بيان عن اجتماع و"توصيات إصلاحية" لـ"كوادر أمل" وأبو حمدان في البقاع

تاريخ الإضافة الجمعة 24 تموز 2009 - 9:05 ص    عدد الزيارات 4293    التعليقات 0    القسم محلية

        


أفاد بيان لمكتب الوزير السابق محمود أبو حمدان أن "كوادر حركة "أمل" في البقاع تداعوا الى تداول الوضع التنظيمي في الحركة على أثر انعقاد مؤتمرها يوم الاحد الماضي، وخلال اللقاء حصلت مداخلات عدة حول الخلل الفاضح في ادارة الحركة من خلال الفردية والشخصانية والقرارات المرتجلة في الأمور التنظيمية والسياسية، مما أوصل الحركة ومؤسساتها الى هذا الوضع الذي لا نرتضيه، خصوصاً ان الرئيس الحالي للحركة هو رئيس مجلس النواب اللبناني، فكيف يستطيع ان يؤمن للبنان قوانين انتخابية لتأمين العملية الديموقراطية والتمثيل الشعبي الحقيقي ولا يرضى ان يطبق الديموقراطية من خلال انتخابات هيئات الحركة؟ (...)".
وأشار البيان الى انه "بعد الحوار والمداولات تقررت بالاجماع توصيات تعبر عن أسس قيامة الحركة، كما أكدها الامام القائد المغيب، وتلا ابو حمدان التوصيات باسم المجتمعين:
1 – التأكيد المطلق لاصلاح مؤسسات الحركة من الداخل مهما تكن المهمة صعبة وشاقة، لأن وحدة الحركة هي المسلّمة الاولى، ولا نقبل، مهما كبرت الضغوط، إلا الحفاظ على وحدة الحركة.
2 – مرة جديدة ندعو القيادة الحالية للحركة التي تعين نفسها الى اعادة قراءة واقع الحركة والتبصّر فيه من منطق العودة الى الجذور الحركية الصدرية.
3 – نوجّه نداء باسم الامام المغيب الى اخوتنا في الاقاليم الاخرى العاملين في التنظيم او المبعدين قسراً، لنقول لهم اننا بدأنا مسيرة الدعوة الى الاصلاح من خلال مؤسسات الحركة، فاذا كنتم تلامذة الامام القائد، ونحن على يقين من أنكم كذلك، فندعوكم الى ملاقاتنا في منتصف الطريق لنعيد رفع بنيان هذه المدرسة ومتابعة المسيرة.
وتقرّر ايضاً تشكيل لجنة متابعة من الحاضرين للتواصل مع الأخوة في الأقاليم والمناطق الأخرى".


المصدر: جريدة النهار

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك..

 الأحد 24 آذار 2024 - 2:34 ص

"عرضة لأنشطة إيران وداعش".. تحليل: أمن واستقرار الأردن على المحك.. الحرة – واشنطن.. منذ السابع من… تتمة »

عدد الزيارات: 151,165,589

عدد الزوار: 6,758,359

المتواجدون الآن: 143