الاحتلال يعتدي على المصلين في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 25 أيار 2020 - 6:37 ص    التعليقات 0

        

نتنياهو في بداية محاكمته: هدفها إسقاط حكومة اليمين لكنني سأستمر في قيادة إسرائيل...

روسيا اليوم....المصدر: وكالات.... انطلقت في إسرائيل اليوم الأحد محاكمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي يواجه اتهامات جنائية في ثلاث قضايا فساد. ووصل نتنياهو إلى المحكمة المركزية في القدس برفقة عدد من أقرب حلفائه، حيث ألقى كلمة متلفزة شدد فيها على أن الاتهامات الموجهة إليه مسيسة ومفبركة، متهما معارضيه بالسعي إلى "الإطاحة برئيس وزراء قوي من المعسكر اليميني بغية إبعاد اليمين عن الحكم لسنوات طويلة". وشن نتنياهو هجوما حادا على الشرطة والنيابة، قائلا إنهما فبركتا القضايا المنسوبة إليه، وأن ضغوطا مورست على شهود بغية الحصول على شهادات مزورة ضده. وتابع أن النظام القضائي ووسائل الإعلام لا يدخران أي جهد بغية إسقاطه، مضيفا أنه "يقف صامدا ورأسه مرفوع" أمام هذه الاتهامات وسيستمر في قيادة البلاد. وأعرب رئيس الحكومة الإسرائيلية عن شكوكه في قدرة وسائل الإعلام على تغطية محاكمته بشكل موضوعي وحيادي، مطالبا بأن تبث محاكمته على الهواء عبر التلفزيون وليس لممثلين عن وسائل الإعلام فقط. وتنطلق محاكمة نتنياهو بعد أول جلسة للحكومة الإسرائيلية الجديدة التي يترأسها، وهو أصبح بذلك أول رئيس وزراء إسرائيلي يمثل أمام القضاء خلال فترة حكمه. ويأتي ذلك بالتزامن مع تنظيم مظاهرات شعبية مؤيدة ومعارضة لنتنياهو في القدس.

نتانياهو يبحث مع المسؤولين في السودان وتشاد تعزيز العلاقات

سكاي نيوز عربية – أبوظبي.... قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، إنه أجرى اتصالا مع رئيسي السودان وتشاد وهنأهما بمناسبة حلول عيد الفطر، وتحدث معها حول تعزيز علاقات بلديهما مع تل أبيب. وكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية للإعلام العربي على موقع فيسبوك، أن نتنياهو تحدث مع رئيسي السودان وتشاد خلال اليومين الأخيرين، وأكد أن دولا إسلامية أخرى ستقيم علاقات مع إسرائيل. وفي فبراير الماضي، علّق رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، على تفاصيل اللقاء، الذي جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا. وقال البرهان، في بيان " جمعني لقاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلي في أوغندا، وقد قمت بهذه الخطوة من موقع مسؤوليتي بأهمية العمل الدؤوب لحفظ وصيانة الأمن الوطني السوداني وتحقيق المصالح العليا للشعب السوداني". وأضاف "أؤكد على أن بحث وتطوير العلاقة بين السودان وإسرائيل مسؤلية المؤسسات المعنية بالأمر وفق ما نصت عليه الوثيقة الدستورية". كما أكد البرهان، في البيان ذاته، على أن موقف السودان المبدئي من القضية الفلسطينية وحق شعبه في إنشاء دولته المستقلة ظل ومازال وسيستمر ثابتا، وفق الإجماع العربي ومقررات الجامعة العربية.

هنية: لن نعقد أي صفقة تبادل للأسرى قبل أن نطمئن للثمن الذي سيدفعه الاحتلال الاسرائيلي

أخبار موقع المنار... المصدر: فلسطين اليوم....

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية أن “حماس لن تعقد أي صفقة تبادل أسرى مع الاحتلال الإسرائيلي قبل أن تطمئن للثمن الذي سيدفع الاحتلال”. موقف هنية جاء في رسالة وجهها الاحد إلى الأسرى في سجون العدو الإسرائيلي، وذلك بمناسبة عيد الفطر السعيد. وقال هنية في رسالته للأسرى “كونوا مطمئنين، لن نعقد أي صفقة إلا حينما نكون مطمئنين إلى الثمن، ومقتنعين بهذا الثمن إن شاء الله”. وقدم هنية “التهاني للفلسطينيين في كل أماكن تواجدهم بمناسبة انتهاء شهر رمضان وحلول عيد الفطر”، وخص بالذكر أهالي الشهداء والأسرى والمرابطين بالأقصى والأهالي بالضفة وغزة وفلسطينيي الداخل والشتات والأمتين العربية والإسلامية.وأمل هنية أن يأتي العيد القادم وقد تكون تحررت فلسطين.

الاحتلال يعتدي على المصلين في المسجد الأقصى

المصدر: فلسطين اليوم.... اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين الذين حاولوا الوصول إلى أبواب المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة عيد الفطر صباح الأحد. وأصيب عدد من المواطنين وكبار السن جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بأعقاب البنادق والهروات. واقتحم المصلون الذين تجمعوا بالعشرات حواجز الاحتلال الحديدية واشتبكوا مع قوات الاحتلال وتمكنوا من الوصول إلى ساحة الغزالة عند باب الأسباط لأداء صلاة العيد. واستمع المصلون بالساحة لخطبة العيد التي كانت تصدح من داخل المسجد الأقصى والذي اقتصرت الصلاة داخله على موظفي وحراس المسجد.

 

 

 

 

 

 

 

Defusing Ethiopia’s Latest Perilous Crisis

 الإثنين 6 تموز 2020 - 3:25 م

Defusing Ethiopia’s Latest Perilous Crisis https://www.crisisgroup.org/africa/horn-africa/ethiopi… تتمة »

عدد الزيارات: 41,687,891

عدد الزوار: 1,172,503

المتواجدون الآن: 35