المطارنة الموارنة: لبنان تعب من تدخل المتدخلين في شؤونه.. وآن لأبنائه أن يحزموا أمرهم

تاريخ الإضافة الأربعاء 5 آب 2009 - 3:54 م    عدد الزيارات 351    التعليقات 0    القسم محلية

        


أسف المطارنة الموارنة للإطالة التي أصابت تأليف الحكومة لاسيما أن "لبنان في أمس الحاجة إلى حكومة تنهض بمسؤولياتها تجاه المواطنين، وتأخذ في الإعتبار وضع البلد وتعمل على تثبيت أبنائه فيه، فتوفر لهم أسباب عيش كريم ينصرفون في ظله إلى ما فيه ازدهاره ورفاهية أبنائه".

المطارنة الموارنة، وفي بيان عقب الاجتماع الشهري الذي عُقد في المقر الصيفي في الديمان برئاسة البطريرك الماروني مارنصرالله بطرس صفير، أشاروا إلى أن "لبنان تعب من تدخل المتدخلين في شؤونه، وآن له ولأبنائه أن يحزموا أمرهم ويعملوا على إعلاء شأنه مع المحافظة على ما يشدّهم إلى جيرانهم وأصدقائهم من روابط إلفة وصداقة وتعاون مخلص".

وإذ نوّه المطارنة بـ"مساعي الرابطة المارونية الهادفة إلى تحقيق المصالحات داخل البيت اللبناني بشكل عام، والماروني بشكل خاص، وإلى تخطي رواسب الماضي والتطلع نحو المستقبل"، تمنوا لهذه المساعي بـ"أن تستكمل وتصيب المزيد من النجاح".

هذا، ولفت المطارنة الموارنة إلى أن "إقبال اللبنانيين من مختلف بلدان العالم على لبنان، وخصوصاً من البلدان العربية لقضاء بعض الوقت في ربوعه إبان هذا الصيف، لهو مؤشر خير وعافية، ولعلهم واللبنانيين المقيمين يزدادون تعلقاً بوطنهم".


المصدر: موقع لبنان الأن

Resuming Civic Activism in Turkey

 السبت 16 كانون الأول 2017 - 6:59 ص

  Resuming Civic Activism in Turkey   http://carnegieendowment.org/2017/12/13/resuming-civi… تتمة »

عدد الزيارات: 5,883,835

عدد الزوار: 188,528

المتواجدون الآن: 16