مقاتلات الاحتلال تشن سلسلة غارات على مواقع في قطاع غزة....

تاريخ الإضافة الإثنين 3 آب 2020 - 4:57 ص    التعليقات 0

        

مقاتلات الاحتلال تشن سلسلة غارات على مواقع في قطاع غزة....

الراي.... الكاتب:(كونا) .... شنت المقاتلات الحربية للاحتلال الإسرائيلية ليل الأحد سلسلة غارات جوية على عدة مواقع في قطاع غزة أسفرت عن حدوث اضرار مادية دون التبليغ عن وجود إصابات. وقالت وكالة الانباء الرسمية الفلسطينية إن طائرة استطلاع حربية إسرائيلية دون طيار استهدفت بصاروخين على الأقل موقعا غرب محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه. وأضافت الوكالة أن طائرات الاحتلال من طراز «اف 16» قصفت في اعقاب ذلك ذات الموقع بصاروخين دون أن يبلغ عن وقوع إصابات. وذكرت أن طائرة استطلاع دون طيار قصفت أرضا زراعية شرق بلدة القرارة شمال شرق محافظة خان يونس، إضافة الى استهداف موقع آخر غرب محافظة رفح جنوب قطاع غزة ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران بداخله. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد ذكر في وقت سابق الليلة أن قذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية وتصدت لها منظومة «القبة الحديدية» الدفاعية الإسرائيلية في حين لم يعلن أي تنظيم فلسطيني مسؤوليته عن إطلاق أي صواريخ تجاه إسرائيل.

آلاف المتظاهرين في إسرائيل يطالبون باستقالة نتنياهو

تل أبيب: «الشرق الأوسط أونلاين».... تظاهر آلاف الإسرائيليين، مساء السبت، ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في أماكن متفرقة من البلاد، مطالبين باستقالته، في ظل اتهامات الفساد التي وجهت إليه، وارتفاع الإصابات بفيروس كورونا. وتجمع المتظاهرون عند عشرات التقاطعات والطرق والجسور، حيث حملوا لافتات تتهم نتنياهو بـ«الفشل»، وتدعو إلى استقالته، كما جرت تظاهرة أمام مقر إقامته الخاص في مدينة قيسارية الساحلية الشمالية، وفق وكالة الصحافة الفرنسية. كان التجمع الرئيسي أمام مقر إقامة نتنياهو الرسمي في القدس، حيث طالبه الآلاف بالاستقالة، وفق المنظمين. وفي تل أبيب، تظاهر المئات ضد ارتفاع معدل البطالة، وفشل الحكومة في دعم الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص بعد فقدانهم مصادر رزقهم بسبب الوباء، كما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية. وحمل المتظاهرون الذين وضعوا كمامات واقية لافتات تتهم نتنياهو بالفشل في مكافحة وباء «كوفيد - 19»، والحد من تداعياته الاقتصادية. وعلى الرغم من الإشادات التي نالتها إسرائيل بعد استجابتها الأولية لـ«كوفيد - 19»، إلا أن الحكومة تعرضت لانتقادات شديدة مع عودة تفشي الإصابات، بعد رفع إجراءات الحجر في أواخر أبريل (نيسان). واعترف نتنياهو بنفسه بالتسرع في إعادة فتح الاقتصاد، فقد سجلت إسرائيل التي يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة حتى الآن أكثر من 72 ألف إصابة، بينها 523 وفاة. واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي، مساء السبت، قنوات التلفزيون الخاصة 12 و13، بـ«الدعاية للتظاهرات اليسارية الفوضوية» من خلال توفير تغطية واسعة للاحتجاجات المستمرة منذ أسابيع. وأعاد نشر تغريدة لحزب «الليكود» تقول «إنهم يحاولون بشكل يائس غسل أدمغة الناس بهدف إسقاط رئيس وزراء قوي من اليمين». كما اتهم نتنياهو، وسائل الإعلام، بـ«تجاهل الطبيعة العنيفة للاحتجاجات والدعوات خلالها لقتل رئيس الوزراء وعائلته».....

إصابة أسير فلسطيني لدى إسرائيل بـ«كورونا»

رام الله: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت هيئة شؤن الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأحد، أن أسيراً فلسطينياً في سجون إسرائيل تم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد. وذكر بيان صادر عن الهيئة أن السلطات الإسرائيلية أبلغت محاميها بإصابة أسير من الخليل بفيروس كورونا، علماً بأنه تم اعتقاله قبل أسبوع، ولا يزال محتجزاً بذريعة استكمال التحقيق. وفي الشهر الماضي، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن أسيراً أصيب بفيروس كورونا، وتم عزله داخل سجن إسرائيلي ثم تماثل للشفاء. وتعتقل إسرائيل زهاء 5 آلاف و500 أسير فلسطيني.

Behind the Snapback Debate at the UN

 السبت 19 أيلول 2020 - 7:32 م

Behind the Snapback Debate at the UN In mid-August, Washington notified the UN Security Council t… تتمة »

عدد الزيارات: 45,618,392

عدد الزوار: 1,338,016

المتواجدون الآن: 39