الريس: وصلتنا معلومات بأن الضحايا من الجنود الدروز بسوريا نحو 150

فرنسا: مجلس الأمن سيعقد جلسة مغلقة حول سوريا

تاريخ الإضافة الجمعة 27 كانون الثاني 2012 - 10:20 ص    عدد الزيارات 3356    التعليقات 0    القسم عربية

        


فرنسا: مجلس الأمن سيعقد جلسة مغلقة حول سوريا
 

باريس- يو بي أي- أعلنت فرنسا أن مجلس الأمن الدولي سيعقد جلسة مغلقة لمناقشة الأوضاع في سوريا مساء اليوم

وقالت بعثة فرنسا بالأمم المتحدة عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر) إن "مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيلتقي في مناقشات مغلقة الجمعة عند الثالثة بعد الظهر في نيويورك لبحث الخطوات التي يتعين أتخاذها حول الوضع في سوريا".

ومن المتوقع أن يبحث المجتمعون مشروع قرار بناءً على توصيات من جامعة الدول العربية حول الوضع السوري، فيما قال دبلوماسيون إن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ورئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني سيقدمان خطة عربية بشأن سوريا إلى اعضاء المجلس الأسبوع المقبل.

وكان المجلس الوزاري العربي الذي انعقد في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة نهاية الأسبوع الماضي طلب من الرئيس السوري بشار الأسد التنحي وتسليم السلطة إلى نائبه.

ومن المتوقع أن يسبب القرار مواجهة جديدة مع روسيا التي أعلنت أمس تمسكها بمشروع قرارها حول سوريا، والتي ترفض فرض عقوبات على النظام السوري.

 

 

الريس: وصلتنا معلومات بأن الضحايا من الجنود الدروز بسوريا نحو 150

موقع 14 آذار.... أوضح مفوض الإعلام في "الحزب التقدمي الاشتراكي" رامي الريس أن "كل مجريات الأزمة السورية وتصاعدها، إنما نجمت عن الإصرار على المعالجات الأمنية رغم كل النصائح التي قُدِّمت للنظام السوري، وهذه الطريقة الأمنية هي التي تدفع الأمور لتصبح خارجة عن السيطرة"، مؤكداً أن هناك "ظلماً تعرّض له الشعب السوري، وإنكارُ ذلك سيدفع الأمور إلى المزيد من التعقيد".
وأضاف الريس في حديث إلى إذاعة "لبنان الحر": "النظام السوري موجود وسيطر على كل مقدّرات سوريا على مدى 40 سنة، لكن الآن خرج الشعب السوري للمطالبة بالحقوق الديمقراطية، ولم يعد بالإمكان لأي دولة تفضيل النظام السوري على الشعب السوري، فالاختيار أصبح بين الشعب والنظام". وحول دعوة رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط لدروز سوريا في الجيش السوري رفض أوامر إطلاق النار، قال الريس: "المسألة ليست مسألة تحريض، والدروز في سوريا ليسوا في جزيرة معزولة، لكن للأسف تم استخدام البعض من الجنود الدروز كأدوات في مواجهة اخوتهم السوريين وعاد بعضهم في النعوش الى جبل الدروز، وبعض وجهاء جبل الدروز لم يتّخذوا الموقف الصحيح لذلك كان هناك نداء وليد جنبلاط، والمعلومات التي وصلت الينا أن ضحايا الجنود الدروز وصل عددهم إلى نحو 150 ضحية".

المصدر: جريدة الحياة

ملف خاص..200 يوم على حرب غزة..

 الأربعاء 24 نيسان 2024 - 4:15 ص

200 يوم على حرب غزة.. الشرق الاوسط...مائتا يوم انقضت منذ اشتعال شرارة الحرب بين إسرائيل و«حماس» ع… تتمة »

عدد الزيارات: 154,266,037

عدد الزوار: 6,942,791

المتواجدون الآن: 121