الجبير من ميونيخ: إيران دربت العديد من الخلايا الارهابية...

تاريخ الإضافة الأحد 18 شباط 2018 - 4:38 م    عدد الزيارات 1008    التعليقات 0

        

مؤكدًا أن الحكومة اليمنية تحقق نجاحات في مختلف المجالات

الجبير من ميونيخ: إيران دربت العديد من الخلايا الارهابية...

صحافيو إيلاف.... ميونيخ: أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الأحد أن إيران دربت العديد من الخلايا الارهابية، كما نفذت عدة عمليات إرهابية حول العالم. وشدد الجبير، خلال كلمة ألقاها في مؤتمر الأمن في ميونيخ، على أن السعودية ستواصل الضغط على إيران من أجل تغيير سلوكها. وقال الجبير بشأن الانتهاكات الإيرانية: "ألم تقم إيران بتدريب وإدارة الخلية التي قامت بتفجير الأبراج في المملكة عام 1996". وأضاف:" السعودية لم تنفذ أي اعتداء على أحد خلافًا للسياسة الإيرانية".... وقال: "النظام الإيراني حاول زعزعة استقرار سوريا و العراق و اليمن و لبنان". وأضاف "إيران توفر أكثر من 90% من المتفجرات التي تستخدم في الاعتداءات". ورأى أن مشاكل المنطقة بدأت مع ثورة الخميني عام 1979. كما تطرق إلى إيواء إيران لعناصر القاعدة، وتقديمها الملاذ لـ أسامة بن لادن وشدد على أنه على إيران الالتزام بالقوانين الدولية والأعراف إذا أرادت أن نتعامل معها كدولة طبيعية. وفي الموضوع اليمني، أكد الجبير أن الحكومة الشرعية في اليمن تحقق نجاحات في مختلف المجالات، وعبر عن تطلع السعودية إلى التعاون مع المبعوث البريطاني الجديد لليمن.

رفع قطعة من حطام طائرة إيرانية مسيرة أمام مؤتمر ميونيخ

نتانياهو لـ"طغاة" طهران: لا تختبروا عزم إسرائيل

ايلاف...نصر المجالي: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن إيران تمثل أكبر تهديد للعالم، وأن حكومته ستتحرك ضدها وليس ضد وكلائها فحسب في الشرق الأوسط إذا لزم الأمر. ووجه رئيس الوزراء الإسرائيلي في خطابه أمام مؤتمر الأمن في ميونيخ الذي يختم أعماله اليوم الأحد تحذيرًا لإيران، وهو يرفع قطعة من حطام الطائرة قال إنها لـ"طائرة إيرانية" بدون طيار، قائلا: "لديّ رسالة للطغاة في طهران.. لا تختبروا عزم إسرائيل". وقال نتانياهو إن "إسرائيل ستمنع إيران من التواجد العسكري في سوريا"، متابعًا "إيران هددت السيادة الإسرائيلية من خلال إرسال طائرة دون طيار، لكننا دمرناها، ودمرنا مركز قيادتها في سوريا". ووجه رئيس الحكومة الإسرائيلية، الاتهامات لوزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الذي سيتحدث في المؤتمر في وقت لاحق اليوم، قائلاً "في وقت لاحق سيتحدث جواد ظريف، وأنا أقول أنه يكذب بفصاحة وكلام منمق"، مؤكداً "علينا التصدي للنظام الإيراني، وعندما يسقط هذا النظام سيتحقق السلام بين الشعب الإسرائيلي والشعب الفارسي".

سنتحرك

وقال نتانياهو: "علينا إيقاف إيران اليوم وليس غدًا، وإذا تطلب الأمر إلغاء الاتفاق النووي، مؤكداً أن بلاده ستتحرك ضد إيران إذا لزم الأمر وليس ضد وكلائها فحسب. وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قال قبل توجهه إلى ميونيخ إنه سيضع محاوريه الأوروبيين في صورة المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريًا على الحدود الإسرائيلية السورية. وأضاف: "سنتصدى لتموضع إيران بالقرب من حدودنا.. سنمنع هذه المحاولات". وقال بيان لمكتب نتانياهو إنه "سيقدم للمؤتمر أدلة حول تورط إيران في الأحداث الأخيرة التي وقعت في هضبة الجولان على الحدود الشمالية لإسرائيل مع سوريا. وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن يوم السبت 10 فبراير عن إسقاط طائرة بدون طيار إيرانية، زعم أنها اخترقت المجال الجوي الخاص به من سوريا، كما أكد أنه وجه ضربات إلى منشآت إيرانية في سوريا، مشيرًا إلى أن الدفاعات الجوية السورية فتحت النيران على الطائرات الإسرائيلية.

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,138,180

عدد الزوار: 6,756,300

المتواجدون الآن: 136