منع التجمعات الدينية في قم.. وفيديوهات تفضح تكتما مريبا...

تاريخ الإضافة الجمعة 21 شباط 2020 - 6:21 ص    عدد الزيارات 1098    التعليقات 0

        

منع التجمعات الدينية في قم.. وفيديوهات تفضح تكتما مريبا...

المصدر: دبي- العربية.نت.. يبدو أن اتهامات بعض الناشطين الإيرانيين منذ الأربعاء للسلطات في إيران بالتكتم عن أعداد الإصابات الحقيقة بفيروس كورونا، بدأت تثبت صحتها. فقد أظهرت مقاطع مصورة من أحد المستشفيات في مدينة قم، حالة من البلبلة والتكتم في التعامل مع هذا الملف وعدد المصابين بالفيروس. وكشفت ممرضة في مستشفى روحاني في قم، بمقطع مصور نشرته وسائل اعلام إيرانية ، أن 4 مصابين على الأقل حجر عليهم في المستشفى المذكور. كما أظهرت مقاطع مصورة من داخل مستشفى كامكار بمدينة قُم، المركز الرئيس للحجر الصحي للمصابين بفيروس کورونا أنه لم يتم توفير مرافق خاصة لحماية المرضى وحتى الموظفين الموجودين بالمستشفى. يشار إلى أن قناة " بي بي سي" الفارسية، كانت نقلت عن مصادر مطلعة الخميس أنه تم وضع 25 شخصاً مصابين بفيروس الكورونا، في العناية المركزة في أحد المستشفيات بمدينة قم الإيرانية.

تعليق التجمعات الدينية

يذكر أن مسؤولو الصحة في إيران كانوا دعوا الخميسإلى تعليق جميع التجمعات الدينية في مدينة قم وذلك بعد ثبوت إصابة شخصين آخرين بفيروس كورونا في المدينة التي توفي فيها شخصان بالفيروس هذا الأسبوع، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية.. وقال متحدث باسم وزارة الصحة إنه إجمالا ثبتت إصابة ثلاثة أشخاص آخرين بالفيروس. وأضاف كيانوش جاهانبور في تغريدة على تويتر "اثنان أظهرت التحاليل إصابتهما في قم وواحد في أراك ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة في إيران إلى خمسة". كما أشار إلى أن مسؤولي الصحة دعوا إلى تعليق كافة التجمعات الدينية في مدينة قم ذات الأهمية الدينية لدى الشيعة والواقعة على بعد نحو 120 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة طهران.

إصابة 6 بينهم طبيب

إلى ذلك، نقلت الوكالة عن جاهانبور قوله إن جميع المرضى إيرانيون، والشخص المصاب في مدينة أراك بوسط البلاد طبيب من قم. في حين أوضح محمد مهدي جويا، رئيس مركز إدارة الأمراض المعدية بوزارة الصحة الإيرانية أنه لم يثبت أن أيا من المصابين بكورونا قد سافر إلى الصين أو خالط أي شخص سافر إلى هناك، لكنه أضاف أن وزارة الصحة تحقق في الأمر، بحسب ما نقلت عنه هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية

رسالة مسربة من وزير الداخلية

يأتي هذا في حين تداول ايرانيون عبر مواقع التواصل الإجتماعي خلال اليومين الماضيين رسالة قالوا إنها مسرّبة من وزير الداخلية الإيراني عبدالرضا رحماني فضلي، يوعز فيها إلى وزير الصحة الإيراني سعيد نمکي، بعدم الإعلان عن أي حالات إصابة بفايروس الكورونا، في البلاد حتى انتهاء الانتخابات البرلانية المقبلة. وجاء الرسالة التي لم تستطع العربية.نت التأكد من صحتها، أنه " نظراً لتوصيات المرشد الأعلى علي خامنئي، حول حث الناس على المشارکة في الانتخابات البرلمانية بأکبر نسبة ممکنة وللحيلولة دون التأثير علی نسبة مشارکة المواطنين في الإنتخابات البرلمانية المزمع إجراءها يوم الجمعة يؤجل الإعلان عن أي حالة مصابة بفايروس کرونا، إلی ما بعد الإنتخابات". كما أوضح الوزير لايراني على أن " عددا كبيرا من المراقبين علی صناديق الإقتراع، امتنعوا عن المشارکة في عملية الإنتخابات، خوفاً من اني صابوا بکورونا". وحتی الآن لم يصدر من الحکومة الإيرانية أي رد رسمي حول صحة تلك الرسالة من عدمها، إلا ان کيانوش جهان بور، مدير مکتب العلاقات العامةفي وزارة الصحة الإيرانية، نفی الأربعاء صحة رسالة أخری إنتشرت على التواصل الإجتماعي تفيد بإصابة 45 مواطناً إيرانياً بكورونا، قائلاً إنها " مزوّرة ".

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,064,896

عدد الزوار: 6,750,962

المتواجدون الآن: 108