مسؤولون إسرائيليون: لن يتم تحويل الأموال القطرية لغزة هذا الأسبوع..

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الثاني 2019 - 8:55 م    عدد الزيارات 741    التعليقات 0

        

مسؤولون إسرائيليون: لن يتم تحويل الأموال القطرية لغزة هذا الأسبوع..

بانوراما العرب.. اكدت مصادر اسرائيلية ان تل ابيب لن تحول الاموال القطرية لموظفي حماس هذا الاسبوع . وبحسب مصادر مقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو فان الأموال القطرية لن تدخل إلى قطاع غزة هذا الأسبوع، وذلك بسبب استمرار الأحداث على الحدود بقيادة حركة حماس. تساءل وزير الجيش الإسرائيلي السابق ورئيس حزب اسرائيل بيتنا “أفيغدور ليبرمان” السبت، ماذا ستفعل الحكومة الإسرائيلية بعد المواجهات العنيـ ـفة التي اندلعت قرب السياج الفاصل شرق غزة امس الجمعة ؟ ... وأضاف ليبرمان في تصريحات للإعلام العبري نشرته “معاريف” عبر موقعها الإلكتروني، أنّه “بالأمس رأينا مرة أخرى مواجهات عنيـ ـفة عند السياج بدعم من حماس، مواجهات مباشرة مع جنود الجيش الإسرائيلي وإلقاء قنـ ـابل المولوتـ ـوف والعـ ـبوات المتفجرة والتحريض والمطالبة بقتـ ـلنا، وماذا تفعل الحكومة الإسرائيلية؟... وقال ” تتوسل الحكومة الإسرائيلية، لمصر من أجل تهدئة الوضع لفتح معبر رفح، وتتعهد بتحويل 15 مليون دولار خلال الأسبوع والتي تم تأخيرها حتى هذا الوقت. وتابع، نتنياهو والكابينت لا يفهمون أن الضعف يجعل المواجهة القادمة أقرب، لذلك أدعو الحكومة إلى التوقف فوراً عن تحويل الأموال إلى حماس ووقف تمويل “الإرهـ ـاب” ضد أنفسنا، بحسب زعمه. وطالب من نتنياهو وحكومته، أن يكون أي نقل للمساعدات إلى قطاع غزة مشروطًا بعودة جنودنا ومستوطنينا الذين تحتجزهم حماس.

تطورات هامة ومفاجئة حول إدخال أموال المنحة القطرية لغزة

نقل موقع (حدشوت 24) الإسرائيلي، عن مصادر مقربة من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قوله: “لن يتم تحويل الأموال القطرية إلى قطاع غزة هذا الأسبوع”... وبحسب الموقع ذاته، فقد عزا المصدر الإسرائيلي ذلك، إلى موجة العـ ـنف المستمرة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، زاعماً أنها ممولة من حركة (حماس). وقد شهدت الحدود الشرقية لقطاع غزة، أمس الجمعة، حالة من التـ ـوتر، إثر المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبان الفلسطينيين، مما أسفر عن استـ ـشهاد مواطنة وإصابة آخرين.

وزير اسرائيلي : الكابينت ناقش مصير عباس ونفكر بمنعه من العودة الى الضفة

كشف وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان عن انه قد جرى نقاش في “الكابينيت” حول كيفية التصرف مع الرئيس عباس موضحا ان مصيره سيكون مشابها لمصير عرفات. واضاف “اردان “عباس هو الذي يتسبب بتسخين جبهة الجنوب بشكل مباشر وغير مباشر من خلال الضغـ ـوطات والخنق الذي يقوم به للقطاع وبالتالي تنـ ـفجر الساحة في وجوهنا”. وتابع :كان هناك نقاش في الكابينيت يشبه النقاش الذي تعلق بمصير عرفات عندما تم الاعلان عنه انه شخصية غير ذي صلة وهناك افكار لم تطرح بعد ولكنها موجودة مثل ان يمنع من العودة إلى البلاد خلال احدي سفرياته”. كشف وزير الامن الداخلي الاسرائيلي جلعاد اردان عن انه قد جرى نقاش في “الكابينيت” حول كيفية التصرف مع الرئيس عباس موضحا ان مصيره سيكون مشابها لمصير عرفات. واضاف “اردان “عباس هو الذي يتسبب بتسخين جبهة الجنوب بشكل مباشر وغير مباشر من خلال الضغـ ـوطات والخنق الذي يقوم به للقطاع وبالتالي تنـ ـفجر الساحة في وجوهنا”. وتابع :كان هناك نقاش في الكابينيت يشبه النقاش الذي تعلق بمصير عرفات عندما تم الاعلان عنه انه شخصية غير ذي صلة وهناك افكار لم تطرح بعد ولكنها موجودة مثل ان يمنع من العودة إلى البلاد خلال احدي سفرياته”.

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,727,153

عدد الزوار: 6,910,661

المتواجدون الآن: 105