توتر جديد في سجون إيران.. تمرد ونار في الأهواز....

تاريخ الإضافة الثلاثاء 31 آذار 2020 - 6:44 م    عدد الزيارات 1054    التعليقات 0

        

أوروبا تسلم معدات طبية إلى إيران عبر آلية انستكس للمقايضة التجارية...

الراي....الكاتب:(أ ف ب) ... أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الثلاثاء، أن دولاً أوروبية سلّمت معدات طبية إلى إيران في أول معاملة عبر آلية انستكس للمقايضة التجارية التي تسمح بالالتفاف على العقوبات الأميركية المفروضة على طهران. وقالت الوزارة في بيان "تؤكد فرنسا وألمانيا وبريطانيا أن آلية انسكتس أجرت بنجاح أول معاملة لها، ما سمح بتصدير معدات طبية من أوروبا إلى إيران. هذه المعدات هي الآن في إيران".

إيران: هجوم إرهابي في تركيا أوقف صادرات الغاز الطبيعي....

الراي....الكاتب:(رويترز) ... قال مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي، اليوم الثلاثاء، إن صادرات بلاده من الغاز الطبيعي إلى تركيا توقفت بعد هجوم على خط أنابيب داخل البلد المجاور. وقال مهدي جمشيدي دانا المسؤول في شركة الغاز الوطنية الإيرانية «هذا الصباح، هاجم إرهابيون خط أنابيب للغاز الطبيعي داخل تركيا بالقرب من حدود بازارجان الإيرانية مع تركيا. توقف تدفق الغاز».

توتر جديد في سجون إيران.. تمرد ونار في الأهواز....

المصدر: دبي - العربية.نت.... عادت التوترات مجدداً، اليوم، إلى السجون في إيران، لاسيما في الأهواز، فقد أفادت مصادر للعربية/الحدث الثلاثاء بحدوث توتر في سجن الأهواز المركزي، الذي يضم العديد من السجناء السياسيين، على خلفية القلق من تفشي فيروس كورونا في السجن. وأشارت المعلومات إلى أن السجناء قاموا بالاحتجاج والتمرد داخل السجن للمطالبة بإطلاق سراحهم أو منحهم إجازات طبية أو إصدار عفو بحقهم، خوفاً من تفشي الفيروس، وعمدوا إلى إحراق الأقسام 6 و7 و9 و10، في حين ردت القوى الأمنية بإطلاق النار وإلقاء القنابل المسيلة للدموع. بدورها أفادت منظمة حقوق الإنسان الأهوازية، بتمرد السجناء، بعد الرفض المتكرر من قبل مسؤولي القضاء والسجن لطلبات العفو أو إطلاق السراح المشروط. كما أشارت إلى أن سيارات الإسعاف شوهدت تنقل جرحى من السجن إلى المستشفيات، بينما طوقت قوات الأمن والحرس الثوري السجن ومحیطه والطرق المؤدية إليه. يذكر أن صحة 3 سجناء سياسيين، وهم: مهدى بحري، وميلاد بغلاني، وحميد رضا مكي تدهورت في وقت سابق، جراء إصابتهم بالفيروس. كما لفتت المنظمة إلى وضع 3 جنود مصابين في الحجر الصحي في غرفة طبابة السجن نفسه.

مركز لعلاج مصابي السجون في الأهواز

إلى ذلك، أشارت إلى أن إدارة السجن المركزي عمدت إلى إخلاء ورشة الأعمال اليدوية، وحولتها إلى مركز لعلاج المصابين بكورونا بسعة 100 سرير. كما نقل مسؤولو السجن المصابين من كل سجون الإقليم إلى هذا القسم في سجن الأهواز المركزي، وسط رفض واحتجاج السجناء على تلك الخطوة، التي من شأنها أن تنقل العدوى لجميع النزلاء وعددهم 8000 شخص. وكان سجن سبيدار شهد بدوره مساء الاثنين ليلة حالة من التمرد، في حين أفادت أنباء بمقتل وجرح عدد من السجناء. وصباح الثلاثاء قمعت القوات الأمنية تجمعاً لعائلات السجناء أمام السجن، وفرقتهم بالضرب والإهانات، واعتقلت عدداً منهم. يذكر أن السلطات الإيرانية أطلقت سراح 83 ألف سجين مؤقتاً من بين أكثر من 280 ألف سجين في مختلف أنحاء إيران بسبب تفشي الوباء، لكنها استثنت الآلاف من المعتقلين والسجناء السياسيين خاصة في سجون الأهواز، رغم مناشدات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية. وخلال الأيام الماضية، شهدت عدة مناطق سلسلة اضطرابات وحالات تمرد عديدة في السجون، بسبب خوف السجناء من انتشار الفيروس بعد إصابة ووفاة عدد منهم.

بومبيو: إيران تستثمر بالقنابل والصواريخ وتعاقب شعبها

المصدر: دبي - العربية.نت.... اتهم وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، إيران بمواصلة تهديداتها للسعودية عبر الحوثيين. وقال بومبيو في مؤتمر صحافي، الثلاثاء: "إيران لا تريد السلام بالمنطقة وتواصل تهديداتها للسعودية عبر الحوثيين باليمن". كما أضاف أن "إيران تستثمر بالقنابل والصواريخ على حساب شعبها وبالتالي هي من تعاقبهم". إلى ذلك أكد: "سنرد على أي تهديد يطال الأميركيين كما حصل بالعراق".

إيران تسجل 141 وفاة جديدة بكورونا.. والحصيلة تقترب من 3 آلاف حالة....

الحرة.....أعلنت السلطات الإيرانية الثلاثاء تسجيل 141 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 2898 حالة في البلد الذي يعد من بين الدول الأكثر تضررا بالعالم جراء الوباء. وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور إن 3111 إصابة إضافية سجلت خلال 24 ساعة ما يعني أن الحصيلة الإجمالية للإصابات باتت 44606 إصابات. وأشار إلى أن 3703 أشخاص ممن هم في المستشفيات حالتهم حرجة في حين شفي 14656 شخصا. وبعدما تجنبت في الأسابيع الأولى فرض تدابير عزل أو حجر، منعت الحكومة الإيرانية في 25 مارس التنقل بين المدن. وقد يتم تمديد العمل بهذا التدبير الذي دخل حيز التنفيذ في 27 مارس ويستمر تطبيقه حتى 8 أبريل. ودون فرض الحجر بشكل رسمي، دعت السلطات السكان إلى البقاء في بيوتهم "قدر الإمكان". وكرر الرئيس حسن روحاني الثلاثاء الدعوات إلى السكان للبقاء في بيوتهم، مشيرا إلى أن الحدائق العامة في البلاد ستكون مغلقة الأربعاء يوم "سيزده بدر" أو "عيد الطبيعة" الذي يحتفل به الإيرانيون بنزهات في الحدائق وخارج المدن، وهو اليوم الثالث عشر من عيد النوروز. ودعا روحاني السكان إلى "ترك التقاليد لوقت آخر"، محذرا من معاقبة المخالفين بغرامات مالية. وأمرت لجنة مكافحة فيروس كورونا المستجد وقف نشر الصحف ورقيا حتى 8 أبريل، داعية وسائل الإعلام إلى اعتماد البث عبر الإنترنت، وفق ما أفادت وكالة أنباء "إرنا" الرسمية. وقالت اللجنة إن "نشر الصحف ووسائل الإعلام الأخرى يستدعي عمل صحفيين ومطابع وموزعين، ما يرفع من خطر نشر المرض". وأصيب بفيروس كورونا المستجد العديد من المسؤولين الحكوميين والشخصيات العامة وتوفي بعضهم. وأعلن متحدث باسم البرلمان الثلاثاء أن 23 نائبا على الأقل من أصل 290 في مجلس الشورى الإيراني مصابون بالفيروس.

الجيش الإيراني: دراسات التهديدات البيولوجية تشكل أولوية استراتيجية لإيران

روسيا اليوم...المصدر: وكالة فارس.... أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، أن مواصلة الدراسات والأبحاث في مجال التهديدات البيولوجية تشكل أولوية استراتيجية لإيران. وخلال اجتماع حضره رؤساء جامعات العلوم الطبية للجيش والحرس الثوري ومدراء الأقسام البحثية بوزارة الدفاع الإيرانية في مقر الإمام الرضا الصحي والعلاجي التابع للقوات المسلحة، الثلاثاء، قال باقري إن البحوث الأساسية في مجال التهديدات البيولوجية تشكل أولوية وضرورة استراتيجية لدى القوات المسلحة في إيران. وناقش المجتمعون تقريرا متعلقا بالمشاريع البحثية التي دخلت حيز التنفيذ من قبل المؤسسات التابعة للقوات المسلحة في مجال مكافحة تفشي فيروس كورونا داخل البلاد، حيث قدم لفيف من العلماء تقريرا حول برامجهم ونشاطاتهم بما في ذلك تشخيص الإصابات بالفيروس. كما تم خلال الاجتماع إزاحة الستار عن جهاز تشخيص الإصابة بفيروس كورونا الذي تم صنعه محليا على يد علماء القوات المسلحة الإيرانية.

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,077,915

عدد الزوار: 6,751,711

المتواجدون الآن: 111