فصيل كردستاني يتبنى عملية "العمق الإيراني"..

تاريخ الإضافة السبت 21 تموز 2018 - 4:59 م    عدد الزيارات 701    التعليقات 0

        

فصيل كردستاني يتبنى عملية "العمق الإيراني"..

أبوظبي - سكاي نيوز عربية... أعلن حزب كردستاني، السبت، أن فصيلا مسلحا تابعا له، هاجم معسكرا للحرس الثوري قرب بلدة مريوان الإيرانية القريبة من الحدود العراقية، وتمكن من قتل 15 عنصرا من الحرس وإصابة 5 آخرين. وذكر بيان لحزب "الحياة الحرة الكردستاني" أن تنفيذ العملية، التي وقعت مساء الجمعة جاءت "ثأرا لدماء 4 كوادر من الحزب اغتالتهم المخابرات الإيرانية داخل إقليم كردستان العراق مؤخرا، من بينهم إقبال مرادي، الذين اغتيل قبل 3 أيام في بلدة بنجوين بمحافظة السليمانية". وبحسب المصادر، فإن من نفذ العملية التي قالت إيران إنها أسفرت عن مقتل 11 عنصرا من الحرس الثوري وقوات التعبئة (الباسيج) هي "وحدات حماية شرق كردستان" الجناح العسكري لحزب "الحياة الحرة الكردستاني" المعروف اختصارا بـ "بيجاك". ويعد حزب "الحياة الحرة" الجناح الإيراني من حزب العمال الكردستاني الناشط في تركيا.

مقتل 11 عسكريا إيرانيا باشتباكات غربي البلاد

أبوظبي - سكاي نيوز عربية.. أفادت وكالة مهر للأنباء الإيرانية، السبت، بمقتل 11 عنصرا من الحرس الثوري وقوات التعبئة (الباسيج) في اشتباكات غربي البلاد. وذكرت الوكالة أن اشتباكا وقع بين العسكريين وجماعات إرهابية (لم تسميها) "كانت تخطط للتسلل إلي داخل البلاد". وأضافت مهر "مجموعة مسلحة مناوئة للثورة شنت اعتداءا على نقطة تفتيش في قرية (دري روي)"، مما أسفر عن مقتل 11 عنصرا وجرح آخرين من كوادر التعبئة والحرس الثوري. وقال حاكم مدينة مريوان غربي إيران محمد شفيعي إن "11 عنصرا من التعبئة (الباسيج) ومن الحرس الثوري قتلوا في اشتباك مع مجموعة مسلحة معادية بمنطقة مريوان الحدودية مع كردستان العراق". وأضاف شفيعي، بحسب ما نقلت عنه وكالة "فارس" الإيرانية، أن "الاشتباك أسفر أيضا عن إصابة 8 عناصر آخرين".

قتلى من الحرس الثوري الإيراني على الحدود مع العراق..

الحياة...طهران - أ ف ب .. قتل عشرة عناصر على الأقل من الحرس الثوري الإيراني بعدما هاجم متمردون قاعدة لهم على الحدود مع العراق، وفق ما أعلنت قوات الحرس اليوم (السبت). وحصل الهجوم مساء أمس في قرية داري في اقليم ماريفان في اقليم كردستان في شمال غربي ايران. وقالت قيادة القوات البرية في الحرس في بيان، إن «الهجوم الذي شنه المتمردون الاشرار والارهابيون ضد نقطة حدود، وتفجير مستودع ذخيرة، تسببا في استشهاد عشرة مقاتلين»، لكن الإعلان شابه بعد الغموض، إذ ذكر البيان اسماء 11 جنديا «شهيدا». ونقلت وكالة «تسنيم» للأنباء عن بيان للحرس الثوري قوله إن «الكثير من الإرهابيين المهاجمين قتلوا أيضاً في المعركة التي شهدت تفجير مستودع للذخيرة». وقال المسؤول الأمني المحلي حسين خوش إقبال للتلفزيون الرسمي، إن «11 عضوا من متطوعي قوات الباسيج التابعة للحرس الثوري قتلوا في اشتباك خلال الليل في منطقة ماريفان، وألقى بمسؤولية مقتلهم على مسلحين من حزب الحياة الحرة الكردستاني المعارض»، مضيفا «أحدث الأنباء هي أن الباسيج والحرس يلاحقون المهاجمين». وينشط حزب «الحياة الحرة» الكردستاني على المنطقة الحدودية إلى جانب جماعات مسلحة كردية أخرى مقرها شمال العراق. ويسعى الحزب المحظور إلى حكم ذاتي لأكراد إيران، وله صلات بحزب «العمال الكردستاني» المحظور في تركيا. وليس هناك تنسيق يذكر بين القوات الإيرانية والعراقية في ما يتعلق بأمن الحدود، التي استخدمها أيضا تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) لدخول إيران.

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,791,472

عدد الزوار: 6,915,186

المتواجدون الآن: 113