والمزارع. وقصف الجيش الإسرائيلي أبراجا وبيوتا سكنية وصل مجموعها إلى أكثر من 500 وحدة، فضلا عن تعرض ما لا يقل عن 3500 وحدة سكنية لأضرار بين متوسطة وطفيفة جراء القصف المتواصل، كما سببت الغارات أضرارا كلية بـ23 مقرا إعلاميا، فضلا عن عشرات المؤسسات والجمعيات والمكاتب الأخرى، بالإضافة إلى قصف 60 مقرا حكوميا تنوعت بين مقرات للشرطة والأمن ومرافق خدماتية. وأضاف معروف أن 23 مدرسة تضررت بشكل بليغ وجزئي، ودمر عدد من عيادات الرعاية الصحية الأولية جراء القصف الشديد في محيطها، بالإضافة إلى قصف مزارع حيوانية وأراض زراعية وآبار وشبكات ري. كما تم استهداف المنشآت الاقتصادية والتجارية، ومنها قصف 3 مقرات لبنوك محلية، وقصف أيضا شوارع وبنى تحتية ممثلة في شبكات ومحولات كهرباء ومياه وصرف صحي. إلى ذلك قال الجيش الإسرائيلي اليوم في بيان أنه منذ منتصف الليلة الماضية الخميس شاركت نحو 160 طائرة من نحو 6 قواعد جوية واستخدمت نحو 450 صاروخا وقذيفة للاغارة على نحو 150 هدفًا خلال نحو 40 دقيقة.

"سرايا القدس" تعلن عن تنفيذها عملية جديدة ضد القوات الإسرائيلية المنتشرة على طول حدود غزة

أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، عن تنفيذها عملية جديدة ضد القوات المنتشرة على طول حدود قطاع غزة، وسط استمرار التصعيد العسكري الحاد حوله. وذكرت "سرايا القدس" اليوم الجمعة في بيان لها أن الوحدة المدفعية التابعة لها، خلال هذه العملية التي أطلق عليها اسم "حمم الهاون"، استهدفت "مواقع وحشودات العدو العسكرية المتواجدة داخل تلك المواقع وعلى طول حدود قطاع غزة".

عسقلان تحت النار ... جرحى إسرائيليون في قصف فلسطيني متواصل وغير مسبوق للمدينة

المصدر: "كان" + RT + "تايمز أوف إسرائيل"... أفادت وكالة إعلام إسرائيلية بأن مدينة عسقلان تعرضت الليلة الماضية لقصف صاروخي غير مسبوق من حيث كثافتها من قطاع غزة. وأكدت هيئة البث الإسرائيلي "كان"، أن الفصائل الفلسطينية في غزة أطلقت خلال الليلة الماضية 168 صاروخا على عسقلان على الأقل، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص أحدهم في حالة خطيرة. وأكدت مراسلة RT في إسرائيل سماع دوي صفارات الإنذار مجددا في عسقلان وبعض المستوطنات الإسرائيلية الواقعة قرب حدود قطاع غزة حاليا. في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية أن نحو ألفي صاروخ وقذيفة هاون أطلقت من غزة منذ بدء الجولة الحالية من التصعيد الاثنين الماضي، مشيرة إلى أن 220 منها على الأقل أطلقت الليلة الماضية وصباح اليوم وسقطت 30 منهم في أراضي القطاع. وفي وقت لاحق من اليوم، أكدت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" إطلاقها رشقة جديدة من الصواريخ على عسقلان وصفها مراسل RT في غزة بأنها الأعنف من نوعها. وأدى القصف الفلسطيني المتواصل من غزة حتى الآن إلى مقتل تسعة أشخاص في إسرائيل.

مقتل 7 فلسطينيين وإصابة نحو 500 خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية

المصدر: RT + وفا.... سادت حالة من التوتر المتزايد اليوم الجمعة الضفة الغربية، مع ورود أنباء عن اندلاع اشتباكات في مناطق متفرقة بين السكان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية. وأفادت مراسلة RT في الضفة الغربية بأن مواجهات اندلعت في مختلف أرجاء الضفة، منها الخليل وبيت إيل وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية وطولكرم وأريحا ونابلس، مشيرة إلى أن بيت إيل خاصة تشهد حاليا إطلاقا كثيفا للرصاص الحي. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن سبعة مواطنين قتلوا منذ مطلع اليوم بالرصاص الإسرائيلي، منهم ستة أشخاص قتلوا خلال المواجهات في أريحا ورام الله وسلفيت ونابلس وجنين، بالإضافة إلى فلسطيني آخر قتل في وقت سابق من اليوم برصاص الجيش الإسرائيلي بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن عن مدخل مستوطنة عوفرا، شرق رام الله. كما أصيب 474 فلسطينيا على الأقل خلال مواجهات اليوم، حسب "الهلال الأحمر". وأشارت مراسلتنا إلى أن خمسة أشخاص اعتقلوا خلال مواجهات عند حاجز الجلمة شمال جنين، فيما تجمع مجموعة كبيرة من المستوطنين على طريق أريحا-رام الله قرب قرية الخان الأحمر. وأوضحت مراسلتنا أن المواجهات في معظم المناطق اندلعت على عدة جولات، فجرا ثم بعد صلاة الجمعة، مؤكدة أن عددا من المناطق شهدت عمليات إطلاق نار. وأفادت مراسلتنا بوجود كمائن للمستوطنين، مؤكدة إحراق سيارة تابعة لمستوطن في بلدة بيت فوريك. كما أكدت مراسلة RT إحراق برج عسكري تابع للقوات الإسرائيلية في طولكرم، لافتة إلى أن الاشتباكات امتدت حاليا إلى مناطق جديدة لم تشهد مثل هذه الاضطرابات سابقا. وقالت مراسلتنا أن الجيش الإسرائيلي يستخدم أساليب قمع بالغة الشدة بحق المحتجين منها جرافة وقناصة. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" بأن القوات الإسرائيلية فرقت باستخدام قنابل صوتية والغاز المسيل للدموع والرصاص الحي والمطاطي مسيرات فلسطينية في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، واشتباكات اندلعت بين الطرفين في كل من مدينتي الخليل ووقلقيلية وبلدتي بيتا وقصرة وقرى أوصرين وبيت دجن وكفر قدوم ودار صلاح ومادما وبورين وأسكاكا ونعلين، بالإضافة إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة ومحيط مصانع "غاشوري" الإسرائيلية غرب طولكرم وحاجز حوارة جنوب نابلس. وأكدت الوكالة وقوع عشرات حالات الاختناق بالغاز بين الفلسطينيين خلال هذه المواجهات، بالإضافة إلى إصابات متعددة بالرصاص الحي. كما صرح مازن شحادة، رئيس مجلس قرية عوريف في جنوب نابلس، لـ"وفا" أن شابا فلسطينيا أصيب في منطقة البطن برصاص الجيش الإسرائيلي عقب تصدي أهالي القرية لهجوم من قبل مجموعة من المستوطنين.

الجيش الاسرائيلي يطلق النار على لبنانيين حاولوا اجتياز الحدود...

المصدر: RT... أفادت مراسلة RT أن عددا من المواطنين اللبنانيين، حاولوا اجتياز الحدود والجيش الإسرائيلي أطلق النار لارجاعهم. وقال الجيش الإسرائيلي أن دباباته قامت بـ"إطلاق نار تحذيري نحو عدد من المشاغبين المشتبه بهم الذين اجتازوا من لبنان الى داخل الأراضي الإسرائيلية، بعد محاولة العبث بالجدار وإضرام النيران في المنطقة ومن ثم ابتعدوا إلى داخل لبنان". يذكر أن عددا من اللبنانيين نفذوا وقفة تضامنية مع الحدود مع فلسطين قرب السياج الشائك في مستعمرة المطلة. وأفادت مراسلة RT في إسرائيل لاحقا أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار مجددا على متظاهر حاول اجتياز الحدود مع لبنان. وأعلنت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" على حسابها في "تويتر" أن قائدها اللواء ستيفانو دل كول يجري في هذا السياق اتصالات مع الجانبين اللبناني والإسرائيلي "لحثهما على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل منع المزيد من التصعيد". وأكدت "اليونيفيل" أنها تعمل بالتنسيق مع الجيش اللبناني على تعزيز الأمن في المنطقة.

بوتين: النزاع الفلسطيني الإسرائيلي يخص بشكل مباشر مصالحنا الأمنية

المصدر: RT حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن التصعيد الحاد الحالي في النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني يشكل خطرا مباشرا على مصالح بلاده الأمنية. وصرح بوتين في مستهل اجتماع عقده اليوم الجمعة مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي: "أدعو زملائي إلى طرح مواقفهم إزاء آخر مستجدات الوضع في الشرق الأوسط، وأقصد بذلك تصعيد النزاع الإسرائيلي الفلسطيني. يجري ذلك على مقربة مباشرة من حدودنا، ويخص بشكل مباشر مصالحنا الأمنية". وأجرت روسيا في الأيام الأخيرة سلسلة اتصالات في مسعى لتهدئة الوضع في الأراضي المقدسة، حيث أسفر القصف المتبادل عبر حدود قطاع غزة عن سقوط ضحايا بين المدنيين من كلا الجانبين، الفلسطيني والإسرائيلي.

السعودية: إسرائيل تقوم بممارسات غير شرعية تخالف كافة الأعراف الدولية

المصدر: "واس" ... أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، اتصالا هاتفيا مع نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، حيث دان ممارسات إسرائيل "غير الشرعية التي تخالف كافة الأعراف الدولية". وأفادت وكالة "واس" السعودية الرسمية، في بيان، بأن بن فرحان أكد خلال الاتصال "إدانة المملكة للممارسات غير الشرعية التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلية، وضرورة الوقف الفوري لأعماله التصعيدية التي تخالف كافة الأعراف والمواثيق الدولية". ودعا وزير الخارجية السعودي "إلى استكمال الجهود الرامية لإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية"....

أردوغان: سيأتي دور الذين يشاركون إسرائيل في سفك الدماء بالصمت أو دعمها بالخفاء

روسيا اليوم....المصدر: الأناضول.... قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الدور سيأتي يوما على الذين يشاركون إسرائيل في سفك الدماء، بالصمت أو دعمها بالخفاء. وأضاف أردوغان في تصريحات له اليوم الجمعة، خلال فعالية عبر الاتصال المرئي مع رؤساء أفرع "حزب العدالة والتنمية" الحاكم في الولايات، أن: "محاولات إسرائيل لنهب مدينة مثل القدس تضم أماكن مقدسة للمسلمين والمسيحيين واليهود، بدون حياء تجاوزت كل الحدود". وأكد على ضرورة أن يتخذ مجلس الأمن الدولي خطوات سريعة لضمان السلام والهدوء في القدس، تماشيا مع القرار المتخذ في الجمعية العامة. وأعرب عن استعداد تركيا لدعم فعال لكل مبادرة يتم إطلاقها في الأمم المتحدة، وتحمل المسؤولية والتضحية من أجل إحلال السلام، مشيرا إلى أنه إن لم تتخذ منظمة التعاون الإسلامي موقفا ملموسا وفعالا فورا ضد الهجمات الإسرائيلية، فإنها ستكون قد أنكرت وجودها. ودعا الرئيس التركي الدول والمؤسسات الدولية للتحرك بأسرع وقت لوقف الهجمات الإسرائيلية على الفلسطينيين. وفي سياق متصل، أجرى أردوغان سلسلة اتصالات هاتفية مع رؤساء دول وحكومات نحو 20 بلدا منها، فلسطين وروسيا وقطر وباكستان والكويت والجزائر، في وقت تواصل فيه تركيا جهودها لحشد جميع المؤسسات الدولية ذات الصلة، وخاصة الأمم المتحدة و"منظمة التعاون الإسلامي" لدعم فلسطين ضد الهجمات الإسرائيلية. ودعا القادة الذين تباحث معهم، إلى اتخاذ إجراءات مشتركة فعالة ضد الاعتداءات وعمليات القمع، التي تمارسها إسرائيل ضد المسجد الأقصى والقدس وغزة والمسلمين الفلسطينيين. ومنذ 13 أبريل الماضي تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي الشيخ جراح، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين. وقتل 4 أشخاص ومئات الجرحى نتيجة مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس، وفق مصادر فلسطينية رسمية. وامتدت الاعتداءات الإسرائيلية إلى قطاع غزة، ووفق آخر حصيلة رسمية فلسطينية، حيث أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ يوم الاثنين عن مقتل 119 شخصا بينهم 31 طفلا و19 امرأة، وإصابة 830 بجروح.

ماكرون يجري اتصالا مع نتنياهو ويعرب عن قلقه من أحوال سكان غزة المدنيين

روسيا اليوم..المصدر: وكالات.... أعرب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال اتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن قلقه من محنة السكان المدنيين بقطاع غزة في ظل عمليات إسرائيل، داعيا إلى إعادة السلم. وذكر قصر الإليزيه، في بيان أصدره اليوم الجمعة، أن ماكرون أجرى محادثة هاتفية مع نتنياهو "في إطار الجهود الرامية إلى وقف تصعيد التوتر في الشرق الأوسط". وقال البيان إن ماكرون "ذكر بالتزام فرنسا الصارم بأمن إسرائيل"، كما "أعرب عن تعازيه لذوي ضحايا هجمات حماس والتنظيمات الإرهابية الأخرى والتي دانها من جديد بشدة". وشدد ماكرون خلال الاتصال على "الضرورة الحيوية للعودة إلى السلم، معربا عن قلقه من أحوال السكان المدنيين في قطاع غزة". وأمس تحدث ماكرون هاتفيا مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، حيث استنكر "بشدة" الهجمات الصاروخية على إسرائيل ودعاه إلى "استخدام كل وسائل نفوذه حتى يعود الهدوء بأسرع ما يمكن". ويشهد الصراع الفلسطيني الإسرائيلي منذ 8 مايو تصعيدا حادا مستمرا بدأ باندلاع اشتباكات في منطقة الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح في القدس، حيث تنفذ إسرائيل إجراءات لطرد عائلات فلسطينية من منازلها. ويوم الاثنين بدأت القوات الإسرائيلية حملة قصف واسعة على قطاع غزة، قالت إنها استهدفت مئات الأهداف لحركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي"، بينما أعلنت السلطات الصحية الفلسطينية في القطاع عن مقتل 119 فلسطينيا حتى الآن، بينهم 31 طفلا، إضافة إلى 869 جريحا، كما أدت اشتباكات في الضفة الغربية إلى سقوط 6 قتلى فلسطينيين على الأقل، بينما شنت الفصائل الفلسطينية ضربات مكثفة على منشآت حيوية في إسرائيل بينها مطارات، وتم اعتراض معظم الصواريخ، لكن الهجمات أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين.

مصر تفتح معبر رفح على الحدود مع غزة

أفاد مراسل RT في قطاع غزة أن مصر تفتح يوم غد السبت معبر رفح لاستقبال الجرحى نتيجة للغارات الإسرائيلية على القطاع.

 

 

 

 

 

 

 

 

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,171,454

عدد الزوار: 6,758,727

المتواجدون الآن: 124