طهران ترفض استغلال انفجار بيروت لـ«أهداف سياسية»....

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 آب 2020 - 5:24 ص    عدد الزيارات 247    التعليقات 0

        

طهران ترفض استغلال انفجار بيروت لـ«أهداف سياسية»....

طهران: «الشرق الأوسط».... قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، أمس (الاثنين)، إن هناك من يحاولون استغلال انفجار مرفأ بيروت لتحقيق أهداف سياسية، مؤكداً أن هذا أمر «غير مقبول». ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن المتحدث عباس موسوي قوله: «لقد كان الحادث كبيراً، ومن الطبيعي أن يستاء الناس، وأن تكون له تداعيات، ولكن من غير المقبول أن يحاول بعض الأفراد والمجموعات والدول جعل هذه الحادثة ذريعة لتحقيق أهداف وأغراض سياسية، ويبدو أن هنالك بعض الأفراد يسعون لتحقيق أغراض خاصة بتحريض من الخارج». وحث المتحدث الشعب اللبناني على الحفاظ على الهدوء «ليتمكن المسؤولون من البتّ في الأمور ومعالجة آلام المتضررين من الحادثة»....

إيران تسجل 2132 إصابة جديدة بـ«كورونا» و189 حالة وفاة

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين».... أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم (الاثنين)، أن إجمالي عدد إصابات «كورونا» في البلاد تجاوز 328 ألف حالة، بعد تسجيل 2132 حالة إصابة جديدة. وصرحت المتحدثة باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيرانية، سيما سادات لاري، بارتفاع إجمالي عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في البلاد إلى 18 ألفاً و616 حالة، بعد تسجيل 189 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. ولفتت إلى أن 3992 من المصابين في وضع صحي حرج، وأن عدد المتعافين تجاوز 286 ألفاً، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا). وبعد انخفاض أولي في عدد الإصابات في منتصف مايو (أيار)، خففت إيران من التدابير التي كانت فرضتها لمنع انتشار فيروس كورونا وأعادت فتح الاقتصاد مرة أخرى، وهو ما يرى الخبراء أنه أدى إلى زيادة كبيرة في حالات الإصابة لاحقاً. ويقول مسؤولو وزارة الصحة، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف الإغلاق أدت إلى توقف المواطنين عن أخذ المرض على محمل الجد؛ ما أدى بدوره إلى ارتفاع كبير في عدد الوفيات والإصابات.

وقف صحيفة إيرانية بعد حوار مع مسؤول كشف «هندسة» إحصائية «كورونا»

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»... أوقفت السلطات الإيرانية صحيفة «جهان صنعت» على خلفية نشرها حواراً مع مسؤول يتهم الحكومة الإيرانية بـ«هندسة» إحصائية الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا لـ«اعتبارات أمنية وسياسية»، مشيراً إلى أن العدد الحقيقي يفوق الأرقام المعلنة عشرين ضعفاً. ونقلت وكالة «إرنا» الرسمية عن مدير مسؤول صحيفة «جهان صنعت»، محمد رضا سعدي أن الهيئة المشرفة على الصحافة في وزارة الثقافة والإعلام الإيراني أبلغته «شفوياً»، صباح اليوم، قرار وقف الصحيفة بعدما نشرت حواراً مع عضو الفريق العملي في اللجنة الوطنية لمكافحة «كورونا»، محمد رضا محبوب فر. وقال محبوب فر في حوار نشرته صحيفة «جهان صنعت» في عددها الصادر أمس (الأحد) إن «إحصائية (كورونا) من المؤكد يتم ضخها للمجتمع بعد هندستها لاعتبارات أمنية وسياسية». وكشف محبوب فر عن انقسام كبير بين أعضاء «اللجنة الوطنية في مكافحة كورونا» والحكومة. وانتقد محبوب فر غياب «الشفافية» في نشر المعلومات الخاصة بوباء كورونا، لافتاً إلى أن الإحصائية الواقعية للوفيات والإصابات في أزمة كورونا عشرين ضعف الإحصائية الرسمية، محذراً من أن استمرار الأوضاع الحالية، سيؤدي إلى أكثر من ألف حالات وفاة يومية في نهاية سبتمبر (أيلول) ومع بداية فصل الخريف. وقال: «لا توجد عزيمة لضبط كورونا». وقال المسؤول الإيراني إن السلطات رصدت أول حالات الإصابة في النصف الثاني من ديسمبر (كانون الأول) العام الماضي، لكنها قررت تأجيل إعلان تفشي الوباء بعد مظاهرة ذكرى الثورة في 11 فبراير (شباط) والانتخابات التشريعية التي جرت في 21 فبراير الماضي. وقال محبوب فر إن السلطات «أخفت تفشي كورونا لاعتبارات أمنية وسياسية». وأعلنت السلطات الإيرانية عن أول حالتي وفاة بمدينة قم جنوب طهران، قبل 48 ساعة من الانتخابات التشريعية في إيران. وتعد صحيفة «جهان صنعت»، التي تصدر منذ 2004 شبه مستقلة في المجال الاقتصادي، لكنها من أبرز الصحف المنتقدة لسياسات الرئيس الإيراني حسن روحاني.

Behind the Snapback Debate at the UN

 السبت 19 أيلول 2020 - 7:32 م

Behind the Snapback Debate at the UN In mid-August, Washington notified the UN Security Council t… تتمة »

عدد الزيارات: 45,616,256

عدد الزوار: 1,337,927

المتواجدون الآن: 36