بلينكن يحذّر من نفاد الوقت للعودة إلى الاتفاق حول النووي الإيراني...

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 أيلول 2021 - 9:20 م    عدد الزيارات 232    التعليقات 0

        

بلينكن يحذّر من نفاد الوقت للعودة إلى الاتفاق حول النووي الإيراني...

برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»... حذر وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، من أن الوقت ينفد أمام إيران للعودة إلى الاتفاق النووي غداة تقرير لاذع للوكالة الدولية للطاقة الذرية. وقال بلينكن للصحافيين في ألمانيا: «لن أحدد موعدا لذلك، لكننا نقترب من مرحلة تصبح معها العودة الصارمة للامتثال بخطة العمل الشاملة المشتركة لا تعود بالفوائد التي حققها الاتفاق»، وكان يشير بذلك إلى الاتفاق النووي الإيراني المبرم مع القوى الدولية الكبرى عام 2015، كما أوردت وكالة الصحافة الفرنسية.

الرئيس الإيراني يتهم وكالة الطاقة الذرية بزعزعة المحادثات

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»... أكد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي، اليوم الأربعاء، أن بلاده تبدي «شفافية» في أنشطتها النووية، غداة نشر الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريراً شديد اللهجة ندّدت فيه بعدم تعاون طهران، متهمةً إياها باستخدام أجهزة طرد مركزي أحدث وأقوى لإنتاج يورانيوم عالي التخصيب. وقال رئيسي خلال مكالمة هاتفية مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال إن «التعاون الجدّي... مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية هو نموذج واضح عن إرادة إيران إبداء شفافية في أنشطتها النووية». وقال رئيسي في المحادثات، وفق وكالة الأنباء الألمانية، إن «الرؤية غير البناءة في الوكالة الدولية للطاقة الذرية تزعزع مسار المحادثات» النووية في فيينا.

طهران تدعو الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى «الالتزام بالحيادية»

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»... طالب الممثل الدائم لإيران لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالالتزام «بحياديتها ومهنيتها»، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا»، اليوم (الأربعاء)، عنه القول إن «جميع الأنشطة النووية الإيرانية، بما في ذلك التخصيب على مختلف المستويات وإنتاج معدن اليورانيوم، تتم في إطار حقوق إيران النووية بموجب معاهدة حظر الانتشار النووي ومعاهدة الضمان». وأضاف: «بما أن الأطراف الأخرى لم تف بالتزاماتها بموجب الاتفاق النووي في مجال رفع العقوبات، وفي ظل استمرار سياسة فرض عقوبات أميركية غير قانونية وأحادية الجانب، فلا يمكن لأحد أن يطالب إيران بوقف هذه الأنشطة في إطار هذه الاتفاقية». وكان تقرير صدر، أمس (الثلاثاء)، عن وكالة الطاقة الذرية أفاد بأن إيران تواصل توسيع برنامجها النووي. وذكر تقرير الوكالة أيضاً أن إيران تستخدم أجهزة طرد مركزي أحدث وأقوى لإنتاج يورانيوم عالي التخصيب، ويجب أن تكون نسبة نقاء اليورانيوم 90 في المائة لكي يصبح مناسباً لصنع أسلحة. وقال التقرير إن إيران لديها الآن 10 كيلوغرامات من اليورانيوم المخصب إلى درجة 60 في المائة، وبذلك تقترب من النسبة اللازمة لتصنيع أسلحة.

A Tale of Two Islamic State Insurgencies in Syria

 السبت 18 أيلول 2021 - 6:44 ص

A Tale of Two Islamic State Insurgencies in Syria by Ido Levy ABOUT THE AUTHORS Ido Levy is… تتمة »

عدد الزيارات: 73,127,480

عدد الزوار: 1,928,189

المتواجدون الآن: 54