كابول: الرابع خلال أسبوع.

تحطم مقاتلة أثناء محاولة إقلاعها

تاريخ الإضافة الإثنين 20 تموز 2009 - 12:14 م    عدد الزيارات 829    التعليقات 0    القسم دولية

        


كابول، أفغانستان (CNN) -- في رابع تحطم خلال الأيام الثلاثة الماضية، تحطمت طائرة مقاتلة في جنوبي أفغانستان الاثنين، وفقاً لما كشفت عنه السلطات، فيما شرعت في محاولة معرفة الأسباب وراء تحطمها أثناء محاولتها للإقلاع من قاعدة قندهار الجوية.

واستبعد المتحدث باسم القوات الدولية في قندهار، الكولونيل بول كولكن، أن يكون المسلحون وراء تحطم هذه الطائرة، التي نجا طاقمها من الموت إثر القفز منها قبيل تحطمها، ويعالج حالياً من إصابات لحقت به.

وأفاد كولكن أن النيران ظلت مشتعلة في الطائرة بعد مرور حوالي خمس ساعات على تحطمها.

هذا ولم تحدد السلطات العسكرية نوع الطائرة وطرازها، كما لم يفصحوا عن جنسية طاقمها، وإذا ما كان الطقس مواتياً أم لا.

وكانت طائرة أمريكية مقاتلة قد تحطمت السبت في شرقي أفغانستان، ما أدى إلى مصرع طاقمها المؤلف من شخصين.

والأحد تحطمت مروحية روسية الصنع في قاعدة قندهار الجوية، ما أدى إلى مصرع 16 شخصاً، بحسب ما ذكره حلف شمال الأطلسي في أفغانستان.

كذلك واجهت طائرة مروحية عسكرية أمريكية صعوبات أثناء محاولتها الهبوط الأحد، ما أدى إلى إصابة بعض من كانوا على متنها بإصابات متفاوتة، بحسب الناتو أيضاً.

وأفادت قوات المساعدة التابعة لحلف الناتو في أفغانستان "إيساف" بأن أياً من الطائرات لم تتعرض لإطلاق نيران من قبل المسلحين، كما أنها لم تعلن عن سقوط ضحايا في هذه الحوادث.         

وكان هناك حادثتا تحطم في وقت سابق من شهر يوليو/تموز الجاري، وتحديداً يوم الثلاثاء الماضي، وقع الأول في مقاطعة هلمند بجنوب البلاد، وأسفر عن مصرع خمسة أشخاص.

وفي السادس من الشهر نفسه، قتل طياران كنديان وثالث بريطاني عندما تحطمت مروحيتهم أثناء محاولتها الإقلاع في مقاطعة زابول، بحسب ما أعلنت وزارتا الدفاع الكندية والبريطانية.


المصدر: موقع cnn

Building on Afghanistan’s Fleeting Ceasefire

 الأحد 22 تموز 2018 - 7:56 ص

Building on Afghanistan’s Fleeting Ceasefire   https://www.crisisgroup.org/asia/south-asia/afg… تتمة »

عدد الزيارات: 11,920,834

عدد الزوار: 331,839

المتواجدون الآن: 13