العاروري: «حماس» في الخط الأول للدفاع عن إيران..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 23 تموز 2019 - 7:02 ص    التعليقات 0

        

العاروري: «حماس» في الخط الأول للدفاع عن إيران..

خامنئي: قول نصرالله إنه قد يصلي في الأقصى قابل للتحقق...

الجريدة....قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" الفلسطينية صالح العاروري، خلال لقاء مع المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي في طهران، أمس، إن "حماس تؤكد أن أي عداء ضد إيران هو عداء ضد فلسطين ومحور المقاومة"، مضيفاً: "نحن نعتبر أنفسنا في الخط الأول للدفاع عن إيران".

في المقابل، شدد خامنئي على أن الخطة الأميركية للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين المعروفة باسم "صفقة القرن" هي "مؤامرة لتدمير الهوية الفلسطينية عبر استخدام الأموال".

وأبلغ المرشد الإيراني الوفد الفلسطيني بأن "قضية فلسطين تمثل القضية الأولى والأهم في ​العالم الإسلامي وسوف تنتهي حتماً لمصلحة الشعب الفلسطيني والعالم الإسلامي جميعا​ً"، مضيفاً أنه "عندما يقول الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إن شاء الله سأصلي في الأقصى فهذا يشكل بارقة أمل عملية وقابلة للتحقق".

وكان نصرالله قال في مقابلة تلفزيونية على "قناة المنار" الذراع الإعلامية لحزبه إنه يأمل أن يتمكن من الصلاة في المسجد الأقصى.

واعتبر أن "واحدة من الأسباب الرئيسية للعداء للجمهورية الإسلامية الإيرانية هي القضية الفلسطينية، لكن هذا العداء والضغوط لن يجبرا إيران على التراجع عن دعم هذه القضية"، مضيفاً أن "إيران تعتبر دعم الشعب الفلسطيني قضية عقائدية ودينية"، متابعاً "النصر على العدو لا يتحقق بدون مقاومة وكفاح".

وأشارت "حماس" في بيان لها إلى أن الوفد أكد للمرشد الإيراني "التمسك بحقوق شعبنا ورفض التنازل عن أي جزء منها مهما كانت الضغوط والتحديات".

وخلال لقائه رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الاستراتيجية الإيراني كمال خرازي في طهران أمس الأول، أكد العاروري أن "حماس في مسار واحد مع الجمهورية الإسلامية على طريق مقارعة الاحتلال والمستكبرين، ومع الإيمان بالوعد الإلهي، قدمنا الآلاف من الشهداء من أجل تحرير القدس". وفي مقابلة مع قناة "الميادين" الفضائية التي يعتقد على نطاق واسع أن طهران تمولها في مستهل زيارته الى إيران التي تستمر أياماً، أكد نائب رئيس المكتب السياسي لـ "حماس" أن "المواقف العملية لإيران في دعم المقاومة الفلسطينية ملموسة على الأرض ونحن حريصون على تطويرها".

Averting an ISIS Resurgence in Iraq and Syria

 الثلاثاء 15 تشرين الأول 2019 - 7:15 ص

Averting an ISIS Resurgence in Iraq and Syria https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-afric… تتمة »

عدد الزيارات: 29,875,132

عدد الزوار: 719,974

المتواجدون الآن: 0