المطارنة الموارنة أملوا في استقرار الرأي

لتمكين الحريري من تأليف حكومة تدير البلد

تاريخ الإضافة الخميس 2 تموز 2009 - 6:58 ص    عدد الزيارات 655    التعليقات 0    القسم محلية

        


 أعرب المطارنة الموارنة عن أملهم في "أن يستقر الرأي على تمكين رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري من تأليف حكومة تؤمن صيغتها تدبير شؤون البلد بحكمة وحزم واخراجه من حال التشرذم ومعالجة الازمة الاقتصادية الخانقة"، وتمنوا "ان تشكل العملية الانتخابية بما رافقها من ايجابيات على صعيد التنظيم والتنفيذ خطوة متقدمة على طريق ممارسة الديموقراطية بشكل أوفى وأسلم".   
عقد مجلس المطارنة الموارنة اجتماعه الشهري في بكركي أمس، برئاسة البطريرك الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير، وأصدر بياناً تلاه أمين سر البطريركية المونسنيور يوسف طوق، وهنا نصه".
"1 - في نهاية هذه السنة البولسية، يوجّه الآباء آيات الشكر إلى الله على ما جاد به من نعم على الكنيسة والعالم، وإلى قداسة الحبر الأعظم البابا بينيديكتوس السادس عشر لايفاده صاحب النيافة الكاردينال أندريه فان - تروا، رئيس اساقفة باريس، إلى لبنان لاختتام هذه السنة في بازيليك مار بولس للآباء البولسيين في حريصا الذي كان له طابع مسكوني مميّز بمشاركة كل الكنائس المسيحية في لبـنان.    
     2 - يشكر الآباء الله على انطلاقة السنة الكهنوتية (من 19 حزيران 2009 إلى 19 حزيران 2010) ، ويشجّعون المسؤولين في جميع الابرشيات والرهبنات والمؤسسات على الاهتمام بتنظيم انشطة تعود بالخير الروحي على الكهنة والمؤمنين، واستكشاف أكثر عمقا لهويّة الكاهن ودعوته والرسالة ، بحيث يصبح أكثر حضورا لخدمته الراعوية والروحية.
3 - إن الآباء يشكرون الله مع الشعب اللبناني على إجراء الانتخابات النيابية في يوم واحد بسلام وبحسب القواعد الموضوعة لها. وقد لاحظ المراقبون الداخليون والدوليون ما رافقها من إيجابيات على صعيد التنظيم والتنفيذ، على أمل  أن يكون ذلك خطوة متقدمة على طريق ممارسة الديموقراطية بشكل أوفى وأسلم. ويبقى الآن ان يستقرّ الرأي على تمكين دولة الرئيس المكلّف من تأليف حكومة تؤمّن صيغتُها تدبير شؤون البلد بحكمة وحزم ، وإخراجه من حال التشرذم ، ومعالجة الأزمة الاقتصادية الخانقة.
   4 – إن فصل الصيف قد بدأ، نأمل في ان يكون واعداً، وانّا نتمنّى للبنانيين وللوافدين إلى وطننا أياما بيضاء يقضونها في جوّ من الطمأنينة والسلام. وكان جوّ لبنان ولا يزال جوّ إلفة وضيافة ومحبة، بعيدا عمّا يعكّره بين الحين والحين من أحداث هي بعيدة كل البعد عن أخلاق اللبنانيين الأصيلة".
 


المصدر: جريدة النهار

Breaking Algeria’s Economic Paralysis

 الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018 - 7:32 ص

Breaking Algeria’s Economic Paralysis   https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-africa/n… تتمة »

عدد الزيارات: 15,162,026

عدد الزوار: 412,071

المتواجدون الآن: 0