الجيش الاسرائيلي يقصف غزة بعد تفجير استهدف جنوده..

تاريخ الإضافة الأحد 18 شباط 2018 - 4:14 ص    عدد الزيارات 818    التعليقات 0

        

الجيش الاسرائيلي يقصف غزة بعد تفجير استهدف جنوده..

ايلاف...أ. ف. ب... غزة: شن الجيش الاسرائيلي السبت غارات جوية على اهداف لحركة حماس في قطاع غزة بحسب مصادر امنية فلسطينية، وذلك بعد تفجير اسفر عن اصابة اربعة جنود اسرائيليين على الحدود مع القطاع. وطاولت الغارات الاسرائيلية مساء السبت ثلاث قواعد لحماس شرق مدينة غزة من دون ان تسفر عن اصابات، وفق المصادر الفلسطينية. وردا على سؤال لفرانس برس، رفض متحدث عسكري اسرائيلي تأكيد حصول الضربات الجوية. وفي وقت سابق السبت، جرح اربعة جنود اسرائيليين اصابة اثنين منهم "بالغة" بتفجير عبوة ناسفة لدى مرور آليتهم قرب السياج الذي يفصل الاراضي الاسرائيلية عن قطاع غزة، وفق ما افاد الجيش في بيان. وجاء الرد من دبابة اسرائيلية استهدفت بنيرانها مركز مراقبة غير بعيد من مكان التفجير وتحديدا شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة. واكدت مصادر فلسطينية هذا الاستهداف لافتة الى انه لم يسفر عن سقوط جرحى. ومن ميونيخ حيث يحضر المؤتمر السنوي حول الامن، وصف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو ما حصل بانه "خطير". وقال في بيان "سنرد في الشكل الملائم". وقال المتحدث باسم الجيش جوناثان كونريكوس لوكالة فرانس برس ان "مجموعة من الرعاع" تبنت الهجوم في اشارة الى الجماعات السلفية الموجودة في غزة. لكنه تدارك "من وجهة نظرنا فان حماس هي المسؤولة" لانها تجيز تنظيم التظاهرات على الحدود بين القطاع المحاصر واسرائيل. واوضح ان العبوة التي تم تفجيرها وضعت الجمعة خلال احدى تلك التظاهرات، لافتا الى ان حياة الجنديين اللذين اصيبا بجروح خطيرة ليست مهددة. ويسري في قطاع غزة وقف هش لاطلاق النار منذ انتهاء حرب العام 2014 بين اسرائيل وحركة حماس. ومطلع شباط/فبراير، شن الطيران الاسرائيلي غارات على جنوب قطاع غزة بعد اطلاق صواريخ على الاراضي الاسرائيلية. وينسب اطلاق هذه الصواريخ عموما الى جماعات سلفية منشقة عن حماس.

سقوط صاروخ أطلق من غزة على مستوطنة قرب حدود القطاع

العربية.نت.. أفاد مراسل "العربية" في غزة بانفجار صاروخ أطلق من القطاع باتجاه مستوطنة شاعر هنيجڤ قرب حدود القطاع مخلفاً أضراراً مادية. وأصيب أربعة جنود إسرائيليين، السبت، بتفجير عبوة ناسفة قرب السياج الحدودي مع غزة. وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن "حادث اليوم على حدود قطاع غزة خطير. سنرد بالشكل المناسب". وقصف جيش الاحتلال موقع مراقبة حدودياً، بينما فرض حظراً على نشر التفاصيل. لكن مراسل "العربية" قال لاحقاً إن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح خطيرة ورابعاً بجروح طفيفة. كما ذكرت مصادر متطابقة أن تفجيراً استهدف دبابة اسرائيلية على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة السبت، فرد الجنود بإطلاق النار على مركز مراقبة داخل القطاع. وأعلن الجيش_الإسرائيلي في بيان أن إحدى دباباته أطلقت النار على مركز مراقبة داخل قطاع غزة، رداً على تفجير "عبوة ناسفة" استهدفت الدبابة. من جهتها، أشارت مصادر أمنية فلسطينية إلى أن الانفجار وقع شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، ولم يوقع إصابات لدى الجانب الفلسطيني. ويسري في قطاع غزة وقف هش لإطلاق النار منذ انتهاء حرب العام 2014 بين إسرائيل وحركة حماس.

المقاتلات الإسرائيلية تواصل قصفها لمواقع في قطاع غزة

محرر القبس الإلكتروني .. (كونا) – واصلت المقاتلات الإسرائيلية، اليوم السبت، قصفها لعدة أهداف بمناطق متفرقة في قطاع غزة ما أسفر عن حدوث أضرار مادية وحرائق بأحدها. وقصفت المقاتلات الحربية أكثر من ستة مواقع تابعة للأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية بعدة صواريخ، أدت إلى اشتعال النيران في أحد المواقع جنوب قطاع غزة إلى جانب تضرر منازل للفلسطينيين قريبة من مواقع القصف شرق مدينة غزة. وأفاد عدد من وسائل الإعلام المحلية، بأنه «من المواقع المستهدفة موقع «اليرموك» وموقع «تونس» شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة»، لافتة إلى أن «الطائرات الإسرائيلية أغارت على محررة «نيتساريم» وسط قطاع غزة وموقع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة «حماس» في منطقة «بني سهيلا» شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ما أدى إلى اشتعال النيران فيه». وذكرت قناة القدس الفضائية، أن «المدفعية الإسرائيلية قصفت نقطة رصد عسكرية فلسطينية قريبة من الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة». وكانت الدبابات الإسرائيلية قصفت في وقت سابق اليوم السبت، نقطة رصد تابعة لفصائل فلسطينية قرب منطقة «خانيونس» جنوب قطاع غزة في أعقاب تفجير عبوة ناسفة بإحدى الدوريات التابعة للجيش الإسرائيلي، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر من الجيش وصفت حالة اثنان منهم بالخطيرة.

عباس يستعرض رؤيته للسلام في مجلس الأمن الثلاثاء

محرر القبس الإلكتروني ... القدس – أحمد عبدالفتاح... قبل يومين من توجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى نيويورك، حيث من المقرر أن يلقي خطاباً أمام مجلس الأمن الدولي الذي يعقد جلسة خاصة حول فلسطين، قالت الرئاسة الفلسطينية، أمس، إن خطاب الرئيس عباس أمام مجلس الأمن، الثلاثاء المقبل، سيمثل رؤيته للسلام، ويشكّل «مرحلة جديدة» للصراع الفلسطيني – الإسرائيلي. وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان «إن خطاب الرئيس عباس سيشكّل رسالة للعالم بأسره، بأن العدل والسلام وعودة الأرض هي الطريق الوحيد لشرق أوسط أمن ومستقر». ويأتي خطاب عباس أمام مجلس الأمن بدعوة من الكويت بعد مرور أكثر من شهرين على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها. وكانت الأمم المتحدة أعلنت أن أمينها العام أنطونيو غوتيريش سيترأس، الثلاثاء المقبل، جلسة خاصة لمجلس الأمن الدولي حول فلسطين، يشارك فيها الرئيس محمود عباس الذي سيعقد في اليوم نفسه اجتماعاً ثنائياً مع الأمين العام. يشار إلى أن رئيس مجلس الأمن الدولي، السفير الكويتي منصور العتيبي، قال: «إن عباس سيشارك في أعمال الجلسة الدورية للمجلس حول فلسطين، يوم 20 الجاري وسيتحدث فيها». وأضاف أنه من المتوقع أن يستعرض عباس مستجدات القضية الفلسطينية عقب الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل. من جهة ثانية، نفى عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس سامي أبو زهري وجود مخطط لتوسيع حدود قطاع غزة باتجاه سيناء، مؤكداً «إن مصر أبلغت وفد حماس الذي زارها الأسبوع الماضي بوضوح رفضها أي توسيع لحدود غزة داخل سيناء».

تفجير دبابة قرب غزة

أفادت مصادر متطابقة بأن تفجيراً استهدف دبابة إسرائيلية على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، أمس، فرد الجنود بإطلاق النار على مركز مراقبة داخل القطاع. وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن إحدى دباباته أطلقت النار على مركز مراقبة داخل قطاع غزة، رداً على تفجير «عبوة ناسفة» استهدفت الدبابة. ورداً على سؤال لفرانس برس حول ما إذا كان التفجير أوقع ضحايا بين الجنود الإسرائيليين، رفضت متحدثة باسم الجيش تقديم معلومات عن الحادث. إلا أن مصادر إعلامية أفادت بإصابة 4 جنود إسرائيليين.

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,761,951

عدد الزوار: 6,913,588

المتواجدون الآن: 94