واشنطن: إذا وصلت صواريخ من إيران إلى فنزويلا فسندمرها....

تاريخ الإضافة الثلاثاء 27 تشرين الأول 2020 - 5:21 ص    التعليقات 0

        

واشنطن: إذا وصلت صواريخ من إيران إلى فنزويلا فسندمرها....

المصدر: الحدث.نت.... حذر المبعوث الخاص للبيت الأبيض لإيران وفنزويلا، إليوت أبرامز، بأن الولايات المتحدة ستدمر أي صواريخ بعيدة المدى ترسلها إيران إلى فنزويلا" وأشار في حوار اليوم الاثنين مع شبكة Fox News التلفزيونية الأميركية، إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترمب "ستبذل قصارى جهدها" لتفادي وضع من هذا النوع ، لكن في حال وصول الأسلحة إلى الدولة الكاريبية "فسيتم القضاء عليها هناك". ومع أن وسائل إعلام متنوعة أشارت في الأيام الأخيرة إلى عدم وجود صفقة صواريخ وشيكة بين طهران وكاراكس، إلا أن إيران أعلنت عزمها على بيع أسلحة، وفنزويلا هدف واضح، نظرا إلى أن هذين النظامين المعزولين عن العالم تربطهما بالفعل علاقة، حيث تدفع ثمن شحنات البنزين الإيرانية بالذهب. كما هناك وجود إيراني في البلاد، وكل قطعة سبيكة تذهب إلى إيران تمثل عشرات الآلاف من الدولارات التي يحتاجها الشعب الفنزويلي للحصول على الغذاء والدواء " كما قال.. وأشار ابرامز في مقطع آخر من المقابلة، إلى أن إيران أرسلت صواريخ إلى الحوثيين في اليمن "ونعلم أنهم مستعدون لفعل الشيء نفسه مع فنزويلا ومشترين محتملين آخرين (..) وكل شحنة من الأسلحة الإيرانية تزعزع استقرار أميركا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي، تشكل خطرا بشكل خاص على جيران فنزويلا: البرازيل وكولومبيا وغويانا".

عقوبات أميركية على 4 أشخاص متورطين ببيع البنزين الإيراني لفنزويلا.....

العربية.نت.... فرضت الخزانة الأميركية عقوبات جديدة على قطاع النفط الإيراني، حيث تطال العقوبات كيانات وأفرادا مرتبطين بقطاع النفط في إيران. وشملت العقوبات الأميركية الجديدة شركتي النفط والناقلات الإيرانيتين، وأيضا 4 أشخاص متورطين ببيع البنزين الإيراني لفنزويلا. ووفق وزير الخزانة الأميركي، فإن العقوبات تستهدف قطع الإيرادات عن الحرس الثوري الإيراني. إلى ذلك، شدد وزير الخزانة ستيفن منوتشين على أن إيران تستغل إيرادات النفط لدعم الإرهاب وبرنامجها النووي. وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" Wall Street Journal، قد أكدت السبت، أن إدارة الرئيس دونالد ترمب تخطط لفرض عقوبات جديدة على إيران قبل الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة والمقررة في 3 نوفمبر المقبل. وأوضحت الصحيفة أن العقوبات الأميركية المحتملة على إيران تهدف لتعزيز الضغط الأقصى الذي تمارسه واشنطن على طهران. واعتبرت "وول ستريت جورنال" أن "تعزيز العقوبات على إيران يمنع أي محاولات مستقبلية لجعلها غير فعالة". ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الإيرانيين المستهدفين بالعقوبات الجديدة المحتملة قد صدرت بحقهم سابقاً عقوبات. كما قال مسؤول أميركي للصحيفة إن هذه العقوبات الجديدة "ستجبر جهات دولية على إعادة النظر في علاقتها مع إيران". وبحسب الصحيفة، العقوبات الجديدة ستستهدف بعض القطاعات التي تعتقد واشنطن بأن طهران تستغلها لتمويل أنشطة إرهابية، وتشمل صناعات البتروكيماويات والمعادن، وبالأخص قطاع الطاقة. وفرضت واشنطن سلسلة العقوبات على طهران في أعقاب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب عام 2018 بالانسحاب من الاتفاق النووي عام 2015 الذي أبرمته إيران مع ست قوى عالمية كبرى. كما أكد المبعوث الأميركي الخاص بالملفين الإيراني والفنزويلي إليوت أبرامز على بقاء استراتيجية الضغط هذه حتى تغيير السلوك الإيراني، "أياً كان الرئيس الأميركي المقبل".

رجل الأعمال الإيراني المقتول في روما كان تاجر أسلحة مقرباً من طهران....

روما: «الشرق الأوسط أونلاين».... أكدت الشرطة الإيطالية أمس (الأحد) أن رجل أعمال إيراني قتل بالرصاص بالقرب من روما الأسبوع الماضي في نزاع على المال كان تاجر أسلحة دولي له علاقات مع «مافيا كالابريا» وتجار الأسلحة الروس والنظام الإيراني. وبحسب صحيفة «التايمز» البريطانية، فقد أصيب سعيد أنصاري فيروز (68 عاماً) بثلاث رصاصات في صدره في مكتبه يوم الثلاثاء الماضي. وقالت الشرطة إن القاتل فولوتي كيف (47 عاماً) هو أيضاً إيراني الجنسية وقد كان موظفاً سابقاً لدى فيروز. وأضافت أن الاثنين كانا يتجادلان حول المال، قبل أن يطلق فولوتي النار على فيروز ويرديه قتيلاً ثم يقتل نفسه بعدها. وفيروز هو نجل سفير إيراني سابق بإيطاليا، وقد كان يدير شركة مربحة لبيع وتأجير السيارات القديمة للمشاهير ولاعبي كرة القدم. وقد أشارت الشرطة على أنه كان أيضاً تاجراً للأسلحة، حيث تولى عملية شراء 5 آلاف قطعة سلاح للنظام الإيراني وكان يخضع للتحقيق منذ ثلاث سنوات. وتلقى رجل الأعمال وتسعة مشتبه بهم آخرين إخطاراً بانتهاء التحقيق معهم قبل أيام من مقتله.

 

تقرير مؤتمر: الدبلوماسية البترولية 2020 ....

 الإثنين 23 تشرين الثاني 2020 - 5:56 ص

تقرير مؤتمر: الدبلوماسية البترولية 2020 .... معهد دول الخليج العربية في واشنطن... ركز مؤتمر الدبل… تتمة »

عدد الزيارات: 50,342,708

عدد الزوار: 1,517,110

المتواجدون الآن: 49