أميركا وإسرائيل توجهان "رسالة صواريخ بالستية" إلى إيران...

تاريخ الإضافة الأربعاء 20 آذار 2019 - 5:07 ص    عدد الزيارات 1932    التعليقات 0

        

أميركا وإسرائيل توجهان "رسالة صواريخ بالستية" إلى إيران...

وكالات – أبوظبي.. اعترضت إسرائيل والولايات المتحدة بنجاح سلسلة من الصواريخ الباليستية متوسطة إلى بعيدة المدى في مناورة مشتركة. وأجرت وزارة الدفاع الإسرائيلية التجربة الصاروخية في جنوب إسرائيل بالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخي الأميركية ورافائيل، وهي شركة إسرائيلية لتكنولوجيا الدفاع. أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بهذه التجارب، مشيرًا إلى أن إسرائيل قد حصلت على مكان "بين القادة العالميين" في تطوير الدفاعات الصاروخية. يأتي الاختبار بعد نشر مؤقت لقوات أميركية في إسرائيل أثناء تثبيت نظام دفاع صاروخي أميركي متقدم في وقت سابق من هذا الشهر. يعكس التعاون العسكري الوثيق بين البلدين على خلفية التوترات مع إيران ووكيلها اللبناني حزب الله مخاوفهما المشتركة بشأن تطوير إيران لصواريخ بعيدة المدى.

حريق يندلع في طائرة إيرانية.. والركاب على متنها

المصدر: دبي- العربية.نت.. اندلع حريق مساء الثلاثاء، في طائرة بمطار مهر أباد في طهران ، أثناء هبوطها، محملة بالركاب. وأفادت وكالة أنباء فارس في حسابها على تويتر نقلاً عن مدير إدارة الطوارئ في طهران، بيمان صابريان، أن حريقا اندلع في طائرة بمطار مهر أباد بطهران وعلى متنها 100 راكب، في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت العاصمة الإيرانية. وأوضح صابريان أن أي إصابات لم تسجل حتى الآن، إلا أن فرق الطوارئ لا تزال تتعامل مع الحريق. من جهته، قال مجتبى خالدي، المتحدث باسم الطوارئ الإيرانية إن النيران اندلعت في الطائرة لدى هبوطها في المطار بسبب عدم فتح احدى عجلات الطائرة، وتمت السيطرة على الحريق دون تسجيل أي إصابات.

تضارب في أعداد الركاب

وأظهر شريط مصور بثته الوكالة الإيرانية للأنباء اشتعال النيران بذيل الطائرة عند هبوطها. وذكرت وكالة أنباء فارس أن الطيار لم يتمكن من فتح العجلات الخلفية للطائرة وحلق حول المطار في محاولة لفتح جميع العجلات قبل هبوط الطائرة على جسدها. وأضافت أن الطائرة من طراز فوكر 100 وتابعة للخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير). من جهتها، نقلت وكالة أنباء (آي.آر.آي.بي) عن رضا جعفر زاده مدير العلاقات العامة في منظمة الطيران المدني الإيرانية قوله إن الطائرة كان تقل 24 راكبا وطاقما مؤلفا من تسعة أفراد. ولم تعط المنظمة أي تفسير للتضارب في عدد من كانوا على متن الطائرة.

 

 

 

جهود الأردن لإغاثة قطاع غزة في مرمى «القصف» والتشكيك..

 الأحد 17 آذار 2024 - 5:24 ص

جهود الأردن لإغاثة قطاع غزة في مرمى «القصف» والتشكيك.. حملات خارجية «موجّهة» بتهمة إطالة أمد الحص… تتمة »

عدد الزيارات: 150,160,434

عدد الزوار: 6,679,685

المتواجدون الآن: 105