قتلى وجرحى وخسائر ضخمة في إيران بسبب الفيضانات.. والحكومة تقطع إجازتها لمواجهة الكارثة..

تاريخ الإضافة الإثنين 25 آذار 2019 - 4:27 م    عدد الزيارات 1152    التعليقات 0

        

قتلى وجرحى وخسائر ضخمة في إيران بسبب الفيضانات.. والحكومة تقطع إجازتها لمواجهة الكارثة..

روسيا اليوم...قطع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إجازة الحكومة، ودعا إلى اجتماع طارئ يوم الأربعاء لدراسة الخسائر الناجمة عن الفيضانات، التي اجتاحت البلاد وسبل تقديم المساعدات للمتضررين. وقد ارتفع عدد القتلى إلى 17 شخصا، و68 جريحا جراء السيول التي تشهدها أغلب المدن الإيرانية. وأفادت وسائل إعلام محلية بأنه تم نقل عدد من جثث ضحايا الفيضانات للطب الشرعي للتعرف على هوياتهم. ومن المتوقع أن تشهد العاصمة طهران عاصفة هذا اليوم، حيث حذرت منظمة الطوارئ في طهران من التقلبات الجوية، مشيرة إلى أنها على أهبة الاستعداد للتعامل مع ما ستخلفها من أضرار. وقال رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية، إن 25 إقليما من أصل 31 في البلاد تواجه فيضانات. وتعرض عدد من المدن الإيرانية إلى فيضانات غير مسبوقة تسببت في سقوط قتلى وخلفت أضرارا فادحة في الممتلكات والبنى التحتية. ووثقت مقاطع فيديو انتشرت على وسائل الإعلام وشبكات التواصل الإيرانية، سيولا هائلة شهدتها مدينة شيراز جنوبي البلاد، حيث جرفت عددا كبيرا من السيارات. كذلك ذكرت وسائل إعلام محلية، أن الفيضانات المستمرة منذ عدة أيام في محافظة مازندران شمالي إيران، دمرت 1500 وحدة سكنية. وأعلن قائد أسطول الشمال التابع لبحرية الجيش الإيراني الأميرال، عبد الوهاب طاهري، أن الأجهزة والمعدات الإغاثية لدى الوحدات التابعة لهذا الأسطول استقرت في مناطق السيول لتقديم المساعدات إلى المتضررين. وأصدرت منظمة الأنواء الجوية تحذيرا للمواطنين من وقوع فيضانات في أقاليم كرمانشاه و عيلام وخوزستان وفارس وأصفهان وخراسان وبوشهر، فيما حذر مدير شركة المياه في طهران من فيضان أنهار طهران في حال هطول أمطار غزيرة في العاصمة. كذلك تم إلغاء الرحلات من مطار طهران الداخلي إلى جميع المحافظات والمدن الإيرانية حتى إشعار آخر.

حظر فرنسي على شركة طيران إيرانية بسبب نشاطها في سوريا

باريس: «الشرق الأوسط أونلاين».. أفاد مسؤولون فرنسيون بأن حكومة باريس قررت سحب تصريح شركة طيران «ماهان إير» الإيرانية بسبب «أنشطتها خارج أوروبا». ونقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن 3 مسؤولين فرنسيين تأكيدهم أن شركة الطيران الإيرانية ستُمنع من مواصلة عملها في فرنسا بدءاً من 1 أبريل (نيسان) المقبل. جاء هذا القرار على خلفية خطوة مماثلة اتخذتها ألمانيا في يناير (كانون الثاني) الماضي، وأوضح مصدران دبلوماسيان لـ«رويترز» أن الإجراء جاء بسبب نقل الشركة الإيرانية قوات ومعدات عسكرية إلى سوريا وغيرها من مناطق النزاعات في الشرق الأوسط. وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد فرضت عقوبات على الشركة؛ متهمة إياها بمساعدة «الحرس الثوري» الإيراني في «دعم الإرهاب» ونقل معدات وأسلحة إلى سوريا و«حزب الله» اللبناني.

مساع تركية لزيادة واردات الغاز الإيراني

وكالات – أبوظبي... قال مسؤول إيراني كبير، الاثنين، إن تركيا تعتزم زيادة واردات الغاز الطبيعي من بلاده، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية. وتعتمد تركيا على الواردات لتوفير كل احتياجاتها من الطاقة تقريبا، فيما تعد إيران موردا رئيسيا للغاز الطبيعي والنفط إلى أنقرة. ويجري توليد نحو 40 بالمئة من الكهرباء في تركيا من محطات تعمل بالغاز الطبيعي. وقال رئيس شركة الغاز الوطنية الإيرانية، حسن منتظر تربتي: "تركيا طلبت شراء المزيد من الغاز الطبيعي الإيراني من إيران". وأضاف: "بناء على اتفاقيات سابقة، إيران تعزز حاليا صادرات الغاز إلى عدد من الدول، من بينها تركيا والعراق وأرمينيا وأذربيجان". وفي العام الماضي، انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاق النووي بين إيران وست قوى عالمية كبرى، وأعادت فرض عقوبات كانت قد رُفعت بموجب هذا الاتفاق. ومنحت واشنطن استثناءات من العقوبات لتركيا وعدد من الدول الأخرى، لتسمح لها باستيراد النفط من إيران.

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,137,134

عدد الزوار: 6,936,373

المتواجدون الآن: 91