الجيش الإيراني: لا خطر يهدِّدنا..

تاريخ الإضافة الإثنين 17 أيلول 2018 - 6:42 ص    عدد الزيارات 1491    التعليقات 0

        

الجيش الإيراني: لا خطر يهدِّدنا..

محرر القبس الإلكتروني .. (فارس، العربية نت)... أكد قائد القوة البرية للجيش الايراني العميد كيومرث حيدري أمس أنه لا خطر يهدّد ايران، وهي ليست على اعتاب حرب. وقال العميد حيدري في تصريح خلال تفقّده الوحدات القتالية للواء الدروع 316: إنني أطمئن الشعب الايراني بان لا خطر يهدد البلاد، وهي ليست على اعتاب حرب. وأضاف: «بطبيعة الحال، فإن هذا الأمر لا يعني أن نغفل عن مبدأ الجهوزية؛ لأنه وفقا لتوجيهات قائد الثورة الاسلامية القائد العام للقوات المسلحة، ينبغي على القوات المسلحة أن ترى نفسها دوما في الخندق». وأشار إلى أن الجهوزية الدفاعية والقتالية للجيش بلغت حدا، بحيث إن المعادين لايران التجأوا إلى اساليب غير عسكرية، مضيفاً إن تغيير نهج الاعداء في المواجه يعود الى الجهوزية والاستعداد والصمود. وأكد أن القوة البرية للجيش تصنع بالكامل معداتها الدفاعية التي تحتاجها أو تستخدم المعدات المنتجة في وزارة الدفاع أو سائر القوات المسلحة، ولا تعتمد على الدول الأجنبية، موضحاً أنه نظرا الى أننا تبوّأنا هذه المكانة فبإمكاننا أن نوجّه صفعة قوية للأعداء. من جهة أخرى، كشف موقع «إيران واير» المعارض، من خلال وثيقتين عن كيفية استيلاء الحرس الثوري بصورة غير قانونية وقسرا على أراض وعقارات بمساحة 40 هكتارا تابعة لبلدية طهران. وبيّنت إحدى الوثيقتين أن هذه الأراضي التي حوّلها الحرس الثوري إلى قاعدة له، كانت عبارة عن مجمع ثقافي وتعليمي ورياضي قرب حديقة «تشيتغار» غرب طهران. وكان محمد علي نجفي رئيس البلدية السابق في طهران كتب رسالة إلى محمد علي جعفري، قائد الحرس الثوري الإيراني، في 21 نوفمبر 2017، احتجاجًا على الاستيلاء على هذه الأراضي، مطالبا جعفري بالبت في الموضوع، لكنه تجاهل الرسالة، وواصل الحرس الثوري احتلاله الأرض. وفي رسالة أخرى، أبلغ علي نوزار بور، رئيس بلدية منطقة طهران 22، حيث يقع المعسكر من قبل نجفي، أن عمال البلدية منعوا من الوصول إلى محطات الكهرباء وتنقية المياه التي تقع داخل محيط المعسكر، حيث إن الحرس الثوري الإيراني مسؤول بشكل مباشر عن هذا الأمر.

إيران تكشف «سراً عسكرياً»: نسيطر على هرمز بالكامل

الأنباء - عواصم – وكالات... قال قائد القوات البحرية الإيرانية، الأدميرال حسين خانزادي، إن بلاده تسيطر على مضيق هرمز بشكل كامل، لافتا إلى خطة جديدة لتعزيز القدرات العسكرية. وذكر خانزادي أن المضيق يقع تحت السيطرة الكاملة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكشف النقاب عن أن البحرية تعتزم صناعة غواصة ثقيلة في المستقبل. ونقلت وكالة «نادي الصحفيين الشباب» عن خانزادي قوله، إن «القوات البحرية الإيرانية تهدف إلى صناعة غواصة ثقيلة»، لافتا إلى أن الغواصتين فاتح وغدير هم صناعة محلية إيرانية. وقال خانزادي: إن «ثلث تجارة العالم تتم بحرا، وأهم خط بحري يعتبر في المثلث الذهبي الذي يتشكل من مضيق هرمز وباب المندب ومضيق ملقا، وبالتأكيد مضيق هرمز تحت السيطرة الكاملة للجمهورية الإسلامية الإيرانية». ونقلت وكالة «فارس» عن خانزادي قوله إن «أسطول الجنوب سيشهد انضمام المدمرة سهند في يوم 28 نوفمبر المقبل، حيث إن هذه المدمرة قد اجتازت الاختبارات في المسارات البحرية بنجاح». وتابع أن «الغواصة فاتح، من الجيل الجديد للغواصات، ستنضم أيضا إلى القوة البحرية، كما ستنضم إلى القوة ثلاث غواصات من طراز غدير اثنتان منها أدخلت عليهما تطويرات جديدة والأخرى حديثة الصنع».

رافعات للإعدام في فارس

محرر القبس الإلكتروني.. (العربية نت)... تداولت حسابات إيرانية على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا عن إعدام أحد السجناء في إيران على الملأ بطريقة وحشية، فُسّرت على أنها تأتي بهدف بث الرعب في قلوب الناس الذين يواصلون احتجاجاتهم المتفرّقة ضد النظام الحاكم. وذكرت وكالة هرانا التابعة لمجموعة ناشطي حقوق الإنسان الإيرانيين أن عملية تنفيذ الإعدام التي تمت بالرافعة، كما هو معتاد في إيران، تمت يوم الجمعة الماضي، في مدينة مرو دشت، التابعة لمحافظة فارس جنوب إيران. ويظهر المقطع أنه بينما كان المئات يشاهدون عملية الإعدام، كانت صرخات نساء يبدو أنهن قريبات من الشخص الذي نفّذ فيه الحكم تتعالى، احتجاجا على طريقة الإعدام.

جهود الأردن لإغاثة قطاع غزة في مرمى «القصف» والتشكيك..

 الأحد 17 آذار 2024 - 5:24 ص

جهود الأردن لإغاثة قطاع غزة في مرمى «القصف» والتشكيك.. حملات خارجية «موجّهة» بتهمة إطالة أمد الحص… تتمة »

عدد الزيارات: 150,183,708

عدد الزوار: 6,681,769

المتواجدون الآن: 80