عشاءٌ "غير عادي" بين ظريف ومسؤولة ديمقراطية بارزة..

تاريخ الإضافة الجمعة 24 أيار 2019 - 1:57 ص    التعليقات 0

        

خلال زيارة وزير الخارجية الإيراني الى نيويورك مؤخر عشاءٌ "غير عادي" بين ظريف ومسؤولة ديمقراطية بارزة..

جواد الصايغ.... إيلاف من نيويورك: كشفت مصادر أميركية عن عشاء جمع مسؤولة ديمقراطية بارزة في مجلس الشيوخ، ووزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف ابان زيارة الأخيرة الى مدينة نيويورك. والتقت سناتور كاليفورنيا، دايان فاينستاين قبل عدة أسابيع وتحديدا اثناء تواجده على الأراضي الأميركية، وفق ما نقلت صحيفة بوليتيكو يوم الخميس.

الخارجية على علم

وقال مكتب فاينستاين، ان العشاء الذي جمعها بظريف تم ترتيبه بالتشاور مع وزارة الخارجية الأميركية، "كان المكتب على اتصال بوزارة الخارجية قبل الاجتماع لإعلامهم بما كان يحدث"، ولكن مسؤول في الخارجية، أشار، "إلى انهم لم يطلبوا من فاينشتاين تناول العشاء مع ظريف".

عشاء غير عادي

ووصفت بوليتيكو، "العشاء الذي جمع ظريف وزير خارجية أحد خصوم واشنطن، بفاينستاين رئيسة لجنة الاستخبارات السابقة في مجلس الشيوخ بغير العادي"، كما لا يتنسى للصحيفة الحصول على تعليق من البيت الأبيض.

قانون لوغان مجددا

ومن شأن هذا اللقاء، اثارة الجدل حول قانون لوغان، الذي يحظر على المواطنين الاميركيين التواصل مع حكومة أجنبية لديها نزاع مع الولايات المتحدة تحت طائلة القانون.

انتقادات خامنئي

ويأتي الكشف عن هذا العشاء في الوقت الذي تعرض فيه وزير الخارجية الإيراني، ورئيسه حسن روحاني لانتقادات عنيفة من قبل مرشد الثورة الإيرانية، علي خامنئي على خلفية الاتفاق النووي. وقال خامنئي في تعليقات نشرها موقعه الرسمي على الإنترنت، "إلى حد ما، لم أقتنع بالطريقة التي طبق بها الاتفاق النووي. في كثير من الأحيان، ذكرت الرئيس ووزير الخارجية بذلك"، وتابع، "لا أثق كثيرا في الوسيلة التي دخل بها (الاتفاق النووي) حيز التنفيذ.. وأبلغنا مرارا الرئيس ووزير الخارجية وأرسلنا لهم إخطارا"...

الهند تؤكد التوقف عن شراء النفط الإيراني التزاما بالعقوبات الأميركية

موقع ايلاف...أ. ف. ب... واشنطن: أعلن سفير الهند لدى الولايات المتحدة هارش فردان شرينغلا الخميس أن بلاده أوقفت استيراد النفط الإيراني امتثالاً للعقوبات الأميركية. وقال الدبلوماسي للصحافيين في واشنطن إن نيودلهي خفضت بشكل حاد مشترياتها واستوردت مليون طن من النفط الخام من إيران في نيسان/أبريل، قبل انتهاء الإعفاءات الأميركية التي سمحت لها بالالتفاف على العقوبات. وأضاف "لقد انتهى الأمر، ولم نستورد بعد ذلك". وتابع أنّ العملاق الآسيوي توقّف أيضا عن شراء النفط من فنزويلا بسبب الحصار الأميركي المفروض من أجل دفع الرئيس نيكولاس مادورو إلى الخروج. وأعادت إدارة الرئيس دونالد ترمب العقوبات ضد إيران بعد انسحابه قبل عام من الاتفاق الدولي بشأن ملف إيران النووي. وهذه العقوبات تهدف إلى فرض "أقصى قدر من الضغوط" على طهران لا سيما حظر تصدير النفط، لكنها تشمل أي دولة ستواصل شراء النفط من ظهران. وكانت الاعفاءات تشمل ثماني دول، بما فيها الهند والصين وتركيا واليابان لكنها انتهت في الثاني من ايار/ مايو. وقد صرح مسؤول تركي الأربعاء ان بلاده التي انتقدت بشدة انتهاء الإعفاءات وبدت كأنها لا ترغب في الامتثال، توقفت أخيرًا عن شراء النفط الإيراني منذ الثاني من ايار/مايو.

Seven Opportunities for the UN in 2019-2020

 الأحد 15 أيلول 2019 - 7:53 ص

Seven Opportunities for the UN in 2019-2020 https://www.crisisgroup.org/global/002-seven-opportun… تتمة »

عدد الزيارات: 28,745,807

عدد الزوار: 693,167

المتواجدون الآن: 0