حرس الحدود السعودي يوقف 3 قوارب و9 بحارة إيرانيين

تاريخ الإضافة السبت 11 تموز 2009 - 6:57 ص    عدد الزيارات 661    التعليقات 0    القسم عربية

        


نقلت قناة "العربية" أن قوات حرس الحدود السعودية أوقفت اليوم ثلاثة قوارب إيرانية على متنها 9 بحارة عقب دخولهم المياه الإقليمية السعودية.

وقال الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية- الدمام، العقيد محمد سعد الغامدي، إن "حرس الحدود رصد دخول القوارب الإيرانية إلى المياه الإقليمية بدون تصريح، وقام على الفور بإتخاذ الإجراءات المتبعة وجرى قطر هذه القوارب إلى مكان آمن".

وذكر الغامدي أن "القوارب تبين أنها لصيادي أسماك إيرانيين، وكان على متن كل قارب ثلاثة منهم"، مضيفاً أن "البحارة لا يزالوا قيد التوقيف، ويخضعون للتحقيقات"، مؤكداً أنه "لم يتم العثور على أي مواد مهربة أو محظورة على متن القوارب المذكورة"، مشيراً إلى "أنها ضلت طريقها على الأرجح في مياه الخليج ودخلت المياه السعودية بالخطأ".

وأوضح الناطق الاعلامي أن "عمليات الدخول الخاطئ للمياه الإقليمية منتشرة بين دول المنطقة، وذكر أن حرس الحدود الإيراني ضبط قبل شهرين قوارب سعودية ضلت طريقها في المنطقة، حيث تم إطلاق سراحها في وقت لاحق".

وأكمل الغامدي أن "حادث اليوم الجمعة يمكن تصنيفه باعتباره عملية تجاوز نظراً لعدم وجود علامات حدودية بالمنطقة"، موضحاً أن "عمليات التسلل لها طابع مختلف، وفي عمليات التجاوز العادية غالباً ما ينتهي الحادث بإعادة إطلاق سراح القوارب والبحارة".


المصدر: موقع لبنان الأن

Voices of Idlib

 الخميس 12 تموز 2018 - 6:02 ص

Voices of Idlib The Syrian war grinds lethally on, as regime forces move to recapture rebel-held … تتمة »

عدد الزيارات: 11,819,108

عدد الزوار: 327,582

المتواجدون الآن: 12