ألف لاجئ أفريقي يضربون عن الطعام احتجاجاً على قرار طردهم...

تاريخ الإضافة الجمعة 23 شباط 2018 - 5:53 ص    عدد الزيارات 494    التعليقات 0

        

ألف لاجئ أفريقي يضربون عن الطعام احتجاجاً على قرار طردهم...

حكم مخفف على إسرائيليين قتلا لاجئاً سودانياً بعد ضربه ورفسه...

تل أبيب: «الشرق الأوسط»... أعلن نحو ألف لاجئ أفريقي معتقلين في إسرائيل، الإضراب عن الطعام احتجاجاً على قرار الحكومة تخييرهم ما بين السجن أو الرحيل. وتظاهر للتضامن معهم ألف لاجئ آخرين. ورفع المتظاهرون شعارات تؤكد أن خطة ترحيلهم إلى رواندا أو أوغندا تعني الحكم عليهم بالعذاب أو الإعدام. وقال مولر جبريهاوات (27 عاماً) إن له صديقاً نجحت إسرائيل في إغرائه بالسفر إلى رواندا، وهناك تعرض للتعذيب فهرب عبر الصحراء قاصداً أوروبا، لكنه مات جوعاً وعطشاً. وأضاف: «لدينا عشرات النماذج ولسنا مستعدين لقبول المصير نفسه». وقال تيادروس موباسا (29) إن إسرائيل لا تقبلهم فقط لأنهم سود البشرة: «الحكومة الإسرائيلية قررت قبل أسبوعين استيراد 6 آلاف عامل من أوروبا، فلماذا لا تستوعبنا نحن هنا. إننا قادرون على القيام بأي عمل والالتزام بالقانون. لكنهم يرفضوننا بسبب لون بشرتنا». المعروف أن إسرائيل بدأت تطبق قرارها بحبس كل من يرفض الرحيل إلى رواندا أو أوغندا، من دون تحديد مدة زمنية لاعتقاله. من جهة ثانية، قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، أمس (الخميس)، صفقة ادعاء إلى المحكمة المركزية في اللد، سيتم بموجبها فرض عقوبة مخففة على إسرائيليين، وهما دنيس بيرشبيتس (20 عاماً) وفتى قاصر عمره (16 عاماً)، كانا قد أدينا بقتل لاجئ سوداني. وسيتم بموجب الصفقة فرض عقوبة السجن الفعلي عليهما لعامين و10 أعوام.
وكان المرحوم علي أدهم عبدو (40 عاماً)، قد تشاجر مع الإسرائيليين في مدينة بيتح تكفا في نوفمبر (تشرين الثاني) 2016. وسوغت النيابة العامة صفقة الادعاء بالقول إنه «يصعب تحديد أي من الشابين تسبب في وفاة المواطن السوداني، مما أدى إلى إبرام الصفقة، بموجبها سيدخل الشابان إلى السجن لفترة بين سنتين وعشر سنوات».
وحسب مصدر قانوني، يعترف الشاب والقاصر، بجريمة التسبب في إصابات خطيرة بدلاً من القتل العمد، وهو الاتهام المنسوب لهما حتى الآن، حسب لائحة الاتهام الأصلية. ووفقاً للصفقة المقترحة، التي حوَّلت بنودها لعائلة الضحية، من المتوقَّع أن يقضي الشاب حكماً بالسجن لمدة تتراوح بين ثماني وعشر سنوات، بينما القاصر سيقضي حكماً بالسجن بين سنتين وأربع سنوات. وسيقوم الطرفان أيضاً بدفع تعويضات لأسرة الضحية السودانية.
ويذكر أن اعتقال الشاب والقاصر بعد أيام من العثور على جثة اللاجئ السوداني وهو في الأربعينات من عمره، في تخوم مبنى بلدية مدينة بيتح تكفا، حيث وثقت كاميرات المراقبة الشاب والقاصر خلال الاعتداء والتنكيل باللاجئ حتى الموت. وبعد شهادة الطبيب الشرعي من معهد الطب الشرعي في أبو كبير، أرسل محامي الإسرائيليين وممثل النيابة إلى جلسة وساطة، وفي نهاية الأمر تقرر تعديل لائحة الاتهام والتوصل إلى صفقة ادعاء.
وتلقت عائلة الضحية في السودان وشقيقه في إسرائيل تحديثاً عن الترتيب، ولكن لم يتم الكشف عن محتوياتها لهم. ونقلت الصحيفة عن المحامي الذي يمثل عائلة الضحية السوداني قوله: «نعلم أن صفقات الادعاء ممارسة شائعة، ولكن في الوقت نفسه العائلة التي هي ضحية للجريمة، تشعر أنها لم تحصل على الفرصة للتعبير عما لديها لتقوله ولم تحصل على إجابات على الأسئلة التي طرحتها».

 

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,661,543

عدد الزوار: 6,907,336

المتواجدون الآن: 112