مديرية أراضي إسرائيل ـ المنهال" تعقد صفقات لتصفية أراضي اللجون

تاريخ الإضافة الأحد 2 آب 2009 - 6:02 ص    عدد الزيارات 2328    التعليقات 0    القسم عربية

        


تتواصل المساعي الإسرائيلية للسيطرة وتصفية أراضي اللاجئين الفلسطينيين وقراهم المهجرة منذ النكبة، حيث كشفت صحيفة محلية تابعة للحركة الإسلامية الشق الشمالي عن إقدام "مديرية أراضي إسرائيل ـ المنهال"، إبرام صفقات لبيع وتصفية أراضي قرية اللجون المهجرة، من الفلسطينيين في مدينة أم الفحم.
ونقلت صحيفة "المدينة" عن مصدر رفيع أن "مديرية أراضي إسرائيل" اشترطت مقابل إبرام هذه الصفقات، أن تتم بحضور محام من منطقة أم الفحم، إذا كان يراد به تأكيد إبرام الصفقة وتوريط أكبر عدد ممكن من السكان المحليين من أصحاب الأراضي في اللجون, بتداعيات هذه الصفقات وعدم تمكنهم من التنصل منها.
وأشارت إلى انه وعلى الرغم من غرابة الصفقات المذكورة من أساسها ودلالاتها المريبة, فأن أحد المواطنين توجه إلى "مديرية أراضي إسرائيل" بهدف عرض العشرات من الدونمات المسجلة باسمه في اللجون، للبيع، وتمت الصفقة مع "المشتري" بسعر دولار للدونم الواحد.
وأكد رئيس الحركة الإسلامية الشيخ رائد صلاح "ان أي محاولة لبيع أي متر لغيرنا في اللجون أو في سائر أرضنا, هو حرام شرعا. كما أفتى بذلك عشرات العلماء في الماضي والحاضر، وهو في الوقت نفسه توجيه طعنة من الخلف في ظهورنا وفي ظهور اللاجئين من شعبنا الذين لا يزالون يتمسكون بحقهم الأبدي، وهو حق العودة إلى وطنهم وأرضهم وبيوتهم ومقدساتهم، التي أخرجوا منها عدوانا في سنوات الأربعينات. ولذلك فإن الحفاظ على أرضنا هو ضرورة ملحة للحفاظ على وجودنا حاضرا ومستقبلا، وإن الذي يفرط بأرضه فإنه من حيث يقصد ومن حيث لا يقصد, يكتب على نفسه أو على ولده أو حفيده الترحيل".
رئيس جمعية تراث اللجون محمد فياض اعتبر إن هذه القضية "مسألة في غاية الخطورة، إذ لا يجوز شرعا ولا خلقا ولا وطنيا المساوم على ذرة تراب من أرضنا. ونحن نؤمن أن هذه الأرض ستعود إلى أصحابها وسنعود إليها وحق عودتنا إلى أرضنا حق مقدس. والتنازل عن هذا الحق بدراهم قليلة أو كثيرة، يعني التنازل عن الدين والأخلاق والوجود في هذه الأرض, ونحن نحذر من مغبة الإقدام على مثل هذه الصفقات المشبوهة, خاصة وأن هناك قضية سيتم التداول بها في أروقة المحكمة العليا وتخص أصحاب الأراضي في اللجون, وستكون الجلسة الأولى في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل".
 


المصدر: جريدة المستقبل

New Challenges for Chad’s Army

 الأحد 24 كانون الثاني 2021 - 6:11 ص

New Challenges for Chad’s Army The Chadian army, while essential to counter-terrorism operations … تتمة »

عدد الزيارات: 54,722,519

عدد الزوار: 1,655,740

المتواجدون الآن: 54