الشهال يحذر من مخطط سوري ضد سنة لبنان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 11 تشرين الثاني 2008 - 7:57 ص    عدد الزيارات 3039    التعليقات 0    القسم محلية

        


اتهم الشيخ داعي الإسلام الشهال- مؤسس التيار السلفي في لبنان- النظام السوري وأدواته في لبنان, بالتشويش على الوضع الأمني في لبنان, بهدف إعطائهم الضوء الأخضر من قبل أسيادهم الإسرائيليين وغيرهم, للقيام بأعمال التخريب, وإعادة تهديد الأمن في لبنان".

ووصف مؤسس التيار السلفي في لبنان ما يقوم به النظام السوري بأنه "محاولة للهروب إلى الأمام, للتفلت من المحكمة الدولية التي ستفضح دوره وتورطه في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري وكل الشهداء الذين سقطوا بعده"، بحسب صحيفة "السياسة".

واعتبر أن كل الأقاويل والشائعات التي بثها التلفزيون السوري, من اتهام لتيار المستقبل والجماعة السلفية بالأحداث التي جرت في مخيم نهر البارد وبالتفجيرات التي حصلت أخيرًا في دمشق, "عارية عن الصحة جملةً وتفصيلاً".

ولفت الشهال إلى "أن محاولات النظام السوري توجيه اتهاماته للجماعة السلفية في لبنان ليست جديدة, وهي محاولة للدخول إلى لبنان مرة أخرى تحت هذا الشعار", وأكد "أن هذه الهستيريا التي يمر بها النظام السوري ليست سوى نوع من التغطية على ما اقترفت يداه من جرائم, وما يتحمله من مسؤولية في أحداث مخيم نهر البارد".

ولم يستبعد الشهال لجوء النظام السوري "إلى أسلوب الاغتيالات, لأنه أكبر نظام افترائي قائم على الظلم", موجهًا نداءً إلى أهل السنة, كي يتحدوا لمواجهة المؤامرة الدنيئة التي يخططها لهم النظام السوري وأدواته في لبنان وفي سوريا.

وحول دور الجيش اللبناني والقوى الأمنية في حفظ الأمن في طرابلس وفي الشمال أبدى الشهال خشيته, "من أن يكون الأمن في هذه المرحلة أعرج, ولصالح فريق ضد الفريق الآخر".

وفي معرض رده على سؤال هل تخشون تدخل الجيش السوري المنتشر على الحدود الشمالية؟, قال الشهال: "نخشى عليه (الجيش السوري) أن يغرق في الوحل اللبناني, لأن من يحاول أكل السنة سيأكلونه, السنة لن يكونوا إلا شوكة في فم من يحاول أن يأكلهم, ولن نستسلم لطغيانهم ومؤامراتهم مهما فعلوا".


المصدر: موقع البينة

How to Defuse Tensions in the Eastern Mediterranean

 السبت 26 أيلول 2020 - 5:22 ص

How to Defuse Tensions in the Eastern Mediterranean https://www.crisisgroup.org/europe-central-as… تتمة »

عدد الزيارات: 46,205,254

عدد الزوار: 1,362,422

المتواجدون الآن: 40