الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض عقوبات على إيران

تاريخ الإضافة الإثنين 19 تشرين الثاني 2018 - 4:26 م    عدد الزيارات 1269    التعليقات 0

        

رويترز: الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض عقوبات على إيران بسبب اتهامها بتدبير مؤامرات لاغتيال معارضين للنظام الإيراني في الدنمارك وفرنس

أوروبا تبحث فرض عقوبات على إيرانيين بسبب مخططات إرهابية..

العربية.نت... قال دبلوماسيان إن وزراء خارجية دول الاتحاد_الأوروبي وافقوا، اليوم الاثنين، على بحث فرض_عقوبات اقتصادية على مواطنين_إيرانيين بسبب مؤامرات اغتيال مزعومة في الدنمارك وفرنسا . ولم يتم حتى الآن بحث أسماء محددة لكن كان هناك توافق عام بين الوزراء خلال اجتماعهم في بروكسل على بدء العمل الفني بشأن وضع قائمة بأفراد محتملين. كما ناقش الوزراء وضع آلية خاصة للتجارة مع إيران على أن تكون خاضعة لقانون الاتحاد الأوروبي، لا القوانين الوطنية، في إجراء يعتقدون بأنه ربما يحمي أي دولة عضو في الاتحاد من عقوبات أميركية محتملة بخصوص الآلية.

هوك: البنوك الدولية باتت تخشى التعامل مع إيران...

دبي ـ العربية.نت.. قال براين هوك، المبعوث الأميركي الخاص إلى إيران، الاثنين، إن البنوك الدولية باتت تخشى التعامل مع طهران. وأكد هوك، خلال مقابلة خاصة مع قناة "الحدث"، أن إيران هي أكبر دولة راعية للإرهاب العالمي، موضحاً أن تخفيض صادرات النفط الإيراني إلى الـ 0% مرتبط بمعطيات سوق النفط. واعتبر أن زيارة وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، إلى إيران مرتبطة بقضية البريطانيين المعتقلين هناك. وأضاف أن "عقوباتنا (الأميركية) مصممة لملاحقة أرباح إيران فنظام سويفت المالي انفصل عن 50 بنكاً إيرانياً وقد شخصنا هذه البنوك". وأوضح أن إيران تمنح مئات الملايين من الدولارات للحوثيين في اليمن ونحن ندعم (المبعوث الأممي) مارتن غريفثس وندعم دوره وسنمنع أيضاً الأموال التي ينفقها على حماس والجهاد الإسلامي والميليشيات الشيعية وحزب الله والميليشيات في العراق". وقال هوك: نحن جادون جداً في حملتنا، وإيران أمامها إما التوقف عن زعزعة الشرق الأوسط أو سينهار نظامهم بالكامل. وذكر أن بعض الإعفاءات الصغيرة جداً من صادرات النفظ الإيراني حتى الآن سببها منع الزيادة في أسعار النفط "وعندما اتخذنا هذه العقوبات كان سوق النفط هشاً جداً، وكنت أعمل مع خالد الفالح وزير النفط السعودي ومع السفير السعودي في أميركا الأمير خالد بن سلمان". وأوضح أن سوق النفط ستكون مستقرة أكثر في عام 2019 وحينها يمكننا الوصول بصادرات إيران من النفط إلى الصفر.

نواب أوروبيون يطالبون بطرد عملاء مخابرات إيران

صالح حميد - العربية.نت... طالب 150 نائباً في البرلمان_الأوروبي بطرد عملاء_المخابرات_الإيرانية من دول الاتحاد ردا على مخططات_الاغتيال والتفجير ضد المعارضين الإيرانيين على الأراضي الأوروبية. وأصدر هؤلاء النواب بيانا مشتركا تضمن إدانتهم لانتهاكات النظام الإيراني لحقوق الإنسان في الداخل ومؤامراته الإرهابية في أوروبا، بحسب نص البيان. ويمثل الموقعون مختلف التيارات السياسية الرئيسية الست في البرلمان الأوروبي من 27 دولة عضوة في الاتحاد الأوروبي، وأعربوا عن قلقهم إزاء تدهور وضع حقوق الإنسان وقمع النساء في إيران. وأشار أعضاء البرلمان الأوروبي إلى أن إيران "حافظت على أكبر عدد من عمليات الإعدام في العالم للفرد الواحد خلال رئاسة ما يسمى بـ" المعتدل "حسن روحاني". كما تطرق البيان إلى الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام الإيراني منذ أواخر ديسمبر من العام الماضي، وذكر أن مختلف المدن الإيرانية كانت مسرحًا لانتفاضات كبرى واحتجاجات ضد النظام حيث طالب الناس بتغيير جوهري". كما أشار النواب إلى موجة الإرهاب ضد ناشطي المعارضة في الخارج خلال الأشهر الأخيرة، حيث تم إحباط العديد من مؤامرات إرهاب النظام الإيراني من قبل وكالات الأمن الأوروبية والأميركية. ويواجه دبلوماسي إيراني تم اعتقاله في ألمانيا محاكمة في بلجيكا، حيث اتهمت الحكومة الفرنسية رسمياً وزارة المخابرات الإيرانية، بالوقوف وراء مؤامرة التفجير التي كانت تستهدف تجمع منظمة "مجاهدي خلق " المعارضة في باريس في 30 يونيو 2018. كما أنه في الشهر الماضي، استدعت الدنمارك سفيرها من إيران بسبب محاولة اغتيال استهدف ناشطين أهوازيين يعيشون في الدنمارك. وانتقد أعضاء البرلمان الأوروبي النهج الحالي للاتحاد الأوروبي تجاه إيران وأكدوا أن الصمت في مواجهة هذه الانتهاكات وعدم وجود أي رد على المؤامرات الإرهابية الخطيرة في أوروبا "أمر غير مقبول". وطالب المشرعون الأوروبيون بمحاسبة النظام الإيراني على مؤامراته الإرهابية وطرد عملاء وزارة المخابرات الإيرانية من أوروبا"، بحسب نص البيان الذي تلاه النائب جيرار دوبريه. كما حثوا دول الاتحاد على اشتراط توسيع العلاقات السياسية والاقتصادية مع إيران بتقدم واضح في حقوق الإنسان وحقوق المرأة ووقف عمليات الإعدام". وفي السياق، تظاهر في بروكسل، أنصار المعارضة الإيرانية، من منظمة مجاهدي خلق، أمام البرلمان الأوروبي، وطالبوا باتخاذ خطوات كافية ضد الإرهاب الذي يرعاه النظام الإيراني. كما دعوا الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات كإجراء ضروري لإنهاء إرهاب النظام في أوروبا وناشدوا فيديريكا موغيريني، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، إلى التحدث والإدانة عن المؤامرات الإرهابية التي تم إحباطها والتي تستهدف المعارضة والإیرانیین المقیمین في دول الاتحاد الأوروبي.

إيران: مازلنا متفائلين بقدرة أوروبا على إنقاذ «النووي»

محرر القبس الإلكتروني ... (رويترز) – قال بهرام قاسمي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين إن إيران لا تزال متفائلة بأن أوروبا قادرة على إنقاذ الاتفاق النووي الذي أبرمته عام 2015 مع ست قوى دولية على الرغم من انسحاب الولايات المتحدة. وقال قاسمي في مؤتمر صحفي أسبوعي نقله التلفزيون الرسمي على الهواء مباشرة هناك بعض المسائل الغامضة تتعلق بتطبيق آلية الاتحاد الأوروبي لحماية التجارة مع إيران من العقوبات الأمريكية… لكننا لا نزال متفائلين بأن الأوروبيين قادرون على حماية الاتفاق. ويحاول بقية الموقعين على الاتفاق انقاذه منذ مايو أيار عندما انسحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق. وأعادت الولايات المتحدة في وقت سابق هذا الشهر أيضا فرض عقوبات تستهدف قطاعات النفط والمصارف والنقل في إيران.

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,671,781

عدد الزوار: 6,907,824

المتواجدون الآن: 109