قاسم لا يرى حاجة

قاسم لا يرى حاجة للقاء الجميل وجعجع ويطالب صفير بتوضيحات

تاريخ الإضافة الإثنين 22 حزيران 2009 - 6:22 م    عدد الزيارات 2267    التعليقات 0    القسم محلية

        


كشف نائب الامين العام ل "حزب الله" الشيخ نعيم قاسم ان البحث الجدي بالملف الحكومي لم يبدأ بعد، ولم "ندخل في نقاش مباشر".


واضاف في حديث الى تلفزيون "الجديد" ان المعارضة ستعلن موقفا موحدا من المشاركة بالحكومة اوعدمها.

وتوقع قاسم اجراء مشاورات وراء الكواليس، للتفاهم على تسوية بين المعارضة والموالاة، ملاحظا ان التفاهم السوري - السعودي سينعكس ايجاباً على البلد.

وفي حين اكد قاسم ان لا شيء يمنع اللقاء بين الامين العام ل "حزب الله" السيد حسن نصر الله والنائب سعد الحريري، قال لا حاجة للقاء مع رئيس حزب الكتائب أمين الجميل ورئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع قبل ان يراجعوا خطابهم، "ليصير فائدة من اللقاء"، مؤكداً ان التفاهم مع النائب ميشال عون هو حول الاستراتجية.

واذ اعتبر ان الحزب والمعارضة فوجئا بخسارة الانتخابات، تحدث عن توازن جديد عن الاكثرية السياسية والاكثرية الشعبية، واصفاً فريق الاكثرية بأنهم مكبلون لا يستطيعون ان يفعلوا ما يريدون.

وطالب قاسم بكركي بتوضيح ماذا قصد البطريرك الماروني الكاردينال نصرالله بطرس صفير بقوله: ان فوز المعارضة يهدد الكيان اللبناني.

ورأى أن البطريرك صفير في موقعه يمثل شريحة كبيرة من المسيحيين اللبنانيين وان ما حصل أن تصريحاً ملفتاً جداً بالنسبة لنا حصل قبل الانتخابات واعتبرناه يمس المعارضة، فماذا يعني تهديد الكيان قبل الانتخابات النيابية، فالرئيس الإيراني كان يعرض واقعاً في المنطقة، اما البطريرك إنما تناول موقعاً سياسياً وبدلاً من أن يأتي الرد على الاستفسار من قبل البطريرك جاءت جوقة الاستهتار والتوتير للرد بعكس الاتجاه الذي يذهب به كل من جنبلاط والشيخ سعد الحريري·

وقال أن الأمين العام للحزب لم يناقش مواقف بكركي ولم يقيّم البطريرك وعمله إنما ناقش بنقطة تهديد الكيان من قبل إسرائيل، وبمجرد أن تأخذ هذه النقطة كل هذا النقاش فهذا دليل على اهميتها.

ورأى أنهم كان يستطيعون في البطريركية التوضيح لقطع الطريق على جوقة التوتير، وأكد "أننا لا نقبل بأي اتهامات لمعتقد نؤمن به".
 

المصدر: موقع نهار نت

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة...

 الجمعة 9 نيسان 2021 - 3:18 م

تقرير منتدى الإمارات للأمن 2020: اقتصادات مرنة، ومجتمعات مرنة... يستند هذا التقرير إلى العروض وال… تتمة »

عدد الزيارات: 60,601,106

عدد الزوار: 1,742,751

المتواجدون الآن: 44