نصر الله: طريقة الرئيس المكلف تزيد التعقيد والمعارضة ستتصرف مع تدبيره بتضامن كامل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 8 أيلول 2009 - 7:09 ص    عدد الزيارات 981    التعليقات 0    القسم محلية

        


أكد الامين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله، ان «المعارضة ستتصرف مع التدبير الجديد غير المناسب للرئيس المكلف بشأن الحكومة بتضامن كامل»، رافضا تصويرها بالحزب الشمولي. ورأى ان من حق كل كتلة نيابية ان تسمي وزراءها والحقائب التي ترشحهم لها، معتبرا ان «الطريقة التي استخدمها الرئيس المكلف تزيد من تعقيد حل الازمة»، موضحا ان «الطرف الآخر لم يقدم أي تنازلات منذ بداية البحث في تشكيل الحكومة».


وقال خلال رعايته حفل الافطار السنوي للانشطة النسائية في «هيئة دعم المقاومة الاسلامية» في مبرة السيدة خديجة الكبرى في طريق المطار: واهم من يظن ان «حزب الله» يتوجس خيفة من قرار ظني باطل يصدر بحقه عن المحكمة الدولية لاننا بريئون واهل حق.


اضاف السيد نصر الله: ان العالم يهتم بلبنان لأن فيه مقاومة ولأنه مجاور لاسرائيل. واكد ان «عدم تجرؤ العدو على شن عدوان بري على لبنان بالرغم من تهديداته المتكررة مرده الى وجود مقـاومـة هي اليوم اقوى من قبل».


واوضح السيد نصر الله أن «أي كتلة في المعارضة لن تقبل أن يقوم رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري بتسمية وزرائها والحقائب التي ستتولاها»، مشيرا الى أن «الحكومات في لبنان دأبت على التشكل من دون وجود عرف يسمى عدم توزير الراسبين»، مؤكدا أن «لدى سوريا مصلحة أكيدة في تشكيل الحكومة لكن ما هو موقف السعودية ومصر وأميركا والغرب»؟


أما في قضية افلاس رجل الاعمال صلاح عز الدين، فلفت السيد نصر الله الى انه «ليس لـ«حزب الله» وقيادته وتنظيمه علاقة بهذه المسألة من اولها الى آخرها لا من قريب ولا من بعيد»، مؤكدا ان «القيادات لا تملك شيئا من الاموال المدعاة»، معتبرا ان الهدف من تسليط الضوء على هذه المسألة الموضوعة بيد القضاء من قبل عدد من وسائل الاعلام، هو تشويه صورة الكثير من كوادر الحزب. واشار السيد نصر الله الى ان الحزب بصدد اصدار بيان مفصل حول هذا الموضوع الحساس، الذي يمس اموال الناس.


المصدر: جريدة السفير

Iran Briefing Note #5

 الأحد 21 تموز 2019 - 10:23 م

Iran Briefing Note #5 https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/gulf-and-arabian-penin… تتمة »

عدد الزيارات: 25,960,062

عدد الزوار: 634,024

المتواجدون الآن: 0