إيران تحذر واشنطن عبر السفارة السويسرية من تداعيات أي هجوم عليها ..

تاريخ الإضافة الخميس 19 أيلول 2019 - 6:39 ص    عدد الزيارات 328    التعليقات 0

        

إيران تحذر واشنطن عبر السفارة السويسرية من تداعيات أي هجوم عليها ..

القبس...أفادت وكالة أنباء إيسنا الإيرانية بأن إيران أرسلت رسالة الى الولايات المتحدة عبر السفارة السويسرية بطهران بشأن هجوم أرامكو أبلغت فيها واشنطن أنها غير مسؤولة عن الهجوم. ونفت طهران في الرسالة كافة الاتهامات الموجهة ضدها، كما أبلغت واشنطن أنها سترد فورا على أي إجراء ضدها، وأن ردها لن يقتصر على مصدر التهديد. وحسب الوكالة فإن طهران سلمت الرسالة للسفارة السويسرية يوم الاثنين الماضي.

رئيس الأمن القومي الإيراني: جاهزون للرد إذا تم الاعتداء علينا ..قال أمين مجلس الأمن القومي الإيراني جاهزون للرد إذا تم الاعتداء علينا، وردنا على أي هجوم سيكون ساحقاً ، وفقاً لقناة العربية.

روحاني: الحوثيون هاجموا المنشآت النفطية السعودية على سبيل الإنذار ..قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء، أن الحوثيون هاجموا المنشآت النفطية السعودية وذلك على سبيل الإنذار -على حد تعبيره-. وأشار روحاني إلى أن التفاوض مع واشنطن في ظل الضغوط القصوى غير ممكن، لافتا إلى أن طهران لم تر أي مؤشرات على صدق واشنطن في دعواتها للحوار. وإذ شدد روحاني على أن إيران لا تريد اندلاع صراع في المنطقة، جدد التأكيد على أن بلاده تسعى إلى إقامة علاقات جيدة مع جميع دول الجوار.

إيران تعلن أنها ستجري استعراضا عسكريا في الخليج

أعلنت إيران أنها ستجري استعراضا عسكريا في الخليج بعد أيام بمشاركة 200 فرقاطة تابعة لـ«الحرس الثوري». وتشهد المنطقة أجواء من التوتر، بعد استهداف منشآت تابعة لشركة «أرامكو» في السعودية التي أكدت أن الهجمات تم تنفيذها من قبل إيران. كما اتهم وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إيران بأنها هي من تقف وراء الهجمات.

Toward an End to Ethiopia’s Federal-Tigray Feud

 الجمعة 14 آب 2020 - 10:38 م

Toward an End to Ethiopia’s Federal-Tigray Feud https://www.crisisgroup.org/africa/horn-africa/et… تتمة »

عدد الزيارات: 43,613,798

عدد الزوار: 1,258,737

المتواجدون الآن: 34