صواريخ غزة تلحق دمارا بمستوطنات محيطة بالقطاع ..

تاريخ الإضافة الإثنين 24 شباط 2020 - 7:47 م    التعليقات 0

        

صواريخ غزة تلحق دمارا بمستوطنات محيطة بالقطاع ..

المصدر: RT.... تسبب إطلاق "سرايا القدس" لعشرات الصواريخ على المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، اليوم الاثنين، في إلحاق أضرار مادية طالت منازل وطرقات إسرائيلية. ظهر الصور المتداولة تضرر أسقف وباحات منازل واشتعال النيران في أخرى، فيما يمكن رؤية آثار انفجار صواريخ على طريق سريع في صورة أخرى. وأفادت مراسلة RT في وقت سابق بأن رشقات صواريخ أطلقت، اليوم الاثنين، من غزة باتجاه تجمعات إسرائيلية محاذية للقطاع. وتأتي عملية إطلاق الصواريخ بعد يوم واحد من سقوط جرحى في قصف نفذته مقاتلات إسرائيلية على مواقع في قطاع غزة مساء أمس الأحد. وفي وقت سابق من اليوم، أفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن مقاتلات ومروحيات حربية ردت على رشقات صاروخية من القطاع، بالإغارة على "أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، ومن بينها مجمع عسكري في خانيونس يستخدم للتدريبات ولتخزين وسائل قتالية"...

موجة ضربات إسرائيلية جديدة على قطاع غزة

المصدر: RT... وجه طيران ومدفعية الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، ضربات جديدة إلى أهداف في قطاع غزة، في تكثيف ما وصفه الجيش بالرد على رشقات صاروخية أطلقت من القطاع باتجاه إسرائيل. وقال مراسلنا إن طيران الاستطلاع التابع للجيش قصف أرضا زراعية شرق حي التفاح بمدينة غزة، ونقطة رصد للفصائل الفلسطينية قرب بيت لاهيا شمالي القطاع، فيما أضاف أن مدفعية الجيش قصفت نقطة رصد أخرى شرقي مدينة رفح على حدود القطاع مع مصر. وأورد المراسل أن صافرات الإنذار سمع دويها مجددا في مستوطنات غلاف غزة. وقال الجيش الإسرائيلي إن طائراته ودباباته استهدفت 7 مواقع تابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" في قطاع غزة ردا على إطلاق رشقات صاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إنها تتابع التطورات الميدانية، مشيرة إلى عدم وصول أي إصابات إلى المستشفيات جراء التصعيد الإسرائيلي على مناطق قطاع غزة حتى اللحظة. وجاء ذلك بعد وقت وجيز من ورود أنباء عن اتخاذ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، توسيع الضربات التي يستهدف بها الجيش مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية، وفي مقدمتها حركة "الجهاد الإسلامي"، بعد رشقات صاروخية أطلقت من القطاع باتجاه إسرائيل، منذ مساء الأحد.

نتنياهو يتجول مع طاقم "صفقة القرن" الأمريكي في الضفة الغربية..

روسيا اليوم...المصدر: معا... تجول الطاقم الأمريكي المكلف بعملية مسح أراضي الضفة الغربية تمهيدا لفرض السيادة الإسرائيلية عليها وفقا لـ"صفقة القرن"، في مستوطنة "اريئيل" المقامة على أراضي سلفيت شمالي الضفة. ورافق الوفد في جولته رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والوزير يريف ليفين، والسفير الأمريكي ديفيد فريدمان، ويضم الطاقم من الجانب الأمريكي آري لايتستون كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وسكوت ليث الذي يعمل مستشارا للشؤون الفلسطينية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، ومن الجانب الإسرائيلي سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة رون درامر ووزير السياحة ياريف ليفين والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء رونين بيريتس. وذكرت مصادر إعلامية إسرائيلية أن "الجولة التي أجراها الطاقم الأمريكي تأتي في مستهل المناقشات التي يجريها حول تطبيق السيادة الإسرائيلي في الضفة الغربية". وقال ليفين: "إنه يوم تاريخي أن أكون هنا مع وفد أمريكي للعمل معا على تطبيق السيادة، وتطبيق القانون الإسرائيلي، في أجزاء مهمة كثيرة من يهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة)". وأضاف: "نقترب من هذه المهمة بعزم شديد، وسنسعى لإكمالها في أقرب وقت ممكن، وسنسمح لك، سيدي رئيس الوزراء، بإكمال هذه الخطوة العظيمة".

 

 

إغلاق معبر إيرز

وأعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق معبر إيرز، مساء يوم الاثنين، من الآن وحتى إعلان جديد، مع إيقاف دخول التجار إلى إسرائيل بالكامل، و"فحص الحالات الإنسانية الاستثنائية" وفقا لذلك الإجراء. كما أعلن الجيش أنه سيتم تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة إلى 6 أميال بحرية، وأن "النظام الأمني سيرد ​"بحزم على عمليات الجهاد الإسلامي التي تعرض للخطر المواطنين الإسرائيليين وتنتهك سيادتها". وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لـ "الجهاد الإسلامي"، مسؤوليتها عن "قصف مغتصبات العدو برشقات صاروخية بعد ظهر اليوم"، ردا على مقتل اثنين من قادة الحركة جراء غارة إسرائيلية على ضواحي العاصمة السورية دمشق، مساء الأحد.

 

 

 

Are the Taliban Serious about Peace Negotiations

 الجمعة 3 نيسان 2020 - 7:51 م

Are the Taliban Serious about Peace Negotiations https://www.crisisgroup.org/asia/south-asia/afgh… تتمة »

عدد الزيارات: 37,298,092

عدد الزوار: 932,215

المتواجدون الآن: 0