جامعات "شيعية" جديدة في سوريا!..خامنئي يتلقى العلاج في العناية المركزة..

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 كانون الثاني 2018 - 4:28 م    عدد الزيارات 1328    التعليقات 0

        

جامعات "شيعية" جديدة في سوريا!..

أورينت نت - وكالات ... قال رئيس هيئة مؤسسي "جامعة آزاد الإسلامية" أو مايطلق عليها في إيران اسم (الجامعة الحرة الإسلامية) علي أكبر ولايتي، إن بشار الأسد وافق على تأسيس فروع للجامعة في سوريا. وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية، أن ولايتي أشار إلى أنه بعث رسالة إلى الأسد معلناً فيها عن استعداده لتأسيس فروع لجامعة "ازاد الإسلامية" في سوريا، وأردف أن الأسد أصدر قراراً بافتتاح أفرع للجامعة في جميع المدن السورية. يشار إلى أن جامعة (آزاد) ليست الأولى التي تفتتحها إيران في سوريا فقد سبقها افتتاح جامعتي (المصطفى) و(الفارابي) خلال أعوام الثورة السورية الماضية والتي تتبع للمؤسسة التعليمية في إيران بشكل مباشر .

في العراق ولبنان

من جانب آخر، تطرق ولايتي الذي يشغل أيضاً منصب مستشار علي خامنئي المرشد الأعلى لإيران، إلى لقائه برئيس "المجلس الأعلى الإسلامي العراقي" همام حمودي، قائلاً إن "الأخير أعلن عن رغبته بافتتاح فروع لجامعة آزاد الاسلامية في جميع المدن العراقية. ووفق مذكرة التفاهم التي ابرمناها مع السيد عمار الحكيم مسبقاً سنؤسس فروعاً لجامعة آزاد في كربلاء والنجف وبغداد والبصرة واربيل". وأضاف طرحنا خلال لقاء زعيم ميليشيا "حزب الله" اللبناني حسن نصرالله الاستعداد لتحويل فرع هذه الجامعة في لبنان إلى فرع شامل، مبيناً أن نصر الله أعلن استعداده لأخذ موافقة وزارة التعليم اللبنانية لاستكمال المشروع.

الأطباء طالبوا بتوفير راحة تامة له بسبب تدهور صحته

خامنئي يتلقى العلاج في العناية المركزة..

صحافيو إيلاف.. طهران: نقل المرشد الإيراني علي خامنئي إلى وحدة العناية المركزة لتلقي العلاج في أحد مستشفيات العاصمة الإيرانية طهران أمس الثلاثاء، بحسب ما كشفت مصادر مقربة من مكتب المرشد لموقع "آمد نيوز" المعروف بتسريب الأخبار من داخل نظام الملالي. وبحسب "آمد نيوز"، فإن الأطباء طالبوا خامنئي بضرورة الحصول على راحة تامة بسبب تدهور صحته، وفقاً لما ذكرته صحيفة "عكاظ" اليوم الأربعاء. ولم تفصح المصادر عن المرض الذي يعاني منه خامنئي، ولم تكشف أيضاً عن اسم المستشفى الذي يعالج فيه. وكان مصدر طبي ضمن الفريق المخصص لعلاج خامنئي، قد أشار في أبريل 2017، إلى تدهور حالته الصحية، واصفاً حالته بالحرجة للغاية بسبب تفشي السرطان في جميع أنحاء جسده. ونقل موقع "آمد نيوز" عن المصدر الطبي حينها، قوله، إن "العلاج الذي يقدم لخامنئي ضد السرطان أصبح غير نافع، وإن جسده لم يعد يستجيب لعلاج سرطان البروستاتا، وأضاف أن الفريق الطبي المكلف بعلاج خامنئي، فشل في الحد من انتشار السرطان في جميع أنحاء جسده". ويبلغ خامنئي من العمر 78 سنة، وهو أعلى سلطة في إيران، وقد عانى في السنوات الماضية من مشاكل صحية مختلفة، أجبرته في مطلع أغسطس 2014، على إجراء عملية جراحية لمعالجة سرطان البروستاتا في أحد مستشفيات طهران. وكشفت تقارير صحفية في أبريل الماضي، عن مصادر طبية أن العلاج الذي يقدم للمرشد علي خامنئي ضد السرطان أصبح غير نافع وأن جسد خامنئي لم يعد يستجيب لعلاج سرطان البروستاتا.

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,144,999

عدد الزوار: 6,756,931

المتواجدون الآن: 130