تظاهرات ليلية منددة بالنظام بمدينة آمل في إيران....

تاريخ الإضافة الخميس 18 كانون الثاني 2018 - 6:21 ص    عدد الزيارات 975    التعليقات 0

        

تظاهرات ليلية منددة بالنظام بمدينة آمل في إيران....

محرر القبس الإلكتروني .... اندلعت مساء اليوم الأربعاء، تظاهرات منددة بالنظام في مدينة آمل على بحر قزوين في إيران.

نتيجة ضغوط ترمب.. أوروبا تفاوض إيران على صواريخها...

العربية.نت - صالح حميد..قالت مصادر غربية إن إيران وافقت على مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول برنامجها للصواريخ الباليستية المثير للجدل وسياساتها التخريبية في إطار سعيها للتوسع الإقليمي في الشرق الأوسط. وذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" الأربعاء، أن طهران اتفقت مع أوروبا على مناقشة برنامج الصواريخ الإيرانية ودور طهران في النزاعات الإقليمية، نتيجة ضغوط الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومطالبته بإصلاح الاتفاق النووي.

الفرصة الأخيرة

وكان ترمب قد أعطى فرصة أخيرة من أجل مراجعة وإصلاح الاتفاق النووي بإضافة ملحقات حول عدة قضايا منها برنامج الصواريخ وضمان عدم حصول إيران على سلاح نووي، بعدما هدد مرارا بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق في حال عدم موافقة إيران على هذه الشروط، وهي قضية غير مرحب بها لدى الأوروبيين. ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الخارجية الألمانية، أن وزراء خارجية ألمانيا وفرنسا وبريطانيا العظمى، جنبا إلى جنب مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، اتفقوا مع طهران حول بدء "محادثات مكثفة وجدية" بشأن برنامج إيران الصاروخي وتدخلاتها في شؤون بلدان المنطقة. وذكر التقرير أن وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريل، قد أبلغ وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون بنتائج هذا التوافق مع إيران، وذلك عقب اجتماعه مع وزيري خارجية فرنسا والمملكة المتحدة في نهاية الأسبوع الماضي، وكذلك عقب لقاء فيديريكا موغريني مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

تحذير ترمب

وبحسب الصحيفة، فقد عقد الاجتماع الأوروبي قبل يوم واحد من تحذير الرئيس الأميركي للأوروبيين حول الفرصة الأخيرة لتعديل الاتفاق مع إعلانه تمديد تعليق العقوبات النووية على إيران. ويسعى الدبلوماسيون الأوروبيون على وجه السرعة للحصول على معلومات من مسؤولين في البيت الأبيض الأميركي للتأكد من تحديد مطالب ترمب من أجل تعديل الاتفاق خلال فرصة 120 يوماً التي منحها للأوروبيين. وقال دبلوماسي أوروبي لصحيفة "فايننشال تايمز" إن "هذا إنذار من ترمب إلى الاتحاد الأوروبي مفاده أنه إذا لم تتصرفوا خلال الأشهر الأربعة المقبلة، سوف ينتهي الاتفاق، وإنكم تكونوا قد وقفتم بذلك إلى جانب إيران، وليس إلى جانبنا ". وقال دبلوماسي آخر: "لقد كسبنا وقتاً معقولاً للتفكير والتحدث مع الأميركيين حول مضمون هذا الإنذار وأسباب تحديد موعد نهائي للاتفاق".

علاقات جيدة بين طهران وأوروبا

هذا وذكر التقرير أن طهران حاولت إقامة علاقات جيدة مع أوروبا من أجل منع تشكيل جبهة دولية كبيرة ضدها، بسبب سياساتها الإقليمية. غير أن المحللين الإيرانيين يحذرون من أن الاتفاق النووي لن يستمر دون الولايات المتحدة. ووصف ترمب الاتفاق النووي مراراً بأنه "الأسوأ"، ورفض في أكتوبر الماضي تأكيد التزام إيران ووضع مستقبل الاتفاق في حالة غير محددة. واتهم ترمب #إيران بنشر التطرف والإرهاب في المنطقة والعالم من خلال دعم الميليشيات والمنظمات الإرهابية وتطوير برنامج الصواريخ الباليستية الذي اعتبره تهديدا أمنيا إقليميا.

إيران: لا محادثات مع الغرب حول برنامجنا الصاروخي

الانباء...المصدر : طهران – وكالات.... نفت إيران موافقتها على إجراء محادثات «مكثفة وجادة» مع الغرب بشأن برنامجها الصاروخي والقضايا الإقليمية. ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي قوله امس ان: «التقارير الصحافية الغربية بهذا الشأن لا أساس لها من الصحة». وأضاف قاسمي ان «مواقف طهران وبمنأى عن الضجيج والتهديدات ومواقف الولايات المتحدة الأميركية والآخرين لم تتغير مطلقا». وأوضح ان «البرنامج الصاروخي الإيراني ذو طابع دفاعي وردعي تماما وهو ليس موجها ضد أي دولة»، مؤكدا ان بلاده لن تسمح لأي دولة بالتدخل في شؤونها الداخلية وسياساتها الدفاعية خاصة برنامجها الصاروخي. وكانت صحيفة (فايننشال تايمز) البريطانية قالت أخيرا ان وزيري خارجية ألمانيا وفرنسا اتفقوا مع إيران في بروكسل لإجراء محادثات «مكثفة وجادة» بشأن برنامجها الصاروخي والقضايا الإقليمية.

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,300,948

عدد الزوار: 6,944,684

المتواجدون الآن: 76