المفتي تشاور مع قبلان وحسن حول اللقاء مع نواب بيروت

المفتي تشاور مع قبلان وحسن حول اللقاء مع نواب بيروت

تاريخ الإضافة الجمعة 3 تموز 2009 - 6:19 ص    عدد الزيارات 1827    التعليقات 0    القسم محلية

        


اتصل مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني بنائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان وشيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نعيم حسن وتشاور معهما في اللقاء المزمع عقده في دار الفتوى والذي سيجمع نواب بيروت مع المراجع الدينية الاسلامية والمسيحية.
واستقبل المفتي سفير سري لانكا ميرا سهيد مدياف كما استقبل النائب خالد زهرمان الذي اوضح على الاثر ان البحث تناول "تشكيل الحكومة والحوادث الامنية في بيروت اخيرا" وقال: "ندعم مواقف سماحته المعتدلة والسياسة التي ينتهجها لدرء الفتنة، وندعو الجميع الى تجاوز الحوادث التي شهدتها بيروت اخيرا والا يكون لها اي تأثير سلبي على تشكيل حكومة وحدة و طنية.
وفي المناسبة نقدم التعازي الى اهل الشهيدة زينة الميري".
والتقى المفتي قباني موفدا من "اتحاد جمعيات العائلات البيروتية" برئاسة رياض الحلبي الذي اعتبر بعد اللقاء ان الحوادث الامنية الاخيرة في بيروت "تدفعنا الى التفكير مليا في مدى استعداد بعضهم للتخلي عن اساليبه الميليشيوية والاندماج في المجتمع البيروتي الكبير، في حين يسعى دولة الرئيس المكلف الشيخ سعد الحريري الى تشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة الاخطار التي تتهدد لبنان".
وترأس اجتماعا لمجلس القضاء الشرعي الذي بحث الشؤون القضائية في المحاكم الشرعية السنية والجعفرية وسير العمل فيها، واجرى المجلس الشرعي تشكيلات في المحاكم الشرعية السنية.
 


المصدر: جريدة النهار

Exiles in Their Own Country: Dealing with Displacement in Post-ISIS Iraq

 الثلاثاء 20 تشرين الأول 2020 - 6:04 ص

Exiles in Their Own Country: Dealing with Displacement in Post-ISIS Iraq https://www.crisisgroup.… تتمة »

عدد الزيارات: 47,797,141

عدد الزوار: 1,423,266

المتواجدون الآن: 47