الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين خططوا لهجوم ضد وزير دفاعه

تاريخ الإضافة الأحد 18 شباط 2018 - 5:10 م    عدد الزيارات 580    التعليقات 0

        

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيين خططوا لهجوم ضد وزير دفاعه...

الراي...أ ف ب... أعلن جهاز الأمن الداخلي الاسرائيلي «الشين بيت» الأحد انه اعتقل 6 فلسطينيين يشتبه في تخطيطهم شن هجمات تستهدف وزير الدفاع افيغدور ليبرمان واسرائيليين آخرين في الضفة الغربية المحتلة. وقال الشين بيت ان الفلسطينيين ينتمون الى حركة الجهاد الاسلامي، وكانوا يعملون في منطقة بيت لحم، وسعوا الى تنفيذ هجمات اطلاق نار ضد المستوطنين الاسرائيليين وقوات الامن. وخطط بعض أفراد الخلية لشن هجوم يستهدف مركبة ليبرمان في طريقه الى منزله في مستوطنة نوكديم في الضفة الغربية المحتلة. وأشار الجهاز في بيان ان الموقوفين حاولوا «الحصول على متفجرات لصنع قنبلة، وحتى تواصلوا مع عناصر «إرهابية» في غزة للحصول على تمويل». وتابع البيان انه «حين لم ينجح أفراد الخلية في شراء المواد المطلوبة لتصنيع العبوة، قرروا تصنيع عبوة وهمية كي يتسنى لهم الحصول على تمويل واعتراف بأنشطتهم وتنفيذ عمليات إرهابية أخرى لاحقة». ويتوقع أن توجه محكمة عسكرية اسرائيلية لائحة اتهام ضد الفلسطينيين الستة في وقت لاحق الاحد. وكان جهاز الشين بيت اعلن في عام 2014 انه اعتقل خلية تابعة لحركة حماس كانت تخطط لاغتيال ليبرمان، الذي كان يشغل منصب وزير الخارجية في حينه، وكانوا يسعون للحصول على قاذفة صواريخ لاستهداف سيارته.

استشهاد فلسطينيين إثر القصف الإسرائيلي لمدينة رفح في قطاع غزة

الراي..(كونا) ... أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة اليوم استشهاد فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة في تصريح صحفي إن الطواقم الطبية قامت صباح اليوم بانتشال جثماني شابين فلسطينيين استشهدا إثر قصف إسرائيلي على مدينة رفح الليلة الماضية. وأضاف القدرة إن الشهيدين هما سالم ابوغيث وعبدالله أبوشيخة من (حي السلام) وذلك بعد ساعات من نقل اثنين آخرين أصيبا الليلة الماضية من القصف الإسرائيلي. وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال افيخاي أدرعي في بيان إن قواته قامت صباح اليوم بضرب ثمانية أهداف في مجمع عسكري بمنطقة «نتساريم» تابع لحركة «حماس» الى جانب قصف الدبابات نقطتي مراقبة على الحدود.

نتنياهو يهدد إيران: سنتحرك ضدها وليس ضد وكلائها.. إذا لزم الأمر

الراي..رويترز... قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن إسرائيل ستتحرك ضد إيران وليس ضد وكلائها فحسب في الشرق الأوسط إذا لزم الأمر، مؤكدا مرة أخرى أن «طهران تمثل أكبر تهديد للعالم». وقال نتنياهو في كلمة أمام مؤتمر ميونيخ للأمن بينما كان يمسك بقطعة مما يقول إنها طائرة إيرانية بدون طيار بعد دخولها المجال الجوي الإسرائيلي هذا الشهر «إسرائيل لن تسمح للنظام بلف حبل الإرهاب حول عنقنا». وأضاف «سنتحرك إذا لزم الأمر ضد إيران نفسها وليس ضد وكلائها فحسب». وهذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها نتنياهو أمام مؤتمر ميونيخ للأمن، ودعا في كلمته المسؤولين والدبلوماسيين الأمريكيين والأوروبيين للتصدي لإيران فورا وعرض خريطة تظهر ما وصفه بالوجود الإيراني المتزايد في الشرق الأوسط.

إسرائيل تقتطع رواتب الأسرى الفلسطينيين من أموال السلطة

الحياة...القدس المحتلة – أ ف ب .. وافق الوزراء الإسرائيليون اليوم (الأحد)، على مشروع قانون يسمح باقتطاع مبلغ مواز للرواتب التي تصرفها السلطة الفلسطينية للأسرى في سجون إسرائيل من الرسوم التي تُجمع لحساب السلطة. ورحب وزير الدفاع افيغدور ليبرمان بتأييد اللجنة الوزارة مشروع القانون الذي صاغته وزارته، في خطوة أولى قبل إرساله الى البرلمان للتصويت عليه. وكتب ليبرمان على حسابه على موقع «تويتر»: «قريباً، سيتم وضع حد لهذه المسرحية السخيفة»، مؤكدا ان «الاموال التي ستصادر ستستخدم لمنع الارهاب وتعويض الضحايا». وتأتي هذه الخطوة، بينما سينظر مجلس الشيوخ الأميركي مشروع قانون أقره مجلس النواب الاميركي لوقف مساعدات أميركية للسلطة الفلسطينية، طالما واصلت دفع الاموال لعائلات فلسطينيين حكمت عليهم اسرائيل او اعتقلتهم اثر وقوع اعتداءات ضد مواطنين اسرائيليين أو أميركيين. وأطلق على مشروع القانون اسم «تايلور فورس» على اسم أميركي قُتل خلال رحلة في آذار (مارس) 2016 الى تل ابيب على يد فلسطيني كان يبلغ الـ 21 من عمره، قامت الشرطة لاحقا بقتله. وينص مشروع القانون الاسرائيلي على قيام ليبرمان سنوياً بتقديم تقرير حول الدفعات التي يحصل عليها من سماهم «نشطاء الارهاب» وعائلاتهم من قبل السلطة الفلسطينية، بحسب مكتبه. وعلى الاثر، وصفت الحكومة الفلسطينية المشروع بأنه «قرصنة وسرقة مالية فاضحة». وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود، ان «ما يفرضه الاحتلال على صعيد مستحقات الاسرى يعتبر نهباً جديداً للاموال الفلسطينية». ومنذ اتفاقات اوسلو العام 1993، تجمع اسرائيل لحساب السلطة الفلسطينية ضرائب تقوم بتسديدها لها شهرياً. وتشكل هذه الاموال تقريبا نصف الموازنة الفلسطينية. ولجأت اسرائيل مراراً إلى تجميد هذه الاموال، مثلما حصل في العام 2012، حين نال الفلسطينيون صفة دولة مراقب في الامم المتحدة. وفعلت بالمثل في العام 2015، ردا على طلب فلسطين الانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية. وتحتجز اسرائيل حوالى ستة آلاف و 500 معتقل فلسطيني، وتدفع لهم السلطة الفلسطينية رواتب استناداً الى قانون الاسرى والمحررين الذي أقره المجلس التشريعي الفلسطيني في العام 2004.

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,118,144

عدد الزوار: 6,935,571

المتواجدون الآن: 96