إيران تعترف بتأثير العقوبات الأميركية على اقتصادها..

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 تموز 2018 - 5:38 م    التعليقات 0

        

إيران تعترف بتأثير العقوبات الأميركية على اقتصادها..

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»... قال إسحق جهانكيري نائب الرئيس الإيراني، اليوم (الثلاثاء)، إن من الخطأ الاعتقاد بأن العقوبات الأميركية الجديدة على طهران لن تؤثر على اقتصادها، وذلك بعد أن بدأت واشنطن حربا تجارية مع حلفائها الأوروبيين والصين. ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية للأنباء، عنه قوله: «سنبيع أكبر قدر ممكن من النفط»، رغم الجهود الأميركية لوقف صادرات إيران النفطية. ومع اختناقها بأزمة مالية من جراء العقوبات الاقتصادية، استنجدت إيران بـ«الأموال الألمانية»، وكانت متحدثة باسم وزارة المالية الألمانية قد كشفت أمس، أن السلطات تدرس الطلب الإيراني، لسحب 300 مليون يورو (350 مليون دولار) من حسابات بنكية في ألمانيا وتحويلها إلى إيران. وتواجه طهران أزمة مالية خانقة وانهيارا في عملتها الوطنية، الأمر الذي تسبب في موجة مظاهرات، وسط تصاعد المخاوف من أن تواجه نقصا إضافيا في السيولة حين تفرض الولايات المتحدة عقوبات على قطاعها المالي. وأعلنت واشنطن عن عقوبات جديدة على إيران، وطلبت من جميع الدول وقف شراء النفط الإيراني بحلول نوفمبر (تشرين الثاني)، ومن الشركات الأجنبية وقف التعامل مع إيران وإلا فستدرج على قوائم سوداء. وأعلنت شركة «سي إم إيه سي جي إم» الفرنسية، وهي واحدة من كبرى شركات الشحن في العالم، يوم السبت، وقف أنشطتها في إيران خوفا من الوقوع تحت طائلة العقوبات الأميركية، بعدما انسحب الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في مايو (أيار)، من الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأبلغت إيران هيئة الرقابة المالية الألمانية بأنها تحتاج الأموال «لتوفرها للمواطنين الإيرانيين الذي يحتاجون للسيولة عند السفر إلى الخارج، في ضوء عجزهم عن الحصول على بطاقات ائتمانية معتمدة».

«الناتو» قلق من برنامج إيران الصاروخي

لندن: «الشرق الأوسط أونلاين».. نال برنامج إيران الصاروخي اهتمام وقلق حلف شمال الأطلسي، وذلك عشية القمة المرتقبة في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث أعرب ينس ستولتنبرغ الأمين العام للحلف، عن قلق «الناتو» إزاء برنامج طهران الصاروخي، مؤكدا أن الحلف سيواصل تطوير قدراته الدفاعية الصاروخية لحماية حلفائه. ونقلت وكالة «إنترفاكس» الروسية عن ستولتنبرغ قوله: «لا تزال الصواريخ الباليستية الإيرانية تشكل مصدر قلق للحلف. طهران ما زالت تواصل تطوير واختبار صواريخ باليستية أكثر قوة، يمكنها أن تصل إلى حلفاء الناتو الأوروبيين». وأضاف أن «الحلف سيواصل تطوير قدراته الدفاعية الصاروخية لحماية حلفائه من التهديد المتزايد لتلك الصواريخ».

السفير الأميركي لدى ألمانيا يطالب بمنع إيران من سحب أموال

برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»... طلب السفير الأميركي لدى ألمانيا من برلين منع إيران من سحب مبلغ نقدي ضخم من حسابات مصرفية في ألمانيا لمواجهة تداعيات عقوبات مالية أميركية جديدة عقب انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأبلغ السفير ريتشارد جرينيل، وهو من منتقدي الاتفاق، صحيفة «بيلد» أن الحكومة الأميركية قلقة للغاية من خطط طهران تحويل مئات الملايين من اليورو لإيران نقدا. وقال للصحيفة اليومية: «نطلب من الحكومة الألمانية على أعلى مستوى التدخل ووقف الخطة». وقالت متحدثة باسم وزارة المالية الألمانية أمس (الاثنين) إن السلطات تدرس الطلب الإيراني. ولم يصدر أي تعليق من الوزارة على تصريحات جرينيل حتى الآن. كانت صحيفة «بيلد» أول من نشر أمس أن السلطات الألمانية تدرس طلبا من إيران لسحب 300 مليون يورو (350 مليون دولار) من حسابات بنكية في ألمانيا وتحويلها إلى إيران.

Kandahar Assassinations Show Rising Taliban Strength in Afghanistan

 الأحد 21 تشرين الأول 2018 - 8:20 ص

  Kandahar Assassinations Show Rising Taliban Strength in Afghanistan https://www.crisisgroup.… تتمة »

عدد الزيارات: 14,220,911

عدد الزوار: 391,266

المتواجدون الآن: 0