رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي عوزي اراد: السلام مع الفلسطينيين وسوريا غير ممكن

تاريخ الإضافة الجمعة 10 تموز 2009 - 7:41 ص    عدد الزيارات 527    التعليقات 0    القسم دولية

        


رأى عوزي أراد، رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، انه لا توجد أي إمكانية حاليا لتحقيق السلام مع كل من سوريا والفلسطينيين. وقال إن السلام مع سوريا صعب تحقيقه، وحتى لو تم ذلك فان إسرائيل ستحتفظ بهضبة الجولان.
ودعا إلى تصعيد التهديدات المتعلقة بـ"الخيار العسكري" ضد إيران، في وقت ذكرت صحيفة "هآرتس" أن وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان أمر كبار موظفي وزارته تكثيف جهودهم لمواجهة الملف النووي الإيراني وإطلاق حملة دولية واسعة لتبيض صورة إسرائيل عالمياً، والتوقف عن الحديث عن الملف الفلسطيني.
وقال أراد إن الحكومات الإسرائيلية السابقة لم تتعامل مع الملف الإيراني بالصورة السليمة، مشيرا إلى إن حكومة نتنياهو ورثت أرضا محروقة، حيث انه في الوقت الذي تواصل فيه إيران منذ العام 2003 مساعيها لامتلاك سلاح نووي، أخفقت إسرائيل في مواجهة هذا التقدم الحاصل.
واعتبر أراد أن "إيران تجاوزت خلال الشهور الأخيرة نقطة اللاعودة وأصبح بإمكانها استكمال دائرة الوقود النووي بنفسها، لكن البرنامج النووي الإيراني ليس عسكريا ولا يزال لدى المجتمع الدولي متسع من الوقت لجعل إيران تتوقف طواعية عن تطوير برنامجها، وان العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل ما زالت حميمة وأن الرئيس الأميركي باراك أوباما ملتزم بأمن إسرائيل، وقد أكد ذلك خلال زيارة نتنياهو إلى واشنطن وتم التوصل إلى تفاهمات إستراتيجية.


المصدر: جريدة المستقبل

Abkhazia and South Ossetia: Time to Talk Trade

 السبت 26 أيار 2018 - 7:58 ص

Abkhazia and South Ossetia: Time to Talk Trade https://www.crisisgroup.org/europe-central-asia/ca… تتمة »

عدد الزيارات: 10,875,781

عدد الزوار: 293,332

المتواجدون الآن: 5