جنازات في "قم" الإيرانية ونعوات على تويتر...

تاريخ الإضافة الأحد 17 كانون الأول 2017 - 4:23 ص    عدد الزيارات 923    التعليقات 0

        

جنازات في "قم" الإيرانية ونعوات على تويتر...

أورينت نت – خاص.. أقرّت وسائل إعلام إيرانية، بمقتل 5 مرتزقة من ميليشيا "فاطميون" الشيعية الأفغانية التابعة للحرس الثوري الإيراني، و2 من ميليشيا "زينبيون" الباكستانية، وذلك خلال مشاركتهم القتال لحساب إيران بحربها في سوريا. وأظهرت صورة مراسم تشييع القتلى في جنائز، بمدينة "قم" جنوب طهران، وضعت عليها رايات ليمليشيا "فاطميون"، و"زينبيون"، وزعمت تلك الوسائل، أن القتلى السبعة هم من "المدافعين عن الأضرحة" في سوريا. وفي السياق، أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، بمقتل القيادي في الحرس الثوري الإيراني، "مهدي قرى محمدي" مدعية أنه توجه إلى سوريا طوعاً الأسبوع الماضي، وأنه قتل في المعارك الجارية بديرالزور ضد تنظيم الدولة. من جهة ثانية، نشرت حسابات موالية لإيران، صورة لـ "مهدي إيماني" (قيادي في الحرس الثوري الإيراني)، قالت إنه قتل في البوكمال شرق ديرالزور خلال المعارك الجارية هناك ضد تنظيم الدولة. كما نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صور لمقتل "علي منشافي القائد العام للمقاومة السورية، لواء حلب"، على أطراف مدينة البوكمال خلال المعارك مع تنظيم الدولة، إضافة إلى الرائد" عبدو ياسين سليم" من قوات النظام، وكذلك "علي محمود عباس" دون معرفة رتبته.

"فاطميون"

وتعتبر ميليشيا "فاطميون" من أكبر الميليشيات التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد ضد الثوار بسوريا، وتتشكل من الشيعة الأفغان أو ما يعرف بالشيعة الهزارة، وأغلب عناصره من اللاجئين المقيمين في إيران. وأقحمت إيران الميليشيا الأفغانية في سوريا عام 2013، ويقدر عدد عناصرها بأكثر من 25.000 عنصر، ويتوزعون على أغلب المدن السورية، وأصبحت بعض المناطق والأحياء والمخيمات في ريف دمشق خاضعة تماماً لإدارة اللواء، وتم جلب العديد من عوائل عناصره من إيران، وجرى توطينهم بريف دمشق ضمن مشروع استيطاني ممنهج يهدف إلى تغيير هوية العاصمة السورية دمشق.

"زينبيون"

أحد الميليشيات الطائفية التي أرسلتها إيران للقتال إلى جانب قوات النظام في سوريا، تحت ذريعة الدفاع عن "مقام السيدة زينب" بدمشق، حيث ظهر لواء "زينبيون" بشكل بارز إعلامياً، في أواخر أيار 2015 على إثر نشر شريط مسجل لهم، ويظهر فيه مقاتلون باكستانيون شيعة يحاربون إلى جانب قوات النظام، ويعلنون انتماءهم لهذا اللواء. وتشير الإحصائيات شبه الرسمية الإيرانية إلى مقتل حوالي 3000 عسكري إيراني منذ تدخل إيران لمساندة نظام بشار الأسد عام 2012، لكن المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية كشف مع نهاية العام الماضي أن عدد قتلى الحرس الثوري والميليشيات الشيعية التابعة له في سوريا، بلغ أكثر من 10 آلاف شخص منذ التدخل الإيراني إلى جانب نظام بشار الأسد لقمع ثورة الشعب السوري.

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,755,650

عدد الزوار: 6,913,120

المتواجدون الآن: 94