ردّ على كلام نصرالله على الانتخابات

الأسعد: من أين يأتي مال "حزب الله"؟

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 حزيران 2009 - 6:56 ص    عدد الزيارات 2904    التعليقات 0    القسم محلية

        


ردّ مؤسس "الانتماء اللبناني" أحمد الاسعد على الكلام الاخير للامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله حول الانتخابات النيابية، فرأى ان "القول بان الانتخابات كانت نزيهة وطبيعية في الجنوب، قول اقل ما يقال فيه أنه معيب ومعيب جدا".
وقال: "ما دام السيد نصرالله يتكلم على أرقام، فليقل لنا كم سيارة ومكتبا من سياراتنا ومكاتبنا أحرقت، وكم كادرا من كوادرنا ضرب وهدد؟".
عقد الاسعد مؤتمرا صحافيا في الحازمية امس، اعتبر فيه أن "كل صوت شيعي حصل عليه الانتماء انتصار بذاته". وقال: "الطائفة الشيعية في لبنان مخطوفة ومأخوذة اليوم إلى مكان لا دخل للشيعة به. لذلك، من صوّت لنا في ظل الظروف التي حصلت فيها الانتخابات في الجنوب، يساوي صوته ألف صوت، لأنه صوت رفض أن يخنقه أحد، وتحدى محاولات الهيمنة، وواجه الإرهاب، وسار عكس التيار، ولم يخضع للتهديد، ولم يخش تخوينا، ولا تكفيرا".
ولفت الى ان "المغزى الأساسي لحملتنا الانتخابية كان كسر حاجز الخوف في الطائفة الشيعية"، معتبرا أن "الانتخابات حققت جزءا أساسيا من الهدف المنشود، لأنها فتحت بابا في جدار الخوف هذا، كي نصل في يوم من الايام إلى واقع جديد يستطيع فيه المواطن اللبناني من الطائفة الشيعية التعبير عن رأيه بكل وضوح".
وتوقف عند "موضوع المال"، فرأى ان "السيد حسن لم يكتشف البارود، ولم يحرجنا بكلامه على موضوع المال.
وهذه المسألة لم اخجل بها يوما، بل أتحدث عنها علنا ومن دون مواربة". وسأله: "من أين يأتي مالكم أنتم؟ ولماذا لا تفصح عن مصدر هذا المال؟". وقال: "يا سيد حسن، ما دمت تتكلم على أرقام، وتدّعي أن لديك كل التفاصيل بشأن المساعدات والدعم الذي يصل الينا، فبربك قل لنا وللناس: ما أرقام الدعم الذي تتلقونه من ايران؟".
وردّ على كلام السيد نصرالله على الاقطاع متسائلا: "كيف يبرر تحالفات "حزب الله" مع رموز السياسات التقليدية التي يصنفها بانها اقطاعية؟". وقال: "الاقطاع ولّى بالفعل، وقريبا يأتي دور أخطر أنواع الاقطاع، الاقطاع الديني الجديد".


المصدر: جريدة النهار

Are Russia and Ukraine Once Again on the Brink of War

 الإثنين 6 كانون الأول 2021 - 12:31 م

Are Russia and Ukraine Once Again on the Brink of War Yuriy DYACHYSHYN Russia’s military prepa… تتمة »

عدد الزيارات: 78,985,689

عدد الزوار: 2,008,682

المتواجدون الآن: 37