نتنياهو يعلن فشل «هجوم دمشق» في تصفية «الزعيم الكبير للجهاد».. معركة صاروخية في سماء غزة وإسرائيل..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 شباط 2020 - 4:15 ص    عدد الزيارات 235    التعليقات 0

        

وسائل إعلام: الفصائل الفلسطينية توافق على الطلب المصري بوقف إطلاق النار في تمام الساعة العاشرة مساء..

روسيا اليوم....وكالات... وافقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة على الطلب المصري بوقف إطلاق النار مع إسرائيل في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم بالتوقيت المحلي، حسبما أفادت وسائل إعلامية فلسطينية. وأوردت قناة "الأقصى" التلفزيونية أن وقف إطلاق النار جرى الاتفاق عليه مع وساطة مصرية، عند الساعة العاشرة مساء، فيما أخبر موقع إلكتروني فلسطيني آخر، نقلا عن مصدر له، أن الحديث يدور عن الساعة الثانية عشر. وأوضح المصدر أنه تم الاتفاق سابقا، على أن يكون وقف إطلاق النار عند الساعة التاسعة، ولكن الجيش الإسرائيلي لم يلتزم بما تم الاتفاق به، لإظهار تحكمه بمسار المواجهة. وقال المصدر:"نأمل أن يتم الالتزام من قبل الاحتلال على وقف العدوان، عند منتصف هذه الليلة بناء على الاتفاق مع الوسطاء". وأكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إعلان وقف إطلاق القذائف والصواريخ على المواقع والمستوطنات الإسرائيلية، بدءا من الساعة 10:15 مساء اليوم، "لإعطاء الوساطات المجال لوقف العدوان على شعبنا". فيما حذرت "الجبهة" من أنه "إذا تمادى الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه سنرد بقوة وسندافع عن أبناء شعبنا". وأبلغت السلطات الإسرائيلية الجانب الفلسطيني بفتح معبر إيرز يوم الثلاثاء، من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا فقط، مشيرة إلى أنه لن يسمح بمغادرة القطاع عبره سوى للمرضى وعرب 48، والأجانب المنسق لهم. وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إغلاق معبر إيرز حتى إعلان آخر، وإيقاف دخول التجار من غزة إلى إسرائيل بالكامل، وذلك ضمن إجراءات متخذة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع. ويشهد قطاع غزة، منذ مساء أمس الأحد، توترا شديدا وسط موجات من إطلاق صواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، وضربات جوية ومدفعية يوجهها الجيش الإسرائيلي إلى أهداف في القطاع. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع وصول 8 مصابين جراء القصف الإسرائيلي، إلى مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة. وجاء تصعيد التوتر عقب إعلان "سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، مقتل أحد أفرادها، قرب مدينة خانيونس، وقياديين للحركة جراء قصف صاروخي على ضاحية للعاصمة السورية دمشق.

نتنياهو يعلن فشل «هجوم دمشق» في تصفية «الزعيم الكبير للجهاد».. معركة صاروخية في سماء غزة وإسرائيل..

الراي...الكاتب:القدس - من زكي أبو حلاوة,القدس - من محمد أبو خضير .. فشل سلاح الجو الإسرائيلي، ليل الأحد - الاثنين، في اغتيال نائب رئيس حركة «الجهاد الإسلامي» أكرم العجوري، خلال غارة على منطقة العادلية في ريف دمشق، استهدفت مجمّعاً كان يُستخدم كمركز لنشاط «الجهاد»، التي ردت أمس، بإطلاق صواريخ على الدولة العبرية. وقال رئيس الحكومة المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، «إن قادة الجهاد يعرفون أن إسرائيل قادرة على القضاء عليهم وتصفيتهم بشكل كامل». وكشف، أن هدف الهجوم، كان «الزعيم الكبير للجهاد الإسلامي، لكنه نجا». واستبعد نتنياهو، الذي قرر توسيع الضربات على القطاع، أن يتم خوض مواجهة كبيرة، قائلاً إن «الحرب ستكلفنا ثمناً باهظاً ولن أعرض أمننا لاعتبارات سياسية». لكنه استدرك قائلاً «إن الحرب هي الخيار الأخير، في حال لم يكن هناك مفر من ذلك». وتوعد رئيس الوزراء، «حماس» و«الجهاد» بـ«مفاجآت صعبة»، مؤكداً أن «الجيش مستعد لكل السيناريوهات بما في ذلك عملية عسكرية كبيرة». وذكر الجيش في بيان، أن «مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافاً إرهابية تابعة للجهاد جنوب دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للجهاد في كل أنحاء قطاع غزة». وأتى التصعيد الإسرائيلي ردّاً على أكثر من 20 صاروخاً وقذيفة هاون أطلقت من القطاع المحاصر باتّجاه إسرائيل وأدّت لانطلاق صفّارات الإنذار في مدينة عسقلان وأماكن أخرى في جنوب الدولة العبرية. وأعلنت «الجهاد» انّها ردّت على مقتل أحد عناصرها على الحدود بين القطاع والدولة العبرية، في وقت سابق الأحد. وأطلقت الحركة أمس، أكثر من 60 صاروخاً وقذيفة على الدولة العبرية، اعترض نظام «القبة الحديد» بعضها. وعلى نحو وقائي، دعي نحو 65 ألف تلميذ للبقاء في منازلهم صباح أمس في المدن الإسرائيلية المحاذية لغزة. وألغيت رحلات القطار في مدينتي عسقلان وبئر السبع، وأغلقت طرقات عدة جنوب البلاد. وقال أبو حمزة، الناطق باسم «سرايا القدس» الجناح العسكري لـ«الجهاد»، إن «العدوان الإسرائيلي على دمشق لن يمر مرور الكرام». وكتب في تغريدة على «تويتر»، أمس، أن «الحساب مع الاحتلال لا يزال مفتوحاً»، ومعلناً سقوط اثنين من عناصر «السرايا». وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن، إن القصف الإسرائيلي تسبب «بمقتل أربعة مقاتلين موالين لإيران، أحدهم سوري، بالإضافة الى عنصري الجهاد»، موضحاً أنّ «قوات إيرانية كانت موجودة داخل المقر الذي جرى استهدافه». وفي دمشق، نقلت «وكالة سانا للأنباء» الرسمية السورية عن مصدر عسكري لم تسمّه أنّ «الطيران الحربي الإسرائيلي قام، من خارج مجالنا الجوي ومن فوق الجولان السوري المحتلّ، باستهداف محيط دمشق بأكثر من موجة من الصواريخ الموجّهة». وأضاف المصدر أنّ «بعضاً» من هذه الصواريخ «تمّ تحييده عن مساره»، في حين تمّ تدمير «غالبية» ما تبقّى منها «قبل الوصول إلى أهدافها». إلى ذلك، أظهر استطلاع للقناة 12 العبرية، أن غالبية إسرائيلية ترى أن أداء نتنياهو وبينيت، «غير جيدة». وبعث 540 ضابطاً متقاعداً من سلاح الجو رسالة إلى الرئيس رؤوفين ريفلين، طالبوا فيها بأن يمنع إمكانية أن يشكل زعيم حزب الليكود نتنياهو، الحكومة المقبلة، حسب ما أوردت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أمس. وكتب الضباط في رسالتهم، التي بعثوها إلى أعضاء الكنيست، إنه «لا يمكن أن يحدث في دولة إسرائيل أن شخصاً متهماً بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، يشكل حكومة، ويرسل الجيش إلى عمليات عسكرية وحروب، إلا إذا حصل على براءة مطلقة من المحكمة».

«كورونا»... رئيس الوزراء لا يرى حاجة لتأجيل الانتخابات

القدس - «الراي» ... لا يرى رئيس الحكومة الإسرائيلية المنتهية ولايته نتنياهو، «أي سبب لتأجيل الانتخابات بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد». وقال في مقابلة إذاعية، أمس: «أعتقد أن الوضع الآن تحت السيطرة». وتخشى الأحزاب من عزوف الناخبين عن التصويت في انتخابات الكنيست في الثاني من مارس المقبل. ودعت وزارة الصحة، الإسرائيليين العائدين من هونغ كونغ وماكاو وسنغافورة وتايلند وكوريا الجنوبية واليابان، إلى البقاء في عزلة منزلية، وتقديم تقرير إليها. وأعلنت عن تشخيص إصابة ثانية بالفيروس، لأحد ركّاب سفينة «الأميرة الماسية» الموبوءة بالفيروس قبالة سواحل اليابان، والذي عاد إلى الدولة العبرية أخيراً. كما يخضع المئات من الإسرئيليين للحجر الصحي بعد احتكاكهم بمجموعة سياحية كورية جنوبية تضم أشخاصاً أصيبوا بالفيروس بعد عودتهم إلى بلدهم. وتعمل سلطة المطارات، منذ الصباح، على إعادة نحو 800 سائح من آسيا إلى بلدانهم الأصلية.

إصابة 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على غزة..

الراي...الكاتب:(كونا) .. (أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم أمس الاثنين عن إصابة ثمانية فلسطينيين في غارة إسرائيلية على مجموعة منهم شرق قطاع غزة. وقالت الوزارة في بيان صحافي إن مجمع الشفاء الطبي استقبل ثماني إصابات من شرق غزة جراء التصعيد الإسرائيلي على القطاع. وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن في بيان صحافي قيامه بعدد من الغارات على مواقع فلسطينية في مناطق متفرقة من قطاع غزة. من جهتها أعلنت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة قيامها بإطلاق عدد من القذائف الصاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية ردا على جريمة التنكيل بجثمان شهيد فلسطيني شرق قطاع غزة.

«الجهاد الإسلامي» تستأنف الضربات على اسرائيل بعد قصف مواقعها

غزة: «الشرق الأوسط أونلاين».. أعلنت حركة الجهاد الاسلامي مساء اليوم (الاثنين) استئناف الضربات على اسرائيل بعد قصف مواقعها، وذلك بعد قليل من إعلان انهاء ردها العسكري على مقتل ثلاثة من مقاتليها بنيران اسرائيلية في قطاع غزة ودمشق. وقال ابو حمزة الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد «كنا قد أعلنا إنهاء ردنا العسكري على جريمتي الاغتيال في خان يونس ودمشق، ولكن العدو لم يلتزم وقصف مواقعنا ومقاتلينا». واضاف «لذلك نعلن أننا قمنا بالرد تأكيداً على معادلة القصف بالقصف، ونقول للعدو لا تختبرنا وسنرسخ معادلة الرد بالرد ولن تخيفنا تهديداتكم». وقال الجيش الإسرائيلي إنه شنّ ليل أمس (الأحد) غارات جوية استهدفت «مواقع» لـ«الجهاد الإسلامي» قرب دمشق وأدّت إلى مقتل اثنين من عناصرها، وذلك ردّاً على قصف صاروخي شنّته الحركة الفلسطينية من قطاع غزة على جنوب الدولة العبرية انتقاماً لمقتل أحد عناصرها برصاص القوات الإسرائيلية الأحد. وأوضح في بيان أنّ «مقاتلات إسرائيلية قصفت أهدافاً إرهابية تابعة لحركة (الجهاد الإسلامي) جنوب دمشق في سوريا، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة لـ(الجهاد الإسلامي) في جميع أنحاء قطاع غزة». وفجر الاثنين، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، مقتل اثنين من مقاتليها في القصف الإسرائيلي على سوريا. وتأتي التوترات الجديدة بين إسرائيل و«الجهاد الإسلامي»، الحركة التي تعد مقرّبة من إيران، قبل أسبوع من الانتخابات التشريعية المصيرية بالنسبة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

Are the Taliban Serious about Peace Negotiations

 الجمعة 3 نيسان 2020 - 7:51 م

Are the Taliban Serious about Peace Negotiations https://www.crisisgroup.org/asia/south-asia/afgh… تتمة »

عدد الزيارات: 37,296,734

عدد الزوار: 932,161

المتواجدون الآن: 0