أميركا تعيد توطين 1350 فلسطينياً هجروا من العراق

تاريخ الإضافة السبت 18 تموز 2009 - 5:56 ص    عدد الزيارات 1597    التعليقات 0    القسم دولية

        


واشنطن – ي ب أ – كشفت  صحيفة "الوول ستريت جورنال" أمس، ان الولايات المتحدة قررت إعادة توطين 1350 لاجئاً فلسطينياً هجروا من العراق بعد الغزو الأميركي لهذا البلد.
وقالت ان هذا القرار يبدو تحولاً في موقف واشنطن السابق ضد إعادة توطين اللاجئين الفلسطينيين بسبب القلق من تأثير محتمل على العلاقات الأميركية مع إسرائيل والعالم العربي. وأضافت ان إعادة التوطين المقررة الخريف المقبل يحتمل ان تثير ردود فعل من طرفي النزاع الفلسطيني – الإسرائيلي.
وصرح ناطق باسم وزارة الخارجية الأميركية بأن واشنطن استجابت لمناشدة من المفوضية السامية للأمم المتحدة للاجئين التي كانت تقدم المساعدة لنحو 3000 فلسطيني علقوا في ثلاثة مخيمات في الصحراء على الحدود العراقية – السورية.
وأعرب أكاديميون متخصصون في شؤون الشرق الأوسط عن اعتقادهم ان واشنطن شعرت بأنها مجبرة على المساعدة في حل الأزمة الإنسانية الناتجة من الغزو الأميركي للعراق. ويذكر ان بعض الفلسطينيين يعيشون في هذه المخيمات منذ أكثر من ثلاث سنوات.
ويعيش 2300 لاجئ فلسطيني في مخيمي الوليد والتنف في منطقة الحدود الفاصلة بين العراق وسوريا، وهم غير قادرين على العودة الى العراق أو العبور الى أية دولة مجاورة. وكان هؤلاء قد أرغموا على مغادرة العراق بسبب تدهور أوضاعهم  وخصوصاً على الصعيد الأمني.
وكانت دول عدة  بينها  اسوج  وايسلندا قد استقبلت المئات من هؤلاء اللاجئين.

(ي ب أ)


المصدر: جريدة النهار

Getting a Grip on Central Sahel’s Gold Rush

 الأربعاء 13 تشرين الثاني 2019 - 8:15 ص

Getting a Grip on Central Sahel’s Gold Rush https://www.crisisgroup.org/africa/sahel/burkina-faso… تتمة »

عدد الزيارات: 31,045,627

عدد الزوار: 755,622

المتواجدون الآن: 0