الخارجية الأميركية: الحديث عن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية سابق لأوانه..

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 تشرين الثاني 2017 - 5:36 ص    عدد الزيارات 1405    التعليقات 0

        

الخارجية الأميركية: الحديث عن إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية سابق لأوانه... أكدت إجراء محادثات مع المسؤولين الفلسطينيين بشأن القضية...

واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»... قالت وزارة الخارجية الأميركية يوم أمس (الثلاثاء)، إن الولايات المتحدة تريد أن تبقي منظمة التحرير الفلسطينية مكتبها في واشنطن مفتوحاً، مشيرة إلى إجراء محادثات مع المسؤولين الفلسطينيين بشأن القضية، على الرغم من قرار أميركي قد يفضي إلى إغلاقه. وذكر مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية السبت الماضي، أن قانونا أجازه الكونجرس يمنع الوزير ريكس تيلرسون، من تجديد ترخيص انتهى هذا الشهر لمكتب المنظمة، في ضوء تصريحات أدلى بها الزعماء الفلسطينيون بشأن المحكمة الجنائية الدولية. وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قال في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر (أيلول) الماضي، إن السلطة الفلسطينية دعت المحكمة الجنائية الدولية إلى «فتح تحقيق قضائي مع المسؤولين الإسرائيليين حول الاستيطان والاعتداءات على الشعب الفلسطيني». وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية هيذر ناورت، إن المسألة قيد النقاش، وإن المكتب مفتوح ويعمل على حد علمها. وأضافت، «نحن على اتصال مع المسؤولين الفلسطينيين بشأن وضع مكتب منظمة التحرير الفلسطينية هذا. لا أريد أن يستبق الصحفيون الأحداث في تغطيتهم للأمر»، مشيرة إلى أن الحديث عن إغلاق المكتب ربما يكون سابقاً لأوانه. وأضافت «نود أن يتمكنوا من إبقائه مفتوحاً». وعبرت الرئاسة الفلسطينية في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، عن استغرابها الشديد من الإجراء الأميركي الأخير، ونقلت عن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي قوله، إن القادة الفلسطينيين لن يرضخوا للابتزاز أو الضغوط فيما يتعلق بعمل مكتب منظمة التحرير أو المفاوضات بشأن اتفاق سلام مع الإسرائيليين.

«فتح» تندد باعتقال إسرائيل عدداً من قياداتها في القدس

رام الله: «الشرق الأوسط»... نددت حركة «فتح»، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، باعتقال إسرائيل أمس عددا من قياداتها وكوادرها في شرق القدس، حسبما أعلنته وكالة الأنباء الألمانية. وقال بيان صادر عن الحركة، إن الاعتقالات تضمنت عضو مجلسها الثوري حاتم عبد القادر، وأمين سر الحركة في إقليم القدس شادي مطور، ومدير التعداد السكاني في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في القدس عصام الخطيب. واعتبر البيان أن الاعتقالات تعد «استمرارا للسياسة القمعية التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، وهي لن تثني الحركة عن الاستمرار في قيادة معركة الدفاع عن القدس ومقدساتها وأهلها، وإرثها الثقافي والحضاري». وأضاف البيان موضحا أن «هذه الاعتقالات ومحاولات الترهيب التي تمارسها قوات الاحتلال في القدس، تنتهك الحقوق الإنسانية الطبيعية للشعب الفلسطيني، ومؤسساته الوطنية، في محاولة لتفريغ المدينة من رموز أهلها». واعتقلت قوّات إسرائيلية، فجر أمس، 19 فلسطينياً، معظمهم من مدينة القدس، وفيهم فتيات وقيادات فتحاوية. فيما أوضح نادي الأسير الفلسطيني أن «الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 13 مواطناً مقدسياً، و3 من نابلس، و3 شباب من بيت لحم، ومخيم الجلزون في رام الله». وفي غضون ذلك، اعتبرت حكومة الوفاق الفلسطينية، أمس، أن الإدارة الأميركية «تستجيب لتحريض إسرائيل ضد الفلسطينيين»، موضحة أن ذلك لا يسهم في تحقيق السلام المنشود في المنطقة. وانتقدت الحكومة، في بيان، عقب اجتماع مجلس وزرائها في رام الله، قرار وزارة الخارجية الأميركية مصادقة لجنة الخارجية بمجلس النواب الأميركي على قانون قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية. وقالت الحكومة إن «الولايات المتحدة تدرك أن الاحتلال الإسرائيلي، بكل ما صاحبه من نهب لأرضنا ومقدراتنا ومواردنا واعتقال عشرات الآلاف، يتحمل المسؤولية الكاملة عما تتحمله السلطة الفلسطينية من مسؤوليات مالية تجاه ممارسات الاحتلال وتبعاته»، مشددة أن على واشنطن «بدلاً من الإصغاء لسياسة الابتزاز والضغوط والتحريض التي تمارسها إسرائيل، إلزامها بالانصياع لقرارات الشرعية الدولية، وبالتوقف عن مخططاتها لترسيخ احتلالها والعمل على إنهاء هذا الاحتلال».

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,054,744

عدد الزوار: 6,750,263

المتواجدون الآن: 112