انفجارات في جوبر وباب مصلى والقابون بقلب دمشق>>>ومجزرة في لاروز وعدد قتلى أمس يصل إلى 80 قتيلاً

تاريخ الإضافة الخميس 15 آذار 2012 - 1:28 م    عدد الزيارات 389    التعليقات 0    القسم عربية

        


 

انفجارات في جوبر وباب مصلى والقابون بقلب دمشق>>>ومجزرة في لاروز وعدد قتلى أمس يصل إلى 80 قتيلاً....
العربية.نت، عمان - غسان أبو اللوز ...
أعلن مجلس قيادة الثورة السورية اليوم أن انفجارين وقعا في حي جوبر بدمشق فجراً، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في منطقة القابون، وانفجارات عنيفة في باب مصلى وانفجار سيارة مفخخة في برزة. مجزرة في لاروزوبحسب لجان تنسيق الثورة السورية فإن الجيش ارتكب مجزرة في منطقة لاروز في إدلب، ووصل عدد القتلى أمس بحسب لجان التنسيق إلى ثمانين قتيلا معظمهم في حمص وإدلب وحماة يأتي هذا مع توارد أنباء عن سيطرة جيش النظام بشكل كامل على مدينة إدلب فيما انسحب الجيش الحر إلى أطراف المدينة.  وشهدت مدينة طيبة الإمام بريف حماة قصفا مدفعيا عنيفا، مع تواصل القصف على منطقة القصير بريف حمص، بالإضافة إلى قصف عشوائي على المدارس والدور في مدينة الرستن. وعلى الحدود السورية اللبنانية قال ناشطون إن الجيش السوري أطلق النار إلى عمق الأراضي اللبنانية في منطقة وادي خالد.
مقتل الشيخ أسعد هلال
قال ناشطون إن الشيخ أسعد هلال قتل بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارته في سراقب في محافظة إدلب السورية، والشيخ هلال عضو في تنسيقيات الثورة السورية في سراقب وسبق وأن اعتقل الشيخ هلال لمدة ثمانية عشر عاماً في زمن الرئيس السوري السابق حافظ الأسد فيما اعتقل لمدة ستة أشهر في عام 2011 قبل أن يتم الإفراج عنه بعد انطلاق الثورة السورية.
 السعودية تغلق سفارتها..
سياسياً أعلن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية إنه نظراً لتطور الأحداث في سوريا فإن المملكة قامت بإغلاق مبنى سفارتها في دمشق وسحب من تبقى من العاملين فيها. بدورها أغلقت هولندا سفارتها في سوريا فيما استدعت إيطاليا العاملين في سفارتها.وقررت الحكومة الإيطالية تعليق جميع أنشطة السفارة الإيطالية في دمشق.
الحدود الأردنية مع سوريا مضبوطة
أكد مدير الأمن العام الأردني الجنرال حسين هزاع المجالي أن الحدود الأردنية مع سوريا مضبوطة للحفاظ على سلامة المواطنين الأردنيين و ليس للوقوف مع أي جهة أو أخرى وأن الأردن لا يتدخل في شؤون أي دولة أخرى. و في رده على سؤال لـ"العربية" حول ضبط محاولات عمليات تهريب للأسلحة وحالات تسلل من الأردن إلى سوريا وبالعكس، قال المجالي إنه تم رصد الكثير منها وأن مختلف الأجهزة الأمنية أوقفت عدة أشخاص، مضيفا أن الشحنات المضبوطة ليست شحنات "خيالية". وذكر المجالي أن حركة المسافرين في المراكز الحدودية مع سوريا "مركز حدود جابر، مركز حدود الرمثا" شهدت تراجعا في حركة العبور، مؤكدا أن مركز حدود الرمثا شبه متوقف وتضرر كليا، مشيرا إلى أن "حركة المسافرين في مركز حدود الرمثا صفر" أمس الأربعاء 14 مارس. وحول حركة العبور في مركز حدود جابر قال المجالي إن حركة المسافرين اليوم انخفضت إلى حوالي 5500 مسافر معظمهم من السوريين مقارنة بـ حوالي20 ألف مسافر كانوا يعبرون "جابر" يوميا قبل اندلاع الأحداث في سوريا. في المقابل أكد المجالي أن حركة الشاحنات في "جابر" "لم تتغير قطعيا".
آلان جوبيه يحذر من مخاطر حرب أهلية في سوريا في حال تسليم أسلحة للمعارضة..

 

حذر وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه اليوم من مخاطر نشوب حرب أهلية في سوريا في حال تسليم أسلحة إلى المعارضة ضد نظام الرئيس بشار الأسد بحسب وكالة "فرانس برس". وقال جوبيه عبر إذاعة فرانس كولتور إن "الشعب السوري منقسم بشكل عميق وإن أعطينا أسلحة إلى فئة معينة من المعارضة في سوريا، سنكون وكأننا ننظم حرباً أهلية بين المسيحيين والعلويين والسنة والشيعة، وقد يكون الأمر بمثابة كارثة أكبر من الكارثة القائمة اليوم". ورأى جوبيه أن روسيا تعرقل أي مبادرة في مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا "تقوم بحسابات خاطئة على المدى المتوسط"، وقال "إنها تأخذ علينا التدخل في ليبيا وتعتبر أننا تخطينا تفويضنا في ليبيا، وهو ما لا أوافق عليه" كما ذكرت "فرانس برس". وأضاف: "روسيا لديها مصالح في سوريا، فهي تبيع أو باعت كمية كبيرة من الأسلحة للنظام السوري". وبرر الدعم الروسي لنظام بشار الأسد بقوله: "روسيا تخشى أيضاً انتقال العدوى الإسلامية إلى أراضيها، ولذلك تعارض كل ما يجري في سوريا". وتابع جوبيه أنه "يأمل من كل قلبه أن تفتح روسيا عينيها لترى ما يجري حقا في سوريا".
ألف لاجئ خلال 24 ساعة
قال مسؤول تركي اليوم إن نحو ألف سوري عبروا الحدود إلى تركيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بحسب "رويترز". ويشير هذا إلى زيادة قوية في أعداد اللاجئين القادمين إلى تركيا ليصل إجمالي عدد اللاجئين السوريين في تركيا لنحو 14 ألفا. وأضاف المسؤول: "نتوقع أن يستمر هذا مادامت العملية مستمرة في إدلب". يذكر أن قمع تظاهرات المعارضة السورية أوقع أكثر من 8500 قتيلاً منذ انطلاق الانتفاضة قبل عام بالتمام، بحسب أرقام المرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

المصدر: موقع العربية نت

Iran’s Ahvaz Attack Worsens Gulf Tensions

 الثلاثاء 25 أيلول 2018 - 8:11 ص

  Iran’s Ahvaz Attack Worsens Gulf Tensions https://www.crisisgroup.org/middle-east-north-afri… تتمة »

عدد الزيارات: 13,405,393

عدد الزوار: 373,091

المتواجدون الآن: 0