طهران تكشف عن وقوع حادث في محطة نطنز النووية

تاريخ الإضافة الخميس 2 تموز 2020 - 4:15 م    عدد الزيارات 234    التعليقات 0

        

إيران.. تحذير من إعادة النظر باستراتيجية المواجهة مع أمريكا وإسرائيل....

المصدر: RT.... حذرت وكالة "نور نيوز" المقربة من الحرس الثوري الإيراني من "إعادة النظر باستراتيجية المواجهة" مع أمريكا وإسرائيل، في حال تجاوزتا الخطوط الحمراء، واستهدفتا المصالح القومية الإيرانية. وجاء تقرير الوكالة تعليقا على أنباء تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، تفيد بأن الحادث في إحدى وحدات محطة نطنز النووية لتخصيب اليورانيوم صباح اليوم الخميس، وانفجار مخازن الغاز في إحدى منشآت وزارة الدفاع في منطقة بارشين شرق طهران الأحد الماضي، ناجم عن هجمات إلكترونية إسرائيلية. وقالت الوكالة إن "بعض القادة الأمريكيين والإسرائيليين سعوا خلال الأيام الماضية إلى توجيه ضربة إلى القدرات الدفاعية والنووية الإيرانية، إلى جانب الضغوط السياسية المتواصلة"، مضيفة أنه "ينبغي مراجعة استراتيجيات إيران الحالية في المواجهة وزيادرة قدراتها الرادعة". وأضافت الوكالة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والمبعوث الأمريكي، براين هوك، أعلنا إلى جانب عدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين، عن نواياهم لتوجيه ضربات إلى المنشآت العسكرية والنووية الإيرانية. وأشار تقرير "نور نيوز" إلى الضغوط التي تتعرض لها طهران، من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية نتيجة ضغوط أمريكية ودعم أوروبي، مضيفة أن مشروع القرار الأمريكي لتمديد حظر التسلح على إيران، يعد كذلك حلقة جديدة في سلسلة الضغط على إيران. وختم التقرير بأن "إيران وإلى جانب دفاعها عن مواقفها ومصالحها الوطنية، سعت بذكاء وحكمة حتى الآن للحيلولة دون تعميق الأزمة، وخلق ظروف لا يمكن التنبؤ بها، محذرا من أن طهران ستعيد النظر في استراتيجية المواجهة، وفقا للظروف الجديدة، في حال ظهور أي علامات لتجاوز الدول المعادية وعلى رأسها الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية، للخطوط الحمر للجمهورية الإسلامية، المتمثلة بأمن ومصالح واستقرار إيران". ولم تكشف طهران حتى الآن عن نتائج التحقيقات بشأن الانفجار في مخازن الغاز في منطقة بارشين، فيما رفض قائد منطمة الدفاع المدني الإيراني، غلام رضا جلالي، الحديث عن وجود هجوم سيبراني إسرائيلي. من جهتها، قالت هيئة الطاقة الذرية الإيرانية إنها بدأت تحقيقا في حادثة محطة نطنز النووية لتخصيب اليورانيوم اليوم الخميس. وكانت وكالة "نور نيوز" كشفت في مايو الماضي عن هجوم سيبراني إسرائيلي تعرضت له منظومة الحواسيب في ميناء رجائي على مياه الخليج جنوب إيران.

طهران تكشف عن وقوع حادث في محطة نطنز النووية

المصدر: روسيا اليوم... أفادت السلطات الإيرانية اليوم الخميس بوقوع حادث في أحد مباني محطة نطنز النووية، مؤكدة أنه أدى إلى تضرر المبنى من دون وقوع خسائر بشرية وأن لا مخاوف من وجود تلوث نووي. وأوضح المتحدث باسم هيئة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، أن المبنى الذي جرى فيه الحادث يقع في فناء محطة نطنز ولا يضم أنشطة نووية، مضيفا أن الحادث لم يؤثر على الأنشطة النووية في مفاعل نطنز. وحسب كمالوندي، فإن الحادث وقع صباح اليوم، والخبراء بدأوا بالتحقيق لمعرفة أسبابه.

صحيفة: بعد فنزويلا.. سفن إيرانية تستعد لنقل مساعدات ضخمة إلى لبنان

روسيا اليوم.....المصدر: "البناء"... تحدثت صحيفة "البناء" عن أن "بواخر وسفنا إيرانية تستعد للانطلاق إلى لبنان محملة بمواد غذائية ومحروقات وغيرها، في إطار الدعم الإيراني لكسر الحصار المفروض عليه من قبل الأمريكيين". وأشارت إلى وجود "اتصالات لنقل هذه المساعدات على المستوى الرسمي" على أن تصل إلى لبنان خلال أسبوعين. وتحدثت "البناء" عن هذه المساعدات الإيرانية المرتقبة، في الوقت الذي نقلت فيه عن مصادرها أن "المفاوضات مع صندوق النقد وصلت لطريق مسدود لا سيما بعد استقالة مدير عام المالية ألان بيفاني والخلافات الحادة بين الحكومة من جهة ومصرف لبنان وقطاع المصارف من جهة ثانية، مستبعدة أن يقرر الصندوق مساعدة لبنان في ظل هذا الخلاف والانقسام حول الأرقام والتخبط الرسمي وعدم إنجاز الإصلاحات اللازمة حتى الآن". وأكدت الصحيفة اللبنانية، اليوم الخميس، "أن هناك تحضيرات إيرانية رسمية لمساعدة لبنان على أعلى المستويات، وذلك من خلال كسر الحصار المفروض عليه من قبل العديد من الدول الغربية والعربية". ويعاني لبنان حاليا من ضائقة اقتصادية خانقة، بسبب الفساد والحصار الأمريكي غير المعلن عليه، الذي يستهدف الضغط على "حزب الله" لدرجة أن الولايات المتحدة تمنع نقل البنكنوت بالدولار إلى هذا البلد الصغير. كما تعاني مختلف المناطق اللبنانية تقنينا قاسيا للتيار الكهربائي، بسبب شح مادة المازوت والوقود فيما حذرت شركة كهرباء لبنان من توقف إنتاجها. وخسرت الليرة اللبنانية أكثر من 80% من قيمتها، في حين لامس سعر صرف الدولار في السوق السوداء عتبة تسعة آلاف ليرة لبنانية بعدما ظل سعره ثابتا على 1500 ليرة لعشرات السنوات.

 

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني

 الثلاثاء 4 آب 2020 - 11:24 ص

الخريطة التفاعلية لمجموعة مختارة من الأنشطة العالمية لـ «حزب الله» اللبناني https://www.washingto… تتمة »

عدد الزيارات: 43,100,019

عدد الزوار: 1,240,217

المتواجدون الآن: 37